تتيح وزارة الداخلية للطلاب التقديم بكلية الشرطة كل عام، حيث تشترط عددا من الشروط العامة في المتقدم لكلية الشرطة، أبرزها أن يكون مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

وينشر اليوم السابع، سلسلة حلقات بعنوان "حلقات رمضانية" تشرح فيها للقراء، كيفية الحصول على العديد من الخدمات بسهولة ويسر، دون أي عناء، طوال العام، في ظل ثورة التطوير والتحديث التي تشهدها المواقع الشرطية الخدمية بوزارة الداخلية، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتخفيف الأعباء على كاهل المواطنين، والحصول على الخدمات بسهولة، في ظل الرقمنة التي تنتهجها الوزارة بمواقعها، بما يليق بالمواطن المصري في جمهوريته الجديدة.


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الداخلية وزارة الداخلية خدمات رمضانية التقديم لكلية الشرطة شروط التقديم لكلية الشرطة

إقرأ أيضاً:

صوّر مجندات عاريات سرا.. إدانة ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي بعشرات الجرائم الجنسية

أدانت محكمة عسكرية إسرائيلية ضابطا كبيرا صور مجندات عاريات سرا بعشرات الجرائم الجنسية، وفقا لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، الأربعاء.

وقالت الصحيفة إن المحكمة أدانت الضابط، دان شاروني، المتهم "بتصوير مرؤوساته عاريات دون علمهن بعشرات التهم المتعلقة بالجرائم الجنسية وانتهاك الخصوصية".

وذكرت أن شاروني "اعتُقل في عام 2021 بسبب أفعاله التي شملت جمع صور جنسية لمجندات وبعض المدنيين على مدار ثماني سنوات على الأقل. وتم فصله من الخدمة في ذلك العام".

ووصل عدد الجرائم التي أدين بها إلى 67 جريمة في المجمل وتشمل "23 تهمة تتعلق بخدش الحياء، 39 تهمة تتعلق بانتهاك الخصوصية، ثلاث تهم تتعلق باختراق جهاز كمبيوتر بشكل غير قانوني، وتهمة محاولة خدش الحياء (...) وتهمة تتعلق بسلوك لا يليق بجندي".

وقال الجيش الإسرائيلي إن المحكمة "قبلت بشكل كامل شهادات ضحايا الجرائم، ورفضت رواية المتهم بأنه تصرف بدافع غير جنسي".

وبحسب لائحة الاتهام الصادرة في ديسمبر 2021، استخدم شاروني عدة كاميرات خفية، ووضع بعضها داخل شواحن هواتف، لتصوير المجندات تحت قيادته، وغالبا ما كان يقوم بتثبيتها في الثكنات وأماكن الاستحمام.

كما اتهم بأخذ هواتف مجندات والبحث فيها لمعرفة ما إذا كانت لديهن صور عارية أو حميمية ثم قام بنسخ هذه الصور إن وُجدت على جهازه الخاص.

وأوردت لائحة الاتهام 49 ضحية، من الإناث والذكور، على الرغم من احتمال وجود آخرين. وكان أغلبهم من الجنود، على الرغم من أنه قام أيضا بتركيب كاميرات في بعض المنازل، بما في ذلك منزله، وبالتالي قام بتصوير مدنيين أيضا. بالإضافة إلى ذلك، اتهم بالدخول إلى غرف بعض ضحاياه أثناء نومهم وممارسة العادة السرية أثناء تصويرهم.

ووفقا للائحة ارتكب شاروني جرائمه في الفترة من 2013 إلى 2021، أثناء خدمته في ثلاث وحدات مختلفة في الجيش. وفي العديد من الحالات، كان الضحايا جنودا وضباطا كانت تربطهم بشاروني علاقات ودية وثيقة.

وتشمل العقوبات التي قد تفرض عليه السجن لبضع سنوات، وخفض رتبته العسكرية، ودفع تعويضات للضحايا بعشرات آلاف الدولارات، ولكن "لم يتم تحديد موعد فوري لجلسة النطق بالعقوبة ضد شاروني"، وفقا للصحيفة.

مقالات مشابهة

  • بعد التعديل عليها… شروط الحصول على الجنسية السعودية للمقيمين والوافدين
  • فتح باب التقديم لوظيفة قائم بعمل موجه عام جغرافيا بـ«أزهرية الدقهلية»
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • شروط وظائف بنك مصر 2024 في مجال التسويق.. اعرف طريقة التقديم
  • إدانة ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي بعشرات الجرائم الجنسية
  • صوّر مجندات عاريات سرا.. إدانة ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي بعشرات الجرائم الجنسية
  • تنسيق تمريض المنيا 2024.. شروط التقديم والحد الأدنى للقبول
  • أن يكون حسن السُمعة.. شروط التقديم لمعاهد معاون الأمن بوزارة الداخلية
  • بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب والتمريض بأيرلندا والطب البشري في البحرين
  • مدة فترة التقديم بمعاهد معاون الأمن حتى 4 يوليو