أعلن وزير الداخلية التركي علي بيرلي كايا، اليوم الجمعة أنه تم القبض على 8 مشتبه بهم في التجسس لصالح إسرائيل في عملية أمنية جديدة.

وأفاد الوزير في منشور عبر حسابه على منصة "إكس" بأن "العملية نفذت ضد أفراد قاموا بجمع معلومات عن "أفراد وشركات" في تركيا، استهدفتها المخابرات الإسرائيلية، وقاموا بنقل المعلومات والوثائق التي جمعوها إلى عناصر المخابرات الإسرائيلية"، مبينا أن "2 من المشتبه به تم القبض عليهم، فيما صدر قرار بالرقابة القضائية بحق 6 منهم".

 

وقال إنه "بالتنسيق مع مكتب المدعي العام في إسطنبول، ورئاسة جهاز الاستخبارات العامة ورئاسة مكافحة الإرهاب، وكنتيجة للتحريات والمتابعات وجمع المعلومات التي أجرتها مديرية فرع مكافحة الإرهاب، في إدارة شرطة مقاطعة إسطنبول، تبين أن المشتبه بهم:

 

عقدوا اجتماعات مع عناصر من المخابرات الإسرائيلية

قاموا بجمع معلومات عن أفراد وشركات في تركيا، تم استهدافهم من قبل المخابرات الإسرائيلية

قاموا بنقل المعلومات والوثائق التي جمعوها إلى عناصر المخابرات الإسرائيلية".

وشدد على "أننا لن نسمح أبدا بأنشطة التجسس، التي يراد القيام بها، ضد وحدتنا الوطنية، وتضامننا داخل حدود بلادنا".

 

يذكر أنه خلال الأشهر الماضية من العام الحالي، قامت الأجهزة الأمنية بتركيا بتفكيك عدة شبكات تجسس.

 

وفي بداية يناير اعتقل الأمن التركي أكثر من 30 شخصا للاشتباه بتعاونهم مع الاستخبارات الإسرائيلية.

ويعد أيام قليلة، كشف عن نشاط خلية للموساد الإسرائيلي على الأراضي التركية قوامها 3 مصريين، وفلسطينيان، و3 أتراك، وتونسيان هما رجل وزوجته، والبقية سوريون.

وفي مارس الماضي اعتقلت الاستخبارات التركية 7 أشخاص بتهمة جمع معلومات حساسة وبيعها للموساد الإسرائيلي.

وقد حذر رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إسرائيل من العواقب الوخيمة جراء أنشطة التجسس على أراضي الجمهورية التركية.

 

الاحتلال يمنع الآلاف من دخول الأقصى لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان

وفي وقت سابق، منعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، آلاف المصلين القادمين من الضفة الغربية من الدخول لأدء صلاة الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك .

 

 وفرضت قوات الاحتلال قيودًا على دخول المصلين إلى المسجد ودققت في هويات الشبان على مداخل البلدة القديمة والمسجد الأقصى ومنعت عددا منهم من الدخول.

 

وأفاد شهود العيان لـــ"وفا" بأن قوات الاحتلال اعادت عشرات المسنين على حاجزي قلنديا وبيت لحم كانوا ينون التوجه للمسجد الاقصى بحجة عدم حصولهم على التصاريح المطلوبة التي تمكنهم من الدخول.

 

وسجلت احتكاكات بين جنود الاحتلال والمواطنين الذين توجهوا للصلاة وتحديدا في منطقه باب الأسباط، حيث اعتقلت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح ثلاثه شبان لم تعرف هويتهم بعد.

 

واعتدت قوات الاحتلال عقب صلاة فجر اليوم الجمعة على الآلاف من المصلين في الأقصى، بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع واعتقلت خمسة شبان على الأقل.

 

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، نشر 3600 عنصر بمدينة القدس الشرقية، يوم غد "الجمعة الأخيرة من شهر رمضان"، وسط توقعات بتوافد عشرات آلاف المصلين إلى المسجد الأقصى.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تركيا القبض التجسس لصالح إسرائيل إسرائيل وزير الداخلية التركي التجسس لصالح إسرائيل المخابرات الإسرائیلیة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

لجنة نصرة الأقصى تدعو أبناء الشعب اليمني للمشاركة الكبيرة في مسيرات الجمعة المقبلة

الثورة نت|

باركت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى في اجتماعها الأسبوعي اليوم برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى – رئيس اللجنة العلامة محمد مفتاح، مسار التصعيد المستمر ضد العدو الصهيوني، الأمريكي، البريطاني نصرة للأشقاء المظلومين في غزة والتنسيق القائم مع محور المقاومة في هذا الجانب.

وأشادت اللجنة بالعمليتين العسكريتين المشتركتين اللتين نفّذتهما القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية الأحد المنصرم واستهدفتا أربع سفن في ميناء حيفا الفلسطيني المحتل وسفينة في البحر الأبيض المتوسط كانت في طريقها إلى نفس الميناء.

ونوهت بالصاروخ البالستي الجديد الذي استخدمته القوات المسلحة يوم أمس الثلاثاء في استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي والذي يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة.

