مراد المصري (أبوظبي)


تستضيف أبوظبي بطولتين، ضمن جولة التحدي العالمية للجولف، وذلك للعام الثاني على التوالي، مع بطولة «تحدي أبوظبي» من 18 إلى 21 أبريل الجاري، في نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وبطولة «تحدي الإمارات» من 25 إلى 28 أبريل، في نادي شاطئ السعديات للجولف.
وجاء الإعلان عن التفاصيل خلال لقاء «الطاولة المستديرة» مع وسائل الإعلام، في نادي شاطئ السعديات للجولف، بحضور أكرم سكيك مدير اتحاد الجولف، وفريدي شمايسر، رئيس البطولات في جولة دي بي ورلد بالشرق الأوسط، وجوشوا جرينفيل وود لاعب المنتخب.


وتأتي البطولتان ضمن الشراكة طويلة الأمد لمجموعة الجولة الأوروبية مع اتحاد الجولف، وتهدف إلى تطوير اللعبة في الدولة على مدار العقد المقبل على الأقل.
ومن المقرر أن تتنافس مواهب الجولف البارزة محلياً، وجهاً لوجه مع أفضل النجوم الصاعدين في العالم الذين يشاركون في جولة التحدي التي تُقام تحت عنوان «الطريق إلى مايوركا»، وتطوف عدداً من الدول منها جنوب أفريقيا، وإسبانيا، والدنمارك، والتشيك، والهند، وفرنسا، والنمسا، وبريطانيا، وفنلندا، وألمانيا، والسويد، والبرتغال، والصين وإيطاليا.

 

أخبار ذات صلة المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين يقيم إفطاراً لـ 200 أسرة في محافظة المفرق منع سير الحافلات على شارع الشيخ زايد بن سلطان من جسر الشيخ زايد إلى نفق الشيخ زايد


ومن بين أبرز اللاعبين المشاركين من الإمارات، جوشوا جرينفيل، وأحمد المشرخ على صعيد المحترفين، وأحمد سكيك المصنف الأول لفئة الهواة، ويخوضون جولة التحدي للمرة الثانية.
ويتم تخصيص 30 مكاناً للاعبين في كل بطولة لاتحاد الجولف، للمساعدة في توفير فرصة اللعب ومسار للاعبي الجولف في الإمارات، وبالإضافة إلى منح اللاعبين خبرة أساسية في خوض بطولات النخبة الدولية في أبوظبي، واتحاد الجولف قادر على مبادلة بعض الأماكن مع الاتحادات الدولية الأخرى من أجل السماح للاعبي الإمارات بالمشاركة في أحداث جولة التحدي الأخرى حول العالم.
وأكد أكرم سكيك، مدير اتحاد الجولف، أن الغاية على المدى البعيد، مشاركة لاعب محلي في دورة الألعاب الأولمبية عام 2028، مع استمرار الجهود المختلفة لتطوير الرياضة محلياً، والاستفادة من المرافق ذات المواصفات العالمية المنتشرة في أرجاء الدولة، كما يواصل الاتحاد جهوده عبر مشروع لنشر وتنمية الرياضة على نطاق واسع، من خلال إدخال الجولف في 28 مدرسة، بواقع 22 حكومية و6 خاصة، في مختلف المناطق الدولة، والتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي في برنامج «صقور المستقبل» الذي شهد ابتعاث لاعباً ولاعبة إلى أميركا.
ونقلت اللجنة المنظمة رسالة من اللواء طيار «م» عبدالله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الجولف، الذي قال «إن استخدام أحداث جولة التحدي، من خلال تبادل المواقع بين الاتحادات والفعاليات الأخرى يمنح لاعبي المنتخب ميزة كبيرة، وهم يكتسبون الخبرة ونقاط التصنيف العالمي لكل من الهواة والمحترفين».
وأضاف: «تحظى بطولتي جولة التحدي في الإمارات بشعبية كبيرة من اللاعبين حول العالم، ومن الصعب حجز مقعد للمشاركة فيها، وهذا يمنح قيمة أكبر للحدثين المقبلين، ونتطلع إلى رؤية أداء لاعبينا وكيف تواصل هذه الأحداث في تطوير الرياضة على مستوى النخبة».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الجولف العين السعديات اتحاد الجولف

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف المنتدى العربي للمياه 16 سبتمبر الجاري

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات الأولى عالمياً في سرعة شبكة الجيل الخامس المستقلة «إن إم دي سي إنيرجي» ثالث إدراج في سوق أبوظبي منذ بداية 2024

تستضيف إمارة أبوظبي المنتدى العربي للمياه بدورته السادسة في الفترة ما بين 16 و18 سبتمبر 2024، والذي سيعقد في مركز أدنيك أبوظبي، بتنظيم من المجلس العربي للمياه وشركة دي إم جي إيفنتس، تحت رعاية جامعة الدول العربية، وبالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات، ووزارة الموارد المائية والري في مصر.
وينعقد المنتدى العربي للمياه دورياً كل ثلاث سنوات، ويواصل اليوم مسيرة حافلة بالإنجازات استمرت 16 عاماً، نجح خلالها في ترسيخ مكانته كمنصة مثالية لتعزيز التعاون الاستراتيجي وتوحيد الجهود نحو بناء مستقبل أكثر ازدهاراً يقوم على استدامة الموارد المائية. وتستضيف الدورة السادسة معرضاً دولياً، يصحبه برنامج متكامل يضم أكثر من 17 جلسة متنوعة. وتتناول هذه الجلسات كلمات رئيسية ونقاشات تفاعلية ودراسات حالة، والتي تهدف جميعها إلى وضع سياسات واستراتيجيات فعالة، مع إرساء حلول وشراكات، بما يضمن مستقبلاً مرناً وآمناً في مجال المياه على مستوى المنطقة والعالم.
ويشهد الحدث المميز مشاركة نخبة من المتحدثين، من بينهم معالي الدكتور محمود أبو زيد، رئيس المجلس العربي للمياه، ومعالي الأستاذ الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، ومعالي الدكتور عون ذياب عبدالله، وزير الموارد المائية في العراق، ومعالي أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومعالي السيدة زو تشونغتشينغ، نائبة وزير الموارد المائية في جمهورية الصين الشعبية، معالي الأستاذ لويك فوشون، رئيس المجلس العالمي للمياه، ومعالي محمد أبو العينين، عضو مجلس الشعب المصري - وكيل مجلس النواب المصري، إلى جانب عدد من ممثلي الجهات المشاركة.
وقال معالي الدكتور محمود أبو زيد، رئيس المجلس العربي للمياه: «يشهد العصر الحالي تحديات كبيرة تتعلق بندرة المياه، لذلك يسعى المؤتمر العالمي للمرافق 2024 والمنتدى العربي للمياه بدورته السادسة إلى تسليط الضوء على المساعي والجهود المبذولة لضمان وصول المياه بصورة مستدامة إلى الجميع. ويهدف هذا الحدث إلى استقطاب صناع القرار والقادة والمبتكرين، بهدف تطوير حلول مبتكرة تضمن استدامة مواردنا المائية للأجيال المقبلة».
وأضاف: «تشكل ندرة المياه تحدياً للمنطقة العربية، حيث تمتد آثارها السلبية لتشمل قطاعات الطاقة والغذاء والأمن الاجتماعي. وفي ضوء تضافر جهود دولة الإمارات ودول أخرى لمعالجة هذه الأزمة، يأتي المنتدى العربي السادس للمياه ليوفر منصة حوارية تجمع نخبة من الخبراء وصناع القرار المعنيين مباشرةً بموضوع المياه».
جلسات حوارية
يشهد المنتدى تنظيم جلسات حوارية وتفاعلية بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين والمتخصصين، بما في ذلك ندوة بعنوان «الترابط بين أمن المياه والطاقة والغذاء والنظم البيئية: أفضل الممارسات والحوكمة»، والتي تتضمن حوارات قيّمة بين الخبراء حول العلاقة الوثيقة بين قطاعات المياه والطاقة والغذاء والنظم البيئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتستعرض الجلسة حلولاً مبتكرة وأفضل الممارسات اللازمة لتعزيز الكفاءة في استخدام الموارد المشتركة بين هذه القطاعات.
ومن جانبه، قال السفير المعتز عبادي، نائب الأمين العام لشؤون المياه والبيئة والاقتصاد الأزرق في منظمة الاتحاد من أجل المتوسط: «يشكل الترابط المتكامل بين المياه والطاقة والغذاء والنظم البيئية ركيزة أساسية لجهود منظمة الاتحاد من أجل المتوسط، التي تسعى إلى تعزيز التعاون الإقليمي والمحلي في سبيل معالجة التحديات التي تواجه هذه القطاعات الحيوية». كما يواصل الاتحاد دعم الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية وتعزيز مرونة المجتمعات في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من خلال تبني نهج شامل ومشترك في وضع الخطط، وتشجيع إبرام الشراكات وإطلاق المشاريع الفعّالة والحوارات الرامية إلى وضع سياساتٍ هادفة».
وأضاف: «إن تحقيق التكامل الفعال بين قطاعات المياه والطاقة والغذاء والنظم البيئية يتطلب تفعيل دور جميع الجهات المعنية والمجتمعات المحلية في عملية صنع القرار، وذلك من خلال وضع حوكمة شاملة تضمن مشاركتهم الفعالة. ويمكننا اليوم تمهيد الطريق لتحويل التحديات المتشابكة في مجالات المياه والطاقة والغذاء والنظم البيئية إلى فرص واعدة لتحقيق التنمية المستدامة».

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف المنتدى العربي للمياه 16 سبتمبر الجاري
  • أبوظبي تستضيف «المنتدى العربي للمياه» 16 الجاري
  • أبوظبي تستضيف "مبادلة للتنس" 1 فبراير
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تستضيف نخبة من المتحدثين من حول العالم
  • سبورتنج يتوج بلقب كأس السوبر للجولف
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستضيف نخبة من المتحدثين والخبراء من حول العالم
  • جولف سبورتنج بطلًا للنسخة الأولى من السوبر
  • أبوظبي “جراند سلام” للجودو تستضيف أقوى منتخبات العالم في أكتوبر
  • مهمتان لمنتخب التجديف في بطولتي العالم ماسترز وآسيا
  • "التجديف الحديث".. طموحات جديدة في بطولتي العالم وآسيا