الوطن:
2024-07-07@04:21:02 GMT

«الناتو» يستبعد إرسال وحدات قتالية إلى أوكرانيا

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

«الناتو» يستبعد إرسال وحدات قتالية إلى أوكرانيا

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو» ينسى ستولتنبرغ، للتلفزيون البولندي، إن الحلف لا ينوي إرسال أي وحدات عسكرية إلى أوكرانيا، والحلف سيواصل تقديم الدعم العسكري الكبير لكييف بحسب «روسيا اليوم».

وأضاف ستولتنبرغ: «لا ننوي إرسال أي وحدات قتالية إلى أوكرانيا»، وفي الوقت نفسه، دعا الأمين العام للحلف إلى تعزيز إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وخاصة أنظمة الدفاع الجوي، موضحا أن حلفاء الناتو يرسلون دعما عسكريا كبيرا إلى أوكرانيا، «ويجب علينا تكثيف هذا النشاط ونقل المزيد، وخاصة أنظمة الدفاع الجوي».

وعقدت في مقر «الناتو» في بروكسل يومي الأربعاء والخميس، اجتماعات لوزراء خارجية دول الحلف وكذلك مجلس «الناتو - أوكرانيا» شارك فيها وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا.

تضارب التصريحات حول إرسال قوات إلى أوكرانيا

وأعلن مستشار وزارة الخارجية الأمريكية إدوارد لونواك، أمس الخميس، أن فرنسا وبريطانيا ودول أوروبا الشمالية تستعد سراً لإرسال قوات إلى أوكرانيا بحسب «سبوتنيك».

وكتب «لونواك» في مقال نشر له على بوابه «أن هيرد» على الإنترنت، أن دول أوروبا الشمالية وفرنسا وبريطانيا تستعد سرا لإرسال قوات عسكرية لأوكرانيا سواء كانت من النخبة، أو أفراد الدعم الذين قد يظلون بعيدا عن خطوط القتال.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو سترد على أي تهديد أمني من قبل «الناتو»، محذرة من أن الأزمة الأوكرانية قد تتجاوز حدودها الجغرافية بسبب تصرفات بعض دول الحلف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الناتو الحرب الروسية الأوكرانية روسيا أوكرانيا إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

مناورة عسكرية لقوات صنعاء تحاكي هجومًا افتراضيًا على معسكرات إسرائيلية وبريطانية

الجديد برس|

تواصل قوات صنعاء تنفيذ مناوراتها العسكرية في إطار دعمها لقطاع غزة واستعدادها لمواجهة التحالف الأمريكي البريطاني. وعرض الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء مشاهد لمناورة واسعة نفذتها وحدات من المنطقة العسكرية الرابعة، بعنوان “مناورة الطوفان المدمر”، والتي حاكت هجومًا افتراضيًا على معسكرات إسرائيلية وبريطانية.

وأظهرت المشاهد مشاركة عدة وحدات عسكرية في المناورة، بما في ذلك سلاح الجو المسيّر، ووحدات المدفعية، والقناصة، وضد الدروع، وقوات المشاة، وسلاح المدرعات، والهندسة.

يذكر أن قوات صنعاء نفذت عشرات المناورات العسكرية منذ بدء تدخلها المباشر لدعم غزة، من خلال العمليات العسكرية ضد الملاحة الإسرائيلية واستهداف العمق الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • مناورة عسكرية لقوات صنعاء تحاكي هجومًا افتراضيًا على معسكرات إسرائيلية وبريطانية
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • أمين عام الناتو يرفض دعوات إجبار أوكرانيا على قبول مبدأ "الأرض مقابل السلام" لإنهاء الحرب
  • الجيش الروسي يدمر 7 مقاتلات ومروحية و451 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • ستولتنبرغ يرفض التعليق على الحالة الصحية لبايدن
  • بيلاروس: لن نتسبب في تصعيد التوترات على حدود أوكرانيا.. لكننا سنرد على أي استفزازات
  • ما هو حلف الناتو وشروط الانضمام إليه؟
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/