قال الدكتور علي إسماعيل، مدير معهد بحوث الأراضي والمياه الأسبق، إنَّ الرئيس السيسي يؤكد دوماً على أهمية زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري، وهي رسالة دلالتها حرص القيادة السياسية التي لديها هذا الحس والوعي بأهمية القطاع الزراعي.


وأضاف «إسماعيل»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، مع الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر ولمياء حمدين، والمُذاع على شاشة «الأولى»: «نهنئ الرئيس السيسي على الولاية الجديدة وكذلك الشعب المصري على استكمال هذه الإنجازات، ولا يوجد أحد أدرك أهمية القطاع الزراعي وأعطى له الأولوية مثل الرئيس السيسي».


وتابع: «الحروب الاقتصادية واندلاع أزمة كورونا وانقطاع سلاسل الإمداد وجهت الدفة للعديد من الدول أن تعود للتوسع في استصلاح الأراضي لتحقيق أمنها الغذائي والاكتفاء ذاتياً، ولكن الرئيس السيسي لديه بعد النظر منذ توليه رئاسة مصر وأدرك هذا الأمر حتى قبل اندلاع هذه الأزمات».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاراضى الزراعى السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لتأسيس مركز بحوث وتطوير الطائرات المسيرة والروبوتات في المجالات الزراعية

 

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه مع شركة العنقاء للفضاء والتكنولوجيا عقدًا لتأسيس مركز بحوث و تطوير الطائرات المسيرة والروبوتات و تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجالات الزراعية بمقر المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية بولاية بركاء.

وقع العقد من جانب الوزارة سعادة الدكتور وكيل الوزارة للزراعة ومن جانب الشركة الرئيس للتنفيذي للشركة؛ وذلك في إطار سعي الوزارة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتشجيع وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للقيام بالأعمال ذات العلاقة باستخدام التقنيات الذكية في القطاع الزراعي وتمكين المبتكرين ورواد الأعمال.

وتعمل المديرية العامة للبحوث الزراعية والحيوانية بالوزارة وبالشراكة مع القطاع الخاص على إدخال وتقييم ونقل التقنيات الحديثة والاستفادة منها في القطاع الزراعي.

وشركة العنقاء للفضاء والتكنولوجيا، شركة عمانية ناشئة تعمل على بحوث وتطوير الروبوتات والطائرات المسيرة للاستخدامات الزراعية، علاوة على تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. تعرف إلى جهود الدولة للحفاظ على الأمن الغذائي وزيادة الرقعة الزراعية
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • اتفاقية لتأسيس مركز بحوث وتطوير الطائرات المسيرة والروبوتات في المجالات الزراعية
  • اتفاقية لتأجير وحدة لتأسيس مركز بحوث الروبوتات والطائرات المسيّرة
  • "بحوث الصحراء" يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • بحوث الصحراء يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • مشاريع استصلاح الأراضي في مصر...خطوات نحو تحقيق الأمن الغذائي
  • بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي
  • الزراعة:بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي
  • الزراعة: بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي