قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إنَّ مصر حريصة على مواصلة جهودها لدعم أهالي قطاع غزة واستمرار إيصال المساعدات الإنسانية، مؤكدة أنَّ الأهم هو «دخول المساعدات ومصر تتحمل النصيب الأكبر من المساعدات وإدخالها هو ما يساعد الفلسطينيين على مواصلتهم الصمود».

وأضافت «الشوباشي»، في حوارها ببرنامج «هذا الصباح»، مع الإعلاميين سمر الزهيري وهشام عبد التواب، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»: «دولة الاحتلال الإسرائيلي تسعى إلى حصار وتجويع الشعب الفسلطيني لكسر مقاومتهم وصمودهم، وعلى الجانب الآخر الجهود المصرية تكسر هذا الحصار وتخفف من حدة سياسة التجويع التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي بحق هذا الشعب».

جهود وقف إطلاق النار في غزة

وتابعت: «مصر تكثف اتصالاتها لوقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية للمدنيين وتجدد رفضها التهجير القسري أو اجتياح رفح الفسلطينية برياً».

دعم القضية الفلسطينية

واصلت: «الموقف المصري داعم للقضية على كافة المستويات، من تعبئة الرأي العالمي على مستوى القادة بأن ما يحدث في غزة الآن جريمة وحشية لم يسبق لها مثيل وكشف انتهاكات الاحتلال والزيف الأمريكي وادعاءاته الدفاع عن الإنسان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة المساعدات الإنسانية العدوان الإسرائيلي رفض التهجير القسري

إقرأ أيضاً:

"الشوباشي": 30 يونيو فتحت صفحة في تاريخ مصر لا مثيل لها (فيديو)

أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أن نزول الشعب المصري في ثورة 30 يونيو أكد أن الشعب بأكمله أدرك أهمية حماية مصر من الانهيار، موضحة أن جماعة الإخوان كانت تسعى لتفتيت مصر، ولكن الشعب المصري ليس له كتالوج.

"مصر أكتوبر": 30 يونيو أعادت لمصر ريادتها ومكانتها عربيا ودوليا (فيديو) الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.. وتوزع الهدايا عليهم (فيديو)

وأضافت "الشوباشي"، خلال حوارها مع برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أن المرأة هي التي أنجبت الشباب الذين وقفوا للتصدي لأي مخاطر بالنسبة لمصر، وتفدي الوطن بفلذة كبدها.

وتابعت، أن 30 يونيو ثورة عظيمة فتحت صفحة في تاريخ مصر ليس لها مثيل، معقبة: "ويكفي أن مرشد الإخوان قال (طظ) في مصر واللي في مصر أنا ميهمنيش واحد ماليزي يحكمني ما دام مسلم، هما تربوا على أن الوطن حفنة من التراب العفن".

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين
  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • فريدة الشوباشي: 30 يونيو فتحت صفحة لا مثيل لها في تاريخ مصر
  • فريدة الشوباشي: المرأة المصرية حصلت على مكتسبات عديدة بفضل ثورة 30 يونيو
  • "الشوباشي": 30 يونيو فتحت صفحة في تاريخ مصر لا مثيل لها (فيديو)
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة بمعدل 60 شاحنة يوميًا
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي