نشرت قناة الجزيرة لقطات فيديو تظهر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على فلسطينيين خلال محاولتهم الحصول على مساعدات شمالي قطاع غزة.

ويبدأ “الفيديو” بمشهد لإحدى الطائرات وهي تلقي مساعدات جوية قرب السياج الحدودي شمالي غزة. حيث يظهر في الصورة عدد من الشبان الفلسطينيين، وهم يحاولون الحصول على جزء من هذه المساعدات، ليبدأ جنود الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار بشكل متقطع على هؤلاء الشبان، رغم أنهم لم يقتربوا منهم ولم يشكلوا خطرًا عليهم.

وفي هذه الأثناء، يحاول الشبان فتح أحد صناديق المساعدات التي ألقتها الطائرة، والاحتماء من الطلقات النارية، وعندما ينجح بعضهم بالحصول على بعض مما في الصندوق، يتراجعون من المكان مبتعدين كليًا عن مكان تمركز الجنود الإسرائيليين.

بعد ذلك، تظهر اللقطات تعمّد جنود الجيش الإسرائيلي قتل أحد هؤلاء الشبان بإطلاق النار عليه مرات عدة، ويتعثر الشاب ويقع على الأرض، ثم ينهض مرة أخرى، ويتعثر مجددًا، ثم يحاول السير متثاقلًا مبتعدًا عن مكان الجنود والآليات الإسرائيلية باتجاه معاكس لهم، لكنه يسقط على الأرض مجددًا فيما يستمر إطلاق النار نحوه.

يُصاب الشاب بطلقات نارية كما تظهر الصور، لكنه يحاول التحرك زحفًا على الطريق الترابية، ويرفع رأسه لعل أحدًا يغيثه.

”الجوع سلاح تقتل به وتقتل من يُحاول الإفلات منه”.. مشاهد حصرية حصلت عليها #الجزيرة تُظهِر إطلاق الاحتلال النار على فلسطينيين خلال محاولتهم الوصول إلى مساعدات في شمال #غزة #الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/U1ER0ryrW1

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) April 5, 2024

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية

قال وزير الإعلام اللبناني، زياد مكاري، إنه يجرى العمل على آلية واضحة وشفافة عبر الأمم المتحدة لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للبنان في أزمته الحالية.

وأضاف، في نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن موقفهم واضح بتأييد النداء الذي أصدرته الولايات المتحدة وفرنسا بدعم من الاتحاد الأوروبي لوقف إطلاق النار.

وأكد، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية وعدم التزام القرار الأممي 1701 الرامي إلى وقف إطلاق النار على الحدود.

مقالات مشابهة

  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • الاحتلال يصيب 3 مسعفين ويعتقل 5 مواطنين فلسطينيين بينهم أب ونجلاه في الخليل
  • مقتل فتى و12 إصابة بانفجار بندقية في مخيم طولكرم
  • هل أضعف الاحتلال نفوذ أمريكا في محاولات وقف إطلاق النار؟
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • الاحتلال يطلق النار تجاه مركبات المواطنين في بيت لحم
  • الاحتلال يقتحم مدينة الخليل
  • بالفيديو والصور: 8 قتلى في عملية إطلاق نار بمدينة يافا
  • بالفيديو .. لحظة إطلاق موظف “مفصول من عمله” النار في العقبة