تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار مع « شرقي » محلي بالسهول الشمالية والوسط والجنوب وأقصى الجنوب الشرقي والشمال الشرقي.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالسهول الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية وقرب السواحل الجنوبية، في حين ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب على العموم.

وكالعادة، يرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بشمال الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي والشياضمة وسوس ومحليا بالمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة، مع تناثر الغبار بكل من جنوب البلاد والجنوب الشرقي والوسط ومرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 12 درجة بالأطلس والجنوب الشرقي والريف، وما بين 17 و 24 درجة بالسهول المحيطية الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا بمعظم أرجاء البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا شمال طانطان، وقليل الهيجان إلى هائج جنوبها .

كلمات دلالية حالة الطقس بالمملكة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: حالة الطقس بالمملكة

إقرأ أيضاً:

طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الأجواء الحارة بأنحاء المملكة كافة، خاصة المنطقة الشرقية، مع نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على الطريق الواصل بين الليث وجازان، وقد تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية، وتتحول تدريجيًا إلى شمالية بسرعة 25-50 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر، ويصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج، ويصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء..أجواء حارة مع سحب منخفضة
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • طقس الأربعاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الغد… أجواء صيفية حارة بشكل عام ومغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • طقس الثلاثاء..أجواء حارة في العديد من مناطق المملكة
  • توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الثلاثاء بالمغرب
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • طقس الإثنين..أجواء حارة بعدد من مناطق المغرب
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع