تعمل شركة Hermes الروسية على إنتاج أول أنظمة اتصالات محلية مضادة للتشويش للطائرات المسيرة FPV، التي بفضلها زاد مدى طيران هذه الطائرات إلى 100- 130 كلم.



وتشير آلينا بالاندينا مديرة التطوير في شركة Kaysant في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن الشركة أنشأت قسما منفصلا - مكتب التصميم Hermes، للابتكارات الفريدة للسوق الروسية - أنظمة الاتصالات المقاومة للضوضاء في طائرات FPV المسيرة، ما يسمح بزيادة مدى طيرانها إلى 100 كيلومتر".

إقرأ المزيد روسيا.. نجاح اختبار منظومة جديدة مضادة للدرونات

ووفقا لها، يمكن لهذه الطائرات المسيرة المجهزة بأنظمة اتصالات Hermes أن تطير في الظروف المثالية لمسافة 130 كيلومترا.

وتقول موضحة: "ولكن، في أسوأ الظروف، يمكننا ضمان المسافة المحددة البالغة 100 كيلومتر. ويعتمد مدى طيران طائرات FPV المسيرة، من بين أمور أخرى، على الظروف الجوية وظروف الضوضاء وتشغيل أجهزة الحرب الإلكترونية للعدو".

ويؤكد مصدر في شركة Kaysant أن مدى طيران معظم الطائرات المسيرة من هذا النوع سابقا لم يتجاوز 70 كيلومترا.

ويذكر أن طائرات FPV الحديثة المسيرة تشكل خطرا كبيرا على العسكريين في ساحة المعركة. كما تستخدم للاستطلاع الإلكتروني والكهروضوئي وتشتيت انتباه معدات الرادار وأنظمة الصواريخ أثناء الهجوم الجوي. يمكن تجهيزها بأجهزة خاصة لتعليق الذخيرة، وبفضل قنوات الاتصال الآمنة، فهي مقاومة للحرب الإلكترونية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جديد التقنية طائرة بدون طيار معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أميركيون يقولون إن 40 شركة طيران ربما تستخدم طائرات بوينج 737 مع أجزاء تشكل مخاطر على السلامة

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- قالت هيئة سلامة النقل الوطنية الأمريكية يوم الاثنين إن أكثر من 40 مشغل أجنبي لطائرات بوينج 737 قد يستخدمون طائرات بمكونات دفة قد تشكل مخاطر على السلامة.

أصدرت هيئة سلامة النقل الوطنية الأسبوع الماضي توصيات سلامة عاجلة حول احتمالية انحشار نظام التحكم في الدفة في بعض طائرات بوينج 737 بعد حادثة في فبراير تتعلق برحلة لشركة يونايتد.

كما كشفت هيئة سلامة النقل الوطنية يوم الاثنين أنها علمت أن مشغلين أجنبيين عانوا من حوادث مماثلة في عام 2019 تتعلق بمحركات توجيه الطرح.

قالت رئيسة هيئة سلامة النقل الوطنية جينيفر هومندي يوم الاثنين في رسالة إلى رئيس إدارة الطيران الفيدرالية مايك وايتاكر: “نحن قلقون من احتمال عدم علم شركات الطيران الأخرى بوجود هذه المحركات على طائراتها من طراز 737”.

تحقق هيئة سلامة النقل الوطنية في حادثة حيث علقت دواسات الدفة على طائرة يونايتد بوينج 737 ماكس 8 في الوضع المحايد أثناء الهبوط في نيوارك. لم تقع إصابات بين الركاب وأفراد الطاقم البالغ عددهم 161.

انخفضت أسهم بوينج بنسبة 2.7٪ يوم الاثنين.

قال المجلس الوطني لسلامة النقل إن 271 جزءًا من الأجزاء المؤثرة قد يتم تركيبها على الطائرات العاملة التي تديرها 40 شركة طيران أجنبية على الأقل؛ وأن 16 جزءًا لا يزال من الممكن تركيبها على الطائرات المسجلة في الولايات المتحدة؛ وقد تم استخدام ما يصل إلى 75 جزءًا في التركيب بعد البيع.

قالت هومندي إنها تشعر بالقلق من أن إدارة الطيران الفيدرالية “لم تأخذ هذه القضية على محمل الجد حتى أصدرنا تقرير توصيات السلامة العاجلة”.

قالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها تأخذ توصيات المجلس الوطني لسلامة النقل على محمل الجد ومن المقرر إجراء اختبارات محاكاة إضافية في أكتوبر.

اجتمعت لجنة مراجعة الإجراءات التصحيحية التابعة لإدارة الطيران الفيدرالية يوم الجمعة وقالت الوكالة إنها “تتحرك بسرعة لعقد مكالمة مع سلطات الطيران المدني المتضررة لضمان حصولها على المعلومات التي تحتاجها من إدارة الطيران الفيدرالية بما في ذلك أي إجراءات موصى بها”.

قالت يونايتد الأسبوع الماضي إن أجزاء التحكم في الدفة المعنية كانت قيد الاستخدام في تسع طائرات 737 فقط تم بناؤها في الأصل لشركات طيران أخرى، وتم إزالة جميع المكونات في وقت سابق من هذا العام.

قالت هيئة سلامة النقل الوطنية يوم الخميس إن طائرات 737 على الخطوط الجوية الأمريكية لا تعمل بمحركات متأثرة، والتي تم تركيبها في بعض طائرات 737 ماكس وطائرات 737 NG من الجيل السابق والتي تضمنت نظام هبوط اختياريًا.

قالت شركة بوينج في أغسطس إنها أبلغت “مشغلي 737 المتأثرين بحالة محتملة مع محرك توجيه دفة القيادة”. ولم تعلق على الفور يوم الاثنين.

مقالات مشابهة

  • فضيحة.. القوات البريطانية عجزت عن حماية إسرائيل ضد الصواريخ الباليستية
  • القوات المسلحة تستهدف هدفاً حيوياً في يافا “تل أبيب” بعدد من الطائرات المسيرة
  • بوتين: استخدام الطائرات المسيرة غير مبادئ سير المعارك والعمليات القتالية
  • بعدد من الطائرات المسيرة.. القوات اليمنية تستهدف هدفا حيويا في تل أبيب
  • القوات المسلحة تعلن استهداف يافا المحتلة “تل أبيب” بعدد من الطائرات المسيرة
  • افتتاح مختبر علي الظاهري للطائرات المسيرة
  • شركة أمريكية تكشف عن أول طائرة كهربائية تحمل ركاب
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • مسؤولون أميركيون يقولون إن 40 شركة طيران ربما تستخدم طائرات بوينج 737 مع أجزاء تشكل مخاطر على السلامة
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو