ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن القوات الإسرائيلية منعت، الجمعة، آلاف المصلين القادمين من الضفة الغربية من الدخول لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وفرضت القوات الإسرائيلية قيودا على دخول المصلين إلى المسجد، ودققت في هويات الشبان على مداخل البلدة القديمة والمسجد الأقصى ومنعت عددا منهم من الدخول، بحسب الوكالة.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان، أن القوات الإسرائيلية أعادت عشرات المسنين على حاجزي قلنديا وبيت لحم كانوا ينون التوجه للمسجد الأقصى، بحجة عدم حصولهم على التصاريح المطلوبة التي تمكنهم من الدخول.

وسجلت احتكاكات بين الجنود الإسرائيليين والمواطنين فلسطينيين الذين توجهوا للصلاة، وتحديدا في منطقه باب الأسباط، حيث اعتقلت القوات الإسرائيلية منذ ساعات الصباح ثلاثة شبان لم تعرف هويتهم بعد، وفقا للمصدر ذاته.

وذكر المصدر ذاته، أن "القوات الإسرائيلية  اعتدت، عقب صلاة فجر الجمعة، على الآلاف من المصلين في الأقصى، بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع واعتقلت خمسة شبان على الأقل".

وقال مراسل الحرة في القدس، إن الشرطة الإسرائيلية، اعتقلت ثمانية أشخاص بعد صلاة الفجر في المسجد الأقصى، بـ"شبهة التحريض ودعم الإرهاب، عقب خروج مسيرة في باحات المسجد، هتف المشاركون فيها للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة".

كما قالت مصادر محلية، إن الشرطة الإسرائيلية استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المسيرة.

وذكر مراسل الحرة، أن المسجد الأقصى لم يسجل أي أحداث استثنائية منذ بداية شهر رمضان، واليوم تتزامن الجمعة الأخيرة مع إحياء ليلة القدر.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: القوات الإسرائیلیة المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

عضو الأزهر العالمي: صلاة المرأة تجوز حال انقطاع دم الحيض باستخدام وسيلة منع الحمل

أجابت هبة إبراهيم، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف، عن سؤال متصلة تدعى فاطمة، حول: «عمري 28 عاما واستخدم وسيلة منع حمل هرمونية تمنع نزول الدورة الشهرية نهائيا والأطباء أكدوا الأمر طبيعي، فهل يجوز لي الصلاة والصوم، في الأيام المفترض نزولها فيها؟».

وأوضحت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج «حواء»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأحد: «ما دام الأمر طبيعي بحكم الأطباء، والامتناع يمكن أن يستمر ولا يؤثر على صحتها فعليا».

استخدام وسيلة منع حمل هرمونية

وأضافت: «معظم النساء اللي بيستخدموا وسيلة منع حمل هرمونية بيتوقف نزول الدم، وهو اللي بيمنع الصلاة لأنها بتفقد الطهارة»، متابعة: «ما دام لا ينزل دم حتى لو بالشهور والسنين بسبب هذه الوسيلة، فهنا أنا طاهرة فيجوز لي الصلاة».

مقالات مشابهة

  • حكم من فاتته تكبيرة الإحرام مع الإمام في صلاة الجماعة.. مركز الأزهر يوضح
  • حكم من فاته تكبيرة الإحرام مع الإمام في صلاة الجماعة
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1-7-2024  في محافظة البحيرة
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مواقيت الصلاة غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • عضو الأزهر العالمي: صلاة المرأة تجوز حال انقطاع دم الحيض باستخدام وسيلة منع الحمل
  • ما هي أول صلاة صلاها الرسول؟.. الظهر أم العصر