أعلنت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الجمعة، في بيان رسمي، بأنه تم العثور في هاتف أحد المتهمين بتنفيذ هجوم كروكوس الإرهابي، على صور لأشخاص يرتدون ملابس مموهة ويحملون العلم الأوكراني على خلفية منازل مدمرة، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الروسية.

وقالت لجنة التحقيق في بيان عبر "تليجرام"، اليوم الجمعة، إنه تم الحصول على هذه المعلومات بعدما درس الخبراء محتوى الهواتف المحمولة التي حاول الإرهابيون تدميرها.

وبحسب البيان، فقد أثبت التحقيق أنه تم اختيار قاعة كروكوس للحفلات الموسيقية موقعا للهجوم، بناء على تعليمات من المشرف الذي كان يدير تصرفات الإرهابيين.

وقال البيان: "في صباح يوم 24 فبراير 2024، أي في الذكرى السنوية الثانية لانطلاق العملية العسكرية الخاصة، وجد أحد المتواطئين، بناء على توجيهات من المشرف، في الإنترنت صورا لمداخل المبنى (كروكوس) والطرق المؤدية إليه، وأرسل لقطات الشاشة له"، وهو ما أكده المتهم في شهادته.

وتابعت لجنة التحقيق: "تم العثور في هاتف الإرهابي على صور لأشخاص يرتدون زيا مموها ويحملون العلم الأوكراني على خلفية المنازل المدمرة وطابع بريد أوكراني فيه حركة بذيئة"، مضيفة أن هذه البيانات "قد تشير إلى وجود صلة بين العمل الإرهابي (في كروكوس) وإجراء العملية العسكرية الخاصة".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة التحقيق الروسية هجوم كروكوس الإرهابي العلم الأوكراني

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح

نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: ضرورة حل الصراع على أساس حل الدولتين جهود أميركية حثيثة لمنع «صراع شامل» بين لبنان وإسرائيل

طالبت روسيا إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
ودعا مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، أمس، جميع الأطراف إلى الوقف الفوري لإطلاق النار دون شروط، وإطلاق سراح جميع المحتجزين.
وأضاف: «يجب أن نتلافى أي تصعيد في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ونطلق عملية التفاوض». وأضاف نيبينزيا أن القرار الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي سابقاً والذي يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة تحت ستار «وصفة لإنقاذ القطاع تبين أنه غير جدي».
وتبنى مجلس الأمن في منتصف يونيو الجاري، قراراً يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتي حددها الرئيس الأميركي جو بايدن في وقت سابق.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 1952 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة مادية تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين الروسية (فيديو)
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 536 ألفا و840 جنديا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين في هجوم صاروخي روسي على بوكروفسك في أوكرانيا
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 في هجوم صاروخي روسي شرق أوكرانيا