المفرق/ وام
أقام المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في مريجب الفهود، بالتعاون مع قسم الشؤون النسائية للواء البادية الشمالية الغربية، في مديرية الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، بمحافظة المفرق، إفطاراً لـ200 أسرة من السوريين والأسر الأردنية المتعففة.
وقال حسن سالم الغول القايدي، مدير فريق الإغاثة الإماراتي: إنه وبناءً على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبالتنسيق مع سفارة الدولة في عمان شاركنا 200 أسرة من السوريين والأسر الأردنية المتعففة وجبة الإفطار.


وأضاف، أن هذا الإفطار يتزامن مع اليوم العالمي لليتيم، ما شكل حافزاً لمشاركة الأيتام الإفطار الرمضاني بهدف رفع معنوياتهم والتخفيف عنهم في آن واحد، لافتاً إلى أنه تمّ توزيع وجبات إفطار صائم داخل المخيم وخارجه ضمن محافظة الزرقاء.
وأوضح القايدي، أنه ومن ضمن المبادرات التي تم تنفيذها مبادرة «كسر الصيام» في العاصمة عمان، ومحافظة الزرقاء، حيث تمت في 5 نقاط في عمان و3 في الزرقاء، لافتاً إلى، أنه تم تحديد هذه النقاط بالتنسيق مع وزارة الداخلية الأردنية.
من جهتها قالت عبير حوامدة، رئيسة قسم الشؤون النسائية للواء البادية الشمالية الغربية، في مديرية الأوقاف: إنه وتنفيذاً للخطة التشغيلية لمديرية الشؤون النسائية في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية «مبادرات التكافل الاجتماعي» تمّ عمل إفطار صائم لـ200 أسرة متعففة، وتوزيع 200 طرد غذائي بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الأردن سوريا

إقرأ أيضاً:

احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم للنازحين بمأرب

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، أمس الأربعاء، إن 51 مأوى للاجئين الأفارقة احترقت في أحد مخيمات المحافظة.

وأكدت الوحدة في بيان على حسابها الرسمي في فيسبوك، احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم بن معيلي بالقطاع الثالث في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.

وأشارت الوحدة إلى أنه لا توجد أضرار بشرية، داعيةً المنظمات الدولية الى سرعة إغاثة اللاجئين المنكوبين بالمأوى والايواء والغذاء.

وأرفقت إدارة النازحين بالمحافظة، إحصائية حديثة للحرائق التي شهدتها مخيمات النازحين واللاجئين خلال النصف الأول من العام الجاري، والتي بلغت نحو 135 حادثة تسببت بوفاة شخصين وإصابة 25 آخرين.

وأوضحت أن الحرائق تسببت بالتهام 135 مأوى؛ بينها 84 للأسر النازحة، و51 لأسر من اللاجئين الأفارقة، شملت301 خيمة، و230 شبكية و5 كرفانات وبيوت.

مقالات مشابهة

  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • الاتحاد يبتعد بصدارة الدوري الأردني للمحترفات
  • أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. اعرفها
  • مراسل رؤيا: اشتباه باختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب بمنزل في المفرق
  • نادي العين الإماراتي يقيم تربصا إعداديا بالمغرب ما بين 17 يوليوز و11 غشت المقبلين
  • الزرقاء: غالبية الليبيين مقتنعين بأن نتائج الانتخابات البلدية لن تسفر عن حل الأزمة السياسية للبلاد
  • ارتفاع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 3.1% حتى نهاية مايو الماضي
  • احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم للنازحين بمأرب