القى الفريق اول ياسر العطا مساعد القائد العام للقوات المسلحة عضو مجلس السيادة امس الاول حجرا فى بركة ساكنة واسنة، واستطاع تحريك الجدل المتطاول حول اكبر اخطاء قادة الكابيتة العسكرية جميعا فى اعقاب القرارات التصحيحية التى تم اتخاذها فى الخامس والعشرين من اكتوبر وانهت الشراكة بين العسكريين والناشطين المدنيين سارقي ( ثورة الشعب).

.

لدى قناعة راسخة بانا ما كنا سنصل الى هذه الحرب لو استمر البرهان ضاغطا على (ابنص التصحيح) ومضى دون تردد فى تنظيف البلاد من شيطان الحرية والتغيير واستاصل شافته خاصة داخل هياكل ومفاصل الدولة.

استمرار وجود القحاتة كان سببا مباشرا فى منحهم حق العودة عبر بوابة الاتفاق الاطاري وجعلهم يهرولون نحو المليشيا الاثمة ابتغاءا لدخول المشهد من جديد حتى (حدث ما حدث).
لايمكن ان تستهدف كيانا سياسيا بمثل ما صدر من قرارات تصحيحية دون ان يكون لديك العزم فى الاستمرار لاجتثاثه حتى النهاية.

من اكبر اخطاء قيادات الكابينة العسكرية واولهم بالطبع الفريق اول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة انه لم يجتهد كثيرا فى (كنس القحاتة) وانهاء اثارهم وتاثيرهم على الدولة، بل تركهم يسرحون ويمرحون ويهاجمونه شخصيا بل ويهددونه من تلفزيون الدولة الرسمي..
امس الاول وضع الفريق ياسر العطا ( الملح على الجراح) واحسن القول حينما ادخل اصبعه فى عين الاخطاء الكبيرة وهو يتحدث عن(وجود جنجويد وقحاتة) يعرقلون دولاب الدولة فى البنك المركزي، وديوان النائب العام ووزارة الاعلام وعدد من المواقع الاخرى..

اصاب العطا الذى يتحمل مع رفقائه الاخرين وزر التصالح مع الجنجويد والقحاطة فى الفترة التى كانوا يرتبون فيها للانقضاص على السلطة ، رغم تحذيراتنا المستمرة من التصالح مع وجودهم والتقرب اليهم ومحاولات اعادتهم من جديد ..

مازلنا نحتاج لمن يجفف الجهاز التنفيذي من وجود (القحاتة والجنجويد) الذين سكنوا مفاصل العمل التنفيذي فى ايام التمكين القحتاوي ، نعم لم ينتبه البرهان والذين معه الى(الفلول الجدد) ، تركهم يسرحون ويمرحون فى الوزارات حتى جاءت (الطامة الكبري)، وانكشف المستور وهاهم يتحولون الان ويصطفون مع الجنجويد الذين قتلوا الشعب السودانى ونهبوه وسرقوه واخرجوه من بيوته واغتصبوا حرائره..

هاهو الاداء التنفيذي (صفر كبير) والتامر على اشده ،لولا يقظة الجيش والقوى المساندة واصطفاف الشعب فى محراب المقاومة ردا لظلم وعدوان وجرائم المليشيا المتمردة.
مازال المتعاونون مع الجنجويد طلقاء رغم التوجيهات المستمرة بملاحقتهم فى الداخل والخارج، يحجون بعمالتهم الى العواصم الافريقية المتواطئة من (ميناء بورتسودان) معقل الحكومة وعاصمتها الادارية.

الدولة كذلك عاجزة حتى الان عن توظيف انتهاكات الدعم السريع فى المستشفيات ومراكز الخدمات والاعيان المدنية ومكبلة فى حراكها لتوضيح ما حاق بشعبنا من تقتيل وتنزيح وقتل واغتصابات ونهب وجرائم لم يشهدها التاريخ فى حروبه القديمة ولا الحديثة، و كذلك الحال مازلننا نتساءل شعب وقادة عن من يكبل العمل ويظهر حكومتنا بكل هذه ( المسكنة)….

لانريد ان نغرق فى التلاوم والمعركة على اشدها والنصر على مرمى حجر، ونقول للعطا وقادتنا ( نحنا زمان شن قلنا)، المطلوب الان تصفير العداد وبداية العمل الجاد لتخليص بلادنا من شرور العملاء الجنجويد والقحاتة،وان لا يكون حديث العطا مزادا للاستعراض السياسي،المطلوب تحويله الى برنامج عمل ينظف دولاب الدولة وفقا لقرارات تنفيذية تعيد للسلطة هيبتها وللشعب حقه المسلوب، وتنهي ما تلقى من جيوب ( للجنجويد قحاطة).. ولا نامت اعين الجبناء..

محمد عبد القادر

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الدقهلية تناقش اساسيات منهج العمل التنفيذي خلال المرحلة المقبلة

إلتقي اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية والدكتور احمد العدل نائب محافظ الدقهلية اليوم باعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة في اول اجتماع رسمي للمجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء ايمن الشريف وكيل الوزارة السكرتير العام للمحافظة والذي نظمته الادارة العامة للمجالس واللجان باشراف محسن طه امين المجلس التنفيذي.

وفي بداية الاجتماع ألقي أمين المجلس كلمة صغيرة بالانابة عن اعضاء المجلس التنفيذي تقدم خلالها بالتهنئه المحافظ و النائب وتعاهدهما علي بذل قصاري الجهد لرفعة شأن محافظة الدقهلية من خلال جميع اعضاء المجلس في المرحلة المقبلة.

