لايف ستايل، جراح يمكن عدم ملاحظة أعراض بداية الغرغرينا،أعلن الدكتور الجراح تيغران بوخيان، أن الغرغرينا مرض خطير يتميز بموت الأنسجة وقد لا .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر جراح: يمكن عدم ملاحظة أعراض بداية الغرغرينا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

جراح: يمكن عدم ملاحظة أعراض بداية الغرغرينا

أعلن الدكتور الجراح تيغران بوخيان، أن الغرغرينا مرض خطير يتميز بموت الأنسجة وقد لا تلاحظ بدايته.

ويشير الجراح إلى أنه في حالة الغرغرينا يتغير لون الجلد في المنطقة المصابة، حيث قد يصبح شاحبا أو أسود.

ويقول: "الغرغرينا مرض خطير يتميز بموت الأنسجة قد لا تلاحظ بدايته، ولكن مع مرور الوقت تظهر أعراض محددة، من بينها: ألم في المنطقة المصابة، تورم المنطقة، ظهور تقرحات أو جروح لا تلتئم خلال فترة زمنية طويلة".

ووفقا له، يمكن أيضا تحديد بداية المرض من خلال علامتين: تغير لون الجلد في المنطقة المصابة، حيث يصبح شاحبا أو أسود وتقيح الجرح.

ويقول: "يتم تشخيص الإصابة بالمرض على أساس سوابق المريض والفحص الموضعي: يغمق لون الجلد، ويجف الطرف، ويصبح حجمه أصغر من الطرف السليم. كما يختفي النبض في أوعية الطرف المصاب، ويمكن تمييز الحدود بين منطقة النخَر والأنسجة السليمة بوضوح".

ويؤكد الجراح، على أن الشخص المصاب يمكنه تحديد بداية الغرغرينا بنفسه، إذا انتبه للأعراض المذكورة، وحينذاك عليه فورا استشارة الطبيب.

ويقول: "أكرر ثانية أن بداية الغرغرينا في بعض الأحيان يمكن أن تكون غير واضحة، لذلك من المهم الخضوع لفحوصات طبية منتظمة ومراقبة حالة الجسم".

191.96.211.99



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جراح: يمكن عدم ملاحظة أعراض بداية الغرغرينا وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جراح بريطاني يجري عملية جراحية بسكين طعامه

صُدم جراحون في مستشفى بريطاني من زميلهم الذي استخدم سكين طعامه لشق صدر مصاب سكتة قلبية، مدعياً أنه لم يعثر على مشرط معقم، ما دفعهم لطلب التحقيق معه.

ونجا المريض في مستشفى مقاطعة رويال ساسكس في برايتون في ديسمبر (كانون الأول) 2023، لكن تقارير داخلية، قالت أن زملاء الجراح قالوا بأن تصرفه كان "مشكوكاً فيه".

وقالت مؤسسة مستشفيات جامعة ساسكس، إن المريض كان سيخضع لعملية جراحية طارئة، لكنه أصيب بسكتة قلبية قبل دخول غرفة العمليات، ما يعني أن التدخل المنقذ للحياة كان ضرورياً.
من جهتها، قالت كبيرة الأطباء في المؤسسة، البروفيسورة كاثرين أورش: "في ديسمبر (كانون الأول)2023، أصيب مريض كان ييخضع لعملية جراحية طارئة بسكتة قلبية قبل دخول غرفة العمليات، ولذلك احتاج إلى رعاية فورية إنقاذه".
وتابعت "نجا المريض بفضل تدخل الفريق الجراحي، ولكن كل من شارك في العملية أدرك أن الإجراءات التي اتخذت في تلك اللحظة كانت خارج الإطار الطبيعي، إذ تبيّن أن الجراح استخدم السكين الذي يستخدمه عادة لتقطيع الفاكهة في وجبة غدائه".

ووفقاً لصحيفة "مترو"، قال البروفيسور جرايم بوستون، الخبير في قضايا الإهمال الطبي والجراح الاستشاري السابق: "لقد فاجأني هذا الأمر وصدمني، أولاً، السكين غير معقمة. وثانياً، ليست أداة جراحية. وثالثاً، لا بد أن كل الأدوات كانت موجودة".

مقالات مشابهة

  • ابن جاسم: قد نشهد بداية لنهاية التصعيد في المنطقة.. ما هي الخطوط الحمراء؟
  • "الغذاء والدواء" تحدد 15 ملاحظة متكررة على شحنات المستحضرات الصيدلانية
  • هيلاس فيرونا يعمق جراح فينيزيا
  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يمكن المنطقة والعالم من استعادة السلام
  • الشرق الأوسط يشتعل.. كيف يمكن للولايات المتحدة انتشال المنطقة من حافة الهاوية؟
  • الشماتة تليق بالجبناء .. الجزء الاول
  • ‏أمير قطر: لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية
  • باحثة بالاقتصاد السياسي تحذر من صراع لا يمكن لـ المنطقة تحمله (فيديو)
  • وفاة عشرينية بعد قيامها بـ 6 إجراءات تجميلية في آن واحد .. صورة
  • جراح بريطاني يجري عملية جراحية بسكين طعامه