#سواليف

منعت قوات #الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، آلاف #المصلين القادمين من الضفة الغربية من الدخول إلى مدينة #القدس المحتلة، لأدء #صلاة_الجمعة الأخيرة من شهر #رمضان المبارك في #المسجد_الأقصى المبارك.

وفرضت قوات الاحتلال قيودًا على دخول #المصلين إلى المسجد الأقصى، ودققت في هويات الشبان على مداخل البلدة القديمة وأبواب المسجد، ومنعت عددا منهم من الدخول.

وأفاد شهود عيان لـــ”وفا” بأن قوات الاحتلال أعادت عشرات المسنين على حاجزي قلنديا وبيت لحم كانوا في طريقهم للمسجد الأقصى، بحجة عدم حصولهم على التصاريح المطلوبة التي تمكنهم من الدخول.

مقالات ذات صلة 5 مجازر و54 شهيدًا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 33091 2024/04/05

وسجلت احتكاكات بين #جنود_الاحتلال والمواطنين الذين توجهوا للصلاة وتحديدا في منطقه باب الأسباط، حيث اعتقلت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح ثلاثه شبان لم تعرف هويتهم بعد.

واعتدت قوات الاحتلال عقب صلاة فجر اليوم الجمعة على الآلاف من المصلين في #الأقصى، بإطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع واعتقلت خمسة شبان على الأقل.

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، نشر 3600 عنصر بمدينة القدس الشرقية، في يوم “الجمعة الأخيرة من شهر رمضان”، وسط توقعات بتوافد عشرات آلاف المصلين إلى المسجد الأقصى.

من داخل باحات المسجد الاقصى
بعد هتاف المرابطين للمقاومة دخلت قوات القمع والاجرام الاسرائيلية وسحلت المرابطين واطلقت قنابل الغاز والصوت والرصاص اتجاههم واعتقلت العشرات .. pic.twitter.com/dgztalkB7b

— ‏جَفرَا الحُب والثَورة ???????? ???? (@jafra_ps) April 5, 2024

تغطية صحفية: "اعتقال عدد من الشبان من منطقة باب الأسباط بعد خروجهم من المسجد #الأقصى عقب أداء صلاة الفجر". pic.twitter.com/rdsSAhozYB

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) April 5, 2024

????شاهد

الاحتلال يفتش حقائب المصلين ويضيق عليهم أثناء دخولهم إلى المسجد الأقصى pic.twitter.com/uRsJIiJlli

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 5, 2024

تغطية صحفية: "قوات الاحـ..تلال تنشر الحواجز الحديدية في القدس المحتلة بالتزامن مع توافد المصلين إلى المسجد الأقصى." pic.twitter.com/Lt4KsbyFby

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) April 5, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال المصلين القدس صلاة الجمعة رمضان المسجد الأقصى المصلين جنود الاحتلال الأقصى الأقصى إلى المسجد الأقصى قوات الاحتلال pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب الأعياد.. دعوات لشد الرحال للأقصى لإفشال مخططات المستوطنين

القدس المحتلة - صفا تتواصل الدعوات الفلسطينية لشد الرحال إلى الأقصى وتكثيف التواجد والرباط فيه، لمواجهة مخططات التقسيم والتهويد التي يحاول الاحتلال والمستوطنون فرضها. وأكدت الدعوات على ضرورة الحشد والرباط في المسجد الأقصى وإعماره، للتصدي لمخططات الاحتلال وجماعات المستوطنين غير المسبوقة في فرض واقع جديد في المسجد. وحذرت حركة حماس في وقت سابق من مغبة إقدام حكومة الاحتلال وقطعان مستوطنيها، على أي عمل يمس بالأقصى وهويته العربية الإسلامية، مؤكدة أن الأقصى هو عنوان صراع شعبنا وأمتَيْنا العربية والإسلامية مع هذا المحتل الفاشي. ودعت شعبنا الفلسطيني إلى شد الرحال إلى الأقصى، وتكثيف الرباط في باحاته، والتصدي للمخططات الإسرائيلية ضده. وفي السياق، تتواصل التحذيرات من أخطار محدقة وغير مسبوقة تواجه المسجد خلال موسم الأعياد اليهودية الممتد من 3 حتى  25 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.  وتكمن خطورة الأعياد هذا العام في تداعيات ما سبقها من إعلان عزم حكومة الاحتلال تمويل اقتحامات المستوطنين، وتصريحات الوزير المتطرف إيتمار بن غفير بشأن إقامة "كنيس يهودي في الأقصى" والسماح بصلاة اليهود في باحاته بكل حرية وبدون قيود. ويرى المتطرفون في حكومة الاحتلال وجماعات "الهيكل" الاستيطانية في الأعياد هذا العام فرصة سانحة لحسم الأوضاع في المسجد الأقصى لصالحهم. 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون "السجود الملحمي"
  • 195 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • شخص يحمل الكرسي ويضرب رأس الإمام أثناء الصلاة.. شاهد ردة فعل المصلين الغريبة؟
  • انفجار ضخم بمستوطنة قرب رام الله وسقوط صاروخ اعتراضي في حوارة بنابلس
  • في ساحة المسجد.. شاب يطعن إمام بالمعاش بعد الانتهاء من الصلاة بالمنوفية
  • حماس تدعو لحشد كل الطاقات لحماية الأقصى من مخططات الاحتلال
  • مع اقتراب الأعياد.. دعوات لشد الرحال للأقصى لإفشال مخططات المستوطنين