والقي اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية كلمة وجه خلالها الشكر للقيادة السياسية علي الثقة الغالية لتوليه مسئولية محافظة الدقهلية محافظا لها كما توجه بالشكر للواء محمود توفيق وزير الداخلية وذلك علي فترة العمل التي اداها بوزارة الداخلية و علي الخبرات المكتسبة من جميع مهام العمل التي تولاها بالوزارة باعتبارها أحد أهم أسباب ترشيحه لتولي هذه المسئولية الجسيمة ليكون محافظا لمحافظة الدقهلية.

كما توجه مرزوق بالشكر والتقدير للدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية السابق علي جهوده المبذولة خلال الفترة الماضية التي تستحق كل تقدير خلال قيادته مسئولية المحافظة.

وقال مرزوق ان محافظة الدقهلية من المحافظات العريقة وتذخر برموزها الضاربة في جذور التاريخ وتمتلك كل المقومات التي تجعلها كمحافظة القاهرة مشيرا ان مواطنيها يستحقون منا جميعا كل الجهود لتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم والتفاعل الجاد مع مشكلاتهم تنفيذا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية..

واستعرض مرزوق خلال الاجتماع ملامح واساسيات منهج العمل التنفيذي خلال المرحلة المقبلة والذي يستهدف في النهاية المواطن البسيط من خلال التفاعل الفوري مع مشكلاته وتحقيق مطالبه واحتياجاته مضيفا ان تواجدي يومياً في الشارع وسط المواطنين لحل مشاكلهم من خلال الجولات المفاجئة علي مدار 24 ساعة.

وأكد مرزوق ان علي كل مسئول ان يدرك مهامه ومسئولياته تجاه الآخرين بتفانيه في العمل بالاخلاص والصدق لوجه الله اولا والوقوف الي جانب المواطن البسيط قائلا: "هتجبر بخاطر المواطن ربنا هيجبر بخاطرك..مستطردا بس تجبر بخاطره بجد..لازم يكون جواك انسان".. واضاف "لواء"مرزوق" ان المسئول حين يؤدي عمله لوجه الله سيقابل من الله بخير لايتصوره عقل.

اكد محافظ الدقهلية علي انه لاجذور ولا مجال لدي للوساطه والمحسوبية واوضح ان التقييم لاي مسئول يكون وفق معايير الكفاءة والجدارة والشفافية والنزاهه مشيرا ان هذا هو النجاح موضحا ان اي عمل في حد ذاته يعتبر رسالة فيها التحديات والصعوبات والقدرة علي مواجهة التحديات وتخطي الصعوبات هو النجاح الحقيقي قائلا "مطلوب منا جميعا ان يؤدي كل منا عمله بالامانه والصدق لتحقيق الامن والاستقرار لوطننا العزيز مصر .

واشار مرزوق اننا جميعا يؤدي رسالة كل في مجاله وعلينا ان نكون خط الدفاع الاول لتعميق الانتماء لدي المواطن من خلال تقديم الخدمات وتحقيق المطالب وحل مشكلاته، كما اشار ان العمل الجاد للجهاز التنفيذي احد ادوات استنفار المواطنين وتماسكهم للمشاركة مع الدولة في تحقيق الامال والتطلعات وبناء المستقبل للاجيال القادمة.

واوضح مرزوق ان علي رأس اولويات العمل ملفات النظافة والمرور والتصالح وازالة التعديات علي اراضي الدولة والارض الزراعية والاستثمار والمراكز التكنولوجية وتنفيذ اعمال رفع كفاءة شاملة لمدينة جمصه خلال اسبوعين علي الاكثر موكدا علي ضرورة ان تكون هناك نتائج سريعة ملموسة علي ارض الواقع يستشعرها المواطنين في تلك الملفات.

ومن جانبه وجه نائب محافظ الدقهلية"الشكر والتقدير للقيادة السياسية علي الثقة الغالية ووجه الشكر والتقدير لجامعة المنصورة"باعتبارها بيته الاول،كما قدم خالص التهنئة لللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية مرحبا به باعتباره احد ابناء الدقهلية..

وأكد وكيل الوزارة السكرتير العام ان الجهاز التنفيذي بالمحافظة لدية القدرة والكفاءة لانجاز المهام الملقاه علي عاتقه والانطلاق نحو مرحلة جديدة من الانجاز والعمل في جميع المجالات التي تستهدف تحقيق امال وتطلعات ابناء محافظة الدقهلية.

وفي نهاية الاجتماع دار حوار مفتوح مع اعضاء المجلس التنفيذي استمع خلاله مرزوق للاراء والمقترحات التي تستهدف دفع العمل التنفيذي في كافة القطاعات. 

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. المطربة عشة الجبل تصف الفنانة نانسي عجاج بــ(الكاهنة) وتفسر لجمهورها حديث الفريق أول ياسر العطا (يا سعادتك رسالتك وصلت تب) وتقول: (البسمع لفدوى تاني ما يسمع لفنان)
  • الدقهلية تناقش اساسيات منهج العمل التنفيذي خلال المرحلة المقبلة
  • 160 إصابة يوميا.. سرطان التدخين يجتاح هذه الدولة
  • محافظ الدقهلية: لاجذور ولا مجال لدي للوساطه والمحسوبية
  • ???? القوات المشتركة تمارس حرب نفسية قوية على الجنجويد
  • محافظ سوهاج الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة
  • العمل تعلن شمول فئة جديدة بالرعاية الاجتماعيَّة
  • العمل تعلن شمول مرضى السرطان بالرعاية الاجتماعية
  • المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يبحث سبل تعزيز آليات العمل مع شركة مصافي عدن
  • بعد نجاح طالبتين في علاج السرطان.. والرواد يطالبون الدولة بحماية مشروعهم