وحيّت الجهود المستمرة للقوات المسلحة في تطوير قدراتها العسكرية الهجومية لصالح الأمة وإسناد قضيتها المركزية “فلسطين” ونصرة أبنائها ومقاومتها الباسلة في غزة وغيرها من المناطق الفلسطينية.

وأكدت اللجنة على الأهمية الكبيرة للحظر البحري الذي تفرضه القوات المسلحة اليمنية وآثاره في ضرب جانب من اقتصاد العدو الصهيوني وتعطيل أنشطة حيوية تعتمد على المواد الخام التي يتم استيرادها من شرق آسيا.

ودعت الشعوب العربية إلى عدم الوقوف موقف المتفرج مما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من حرب إبادة شاملة مستمرة منذ السابع من أكتوبر 2023م حتى اللحظة ومن حرب تجويع ممنهجة حد الموت.

وأشارت إلى أن الشعوب العربية والإسلامية تتحمل مسؤولية إنسانية وأخلاقية كبيرة قبل غيرها من الشعوب في نصرة إخوانها بصورة مباشرة والوقوف بوجه أنظمتها التي تثبت بمواقفها المخزية إزاء المجازر اليومية في غزة خيانتها لدينها وعدم أهليتها لقيادة شعوبها.

ووصفت اللجنة حالة الركود في الشعوب العربية والإسلامية وعدم مبادرتها بدعم الأشقاء في فلسطين ولو بالكلمة الحرة الشجاعة بالحالة المزرية والمعيبة .. لافتة إلى أن ما تقوم به الشعوب الحرة حول العالم وخاصة الغربية منها من تنديد بالعدوان الصهيوني والدعوة إلى حرية الشعب الفلسطيني هو تجسيد لآدمية الإنسان والفطرة السليمة التي ينبغي أن تتجلّى بالمواقف والأعمال كشعوب مسلمة قبل غيرها من الشعوب.

وباركت اللجنة العليا الخروج الشعبي الكبير والواسع في ذكرى يوم الولاية، الذي جسد وعي الشعب اليمني ونهجه السليم وارتباطه المتين بموروثه الإيماني .. مؤكدة أن إحياء الذكرى مثل تجسيداً لمدى الوعي الإيمانيّ المتجذر لدى الشعب اليمني بولاية الله وحاملي لواء الحق في مواجهة الباطل والكفر بالطاغوت.

وأفادت بأن ولاية أولياء الله هي ولاية لله كما أن ولاية أعداء الله هي ولاية للشيطان اللعين .. معتبرة الولاية تحصيناً للأمة وعاملاً أساسياً في مواجهة أعدائها والمتربصين بها في كل وقت وحين وتحقيق النصر عليهم.

وأكدت أن الشعوب العربية والإسلامية هي أحوج ما يكون في هذه الفترة المزرية من تاريخها إلى إعلان الولاية الواضحة لله والكفر بطاغوت العصر أمريكا التي تفرض ولايتها الشيطانيّة وانحلالها الخلقي اليوم على كل شعوب العالم وفي مقدمتها العربية والإسلامية.

وأقرت اللجنة في اجتماعها اليوم برنامج عملها المقبل الذي يستهدف تنشيط دورها التعبوي على مستوى المؤسسات الحكومية والجامعات، نصرة للقضية الفلسطينية والصامدين الثابتين في غزة في وجه العدو الصهيوني بل وجميع دول حلف شمال الأطلسي.

وتدارست اللجنة مجموعة من النقاط المتصلة بتعزيز وتطوير الخطة التوعوية الإعلامية في المسار الشعبي المتصل بحملة المقاطعة الاقتصادية الشاملة للبضائع والمنتجات الصهيونية والأمريكية وجميع الشركات الداعمة للكيان الغاصب.

كما أقرت اللجنة العليا البرنامج الخاص بالمسيرة الشعبية المليونية التي ستقام عصر يوم الجمعة المقبلة بميدان السبعين بأمانة العاصمة والمسيرات المماثلة التي ستقام بالتزامن في المحافظات والعديد من المديريات الحرة نصرة للفلسطينيين في غزة والضفة وتنديداً بالعدوان الأمريكي البريطاني على الشعب اليمني.

ودعت اللجنة جماهير الشعب اليمني إلى المشاركة الكبيرة والمشرفة في مسيرات يوم الجمعة المقبلة.

وكانت اللجنة اطّلعت على محضر اجتماعها السابق وأقرته.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يصدر لائحة اتهام بحق الشيخ عكرمة صبري بذريعة "الإرهاب"‏
  • إسرائيل تدفع بجنود وحدات التجسس إلى المعركة.. غضب جديد في جيش الاحتلال
  • الاحتلال يصدر لائحة اتهام بحق الشيخ عكرمة صبري بذريعة الإرهاب‏
  • لجنة نصرة الأقصى تدعو أبناء الشعب اليمني للمشاركة الكبيرة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • الحكومة التركية وإدارة المشاكل بدلا من حلها
  • ‏أردوغان: تركيا تقف إلى جانب لبنان وتدعو دول المنطقة إلى دعمه وسط التوترات مع إسرائيل
  • قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً وتهدم منزلين في الضفة الغربية
  • عميل سابق في المخابرات الإسرائيلية: نتنياهو أكبر خطر على إسرائيل ويقودها نحو الدمار