دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة "إمارات" تفتتح ثلاثة فروع جديدة لمراكز خدمة "شامل" دبي تستقبل 3.67 مليون سائح في أول شهرين من 2024


تحتفي دبي باليوم العالمي للنشاط البدني الذي أطلقته الأمم المتحدة، ويصادف 6 أبريل من كل عام، ويتم فيه تنظيم فعاليات واحتفاليات على مستوى العالم بإشراف منظمة أجيتا موندو الدولية للنشاط البدني، وهيئة الصحة العالمية، ومنظمة السلام والرياضة واليونسكو تحت شعار «تحرك وعش بسعادة»، والذي يتزامن مع اليوم الدولي للرياضة، من أجل التنمية والسلام، وذلك للدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في المساعدة على تعزيز العدالة، وبناء روح الفريق والمساواة والاندماج، وبث الأمل وروح المثابرة.


وحث مجلس دبي الرياضي الأفراد والمؤسسات الرياضية والمجتمعية على تنظيم فعاليات رياضية بهذه المناسبة، كما أكد على أهمية النشاط الرياضي وأهمية الرياضة، من أجل التنمية والسلام، حيث تساعد ممارسة الرياضة والنشاط البدني في الحد من أعراض القلق والاكتئاب وتحسين الصحة البدنية والعقلية لجميع أفراد المجتمع، وتسهم في توفير الفاتورة العلاجية، من خلال الوقاية من أمراض القلب، والأوعية الدموية، والسرطان، والسكري. 
وتشهد دبي على مدار العام فعاليات رياضية كبيرة للنشاط البدني، من أبرزها تحدي اللياقة البدنية الأكبر من نوعه الذي يقام سنوياً في جميع مناطق دبي، ويتضمن أكبر فعاليتين رياضيتين، هما الجري والدراجات الهوائية اللتان تشهدان مشاركة مئات الآلاف من كافة فئات المجتمع، كما تنظم مسيرة المشي، من أجل السكري وغيرها من الفعاليات الرياضية والمجتمعية، لتعزيز أهمية الرياضة والنشاط البدني.
وتواصل دبي احتفالاتها بهذا الحدث العالمي سنوياً، لا سيما أنها تصنف عالمياً ضمن المدن الداعمة لممارسة النشاط البدني، ومن أبرز المدن النشطة في مجال الرياضة والسلام، ومن أوائل المدن العالمية التي تبنت الاحتفال بهذا اليوم، وحازت دبي على شهادة دولية من منظمة أجيتا موندو الدولية للنشاط البدني والجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة العامة، بفضل العدد الكبير من فعاليات النشاط البدني سنويا التي ينظمها ويشرف عليها مجلس دبي الرياضي للترويج لممارسة النشاط البدني وجعله أسلوب حياة للمجتمع، وتقديراً للمبادرات الرائدة والجهود المبذولة في دبي التي أسهمت في تأكيد مكانة الإمارات بوصفها من الدول المتقدمة الداعمة للنشاط البدني، من خلال إقامة العديد من المبادرات والبرامج الرياضية.
ويحرص مجلس دبي الرياضي سنوياً على الاحتفال بهذه المناسبة، من خلال إقامة فعاليات رياضية في مختلف مناطق دبي يشارك فيها جميع فئات المجتمع بممارسة النشاط البدني، وسط أجواء من المرح والسعادة، وتحقق الهدف من هذا اليوم، وهو الاحتفال بالنشاط والصحة والحيوية والسعادة وبناء الجسم السليم، وتمكين المجتمع وتعزز التجانس بين كافة مكوناته.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع ألعاب الماء بنادي الترسانة

افتتح، اليوم، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبمرافقة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، وبحضور النائب طارق حسانين رئيس نادي الترسانة، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة، مجمع حمام سباحة للألعاب المائية بنادي الترسانة.

افتتاح المجمع الاجتماعي الجديد للألعاب المائية

وأكد وزير الرياضة، أن هذا المجمع الجديد يشتمل علي حمام سباحة أطفال وترفيهي ويفتح مجالا كبيرا من الوظائف من مدربين وغيرهم، موضحا أن تعزيز موارد الدخل للأندية من خلال المشروعات الاستثمارية بات فعالا على أرض الواقع.

كما تفقد وزير الرياضة معرضا لمنتجات الشباب من ذوي الهمم، والتي اشتملت على المنتجات اليدوية والتراثية وسيتم التسويق لمنتجاتهم، كما زار الورش الحرفية لذوي الهمم.

الوزير يتفقد فعاليات برنامج «مشواري» 

وتفقد وزير الشباب والرياضة برنامج مشواري والذي تنظمه الوزارة والذي يهدف الي إعداد النشء والشباب من الجنسين للحياة العملية ولسوق العمل، من خلال تأهيلهم وتزويدهم بالمهارات الحياتية، والتي تتمثل في مهارات التخطيط واتخاذ القرارات والتفكير الابتكاري وغير النمطي، كما قام وزير الرياضة ومحافظ الجيزة بغرس شجرة بنادي الترسانة والتي تأتي ضمن مبادرة الحفاظ علي البيئة والمتغيرات المناخية.

وعلي هامش الجولة داخل نادي الترسانة، افتتح حمامي السباحة الترفيهي والأطفال كما توجه الي حمام السباحة الاولمبي بالنادي، واطمأن وزير الرياضة بنفسه علي تنفيذ إجراءات وقواعد الأمن والسلامة عند ممارسة السباحة وخاصة للأطفال المترددين علي استخدام حمام السباحة.

مقالات مشابهة

  • مديرية وزان تحتفي بأبطال الرياضة المدرسية برسم الموسم الدراسي الجاري
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع ألعاب الماء بنادي الترسانة
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاتة متيحاً لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواعها وألذّها
  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا