صرح يان غاغين، مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، بأن القوات المسلحة الروسية دخلت ضواحي مدينة تشاسوف يار الاستراتيجية الواقعة تحت السيطرة الأوكرانية.

وقال غاغين في حديث لوكالة "نوفوستي" اليوم الجمعة: "لا يفصل مواقعنا عن مدينة تشاسوف يار نفسها سوى نصف كيلومتر. في بعض الأحيان تكون هذه المسافة أطول، ولكن من حيث المبدأ، هذا هو الحال تقريبا.

. يمكن القول إننا أصبحنا في الضواحي".

إقرأ المزيد دونيتسك: قوات كييف تفقد سيطرتها الاستراتيجية على مدينة تشاسوف يار

وتقع تشاسوف يار على بعد 15 كيلومترا غرب أرتيوموفسك (باخموت) التي حررها الجيش الروسي العام الماضي.

وأوضح غاغين أن العدو حول المدينة إلى منطقة محصنة بشكل جيد، لذا فإن الجيش الروسي يتقدم بحذر، ينفذ هجومه بمراحل، حيث تبقى الأولوية لحماية أرواح الجنود.

وأضاف أن الجيش الروسي يقترب من السيطرة على جميع طرق الإمداد لمجموعة القوات الأوكرانية في تشاسوف يار وتعطيل لوجستياتها.

وقال: "هناك عدد من الطرق. ونظرا إلى أنها باتت في مرمى نيران مدفعيتنا وطيراننا، قد تفقد تشاسوف يار أهميتها حقا كمركز لوجيستي لمجموعة القوات الأوكرانية في هذا القطاع من الجبهة".

وكان سيرغي تشاوس رئيس الإدارة العسكرية للمدينة المعين من قبل سلطات كييف، قال أمس الخميس، إن الوضع في تشاسوف يار أصبح "الأصعب" خلال فترة الأعمال القتالية بأكملها بسبب هجوم الجيش الروسي.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونيتسك الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن قواتها تمكنت من السيطرة على بلدتين جديدتين، ليرتفع عدد القرى والبلدات التي أعلنت السيطرة عليها خلال 48 ساعة إلى أربع.

فقد قالت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها اليومي اليوم الاثنين، إن "القوات الروسية حررت كل من نوفوبوكروفسكوي وستيبوفايا نوفوسيلوفكا في منطقة العملية العسكرية الخاصة".

وأضافت الوزارة أن وحدات من مجموعة "الشمال" الروسية هزمت أفراد ومعدات ألوية المشاة الآلية 41 و57 التابعة للقوات الأوكرانية، واللواء 34 من مشاة البحرية، ولواء الدفاع 113، و125، ولواء الحرس الوطني 13 في مناطق فولشانسك، تيخوي، جوبتوفكا، نيسكوتشنوي، جوفتنيفوي وليبتسي في مقاطعة خاركيف.

وبحسب البيان، فقد بلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 320 عسكريًا وناقلة جنود مدرعة و7 مركبات ومدفعين هاوزر "إم 777" عيار 155 ملم أميركيين ومدفع "دي-20 "عيار 152 ملم ومدفع هاوزر "دي-30" عيار 122 ملم.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة ميداني للقوات الأوكرانية و3 محطات مضادة للبطاريات مصنوعة في الولايات المتحدة وإسرائيل.
وقامت وحدات من مجموعة "الغرب"، ونتيجة للعمليات الناجحة بتحرير بلدة ستيبوفايا نوفوسيلوفكا بمقاطعة خاركيف واحتلت مواقع أكثر فائدة.

كما هزمت مجموعة "الغرب" الروسية تشكيلات الألوية الآلية 21 و44 و60 و66 للقوات الأوكرانية ولواء الدفاع 125 في مناطق ميكيفكا ونوفوفوديانوي ونيفسكوي وستيلماخوفكا من لوغانسك، وتيرني في دونيتسك.

وكانت الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق، أن قوات روسية سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وتقع سبيرني في شرق منطقة دونيتسك، بالقرب من الحدود مع منطقة لوغانسك الأوكرانية، بينما تقع نوفوليكساندريفكا على بعد نحو 130 كيلومترا غربي سبيرني.
 

مقالات مشابهة

  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • الجيش الروسي يعلن استعادته لقريتين في إقليم دونيتسك من القوات الأوكرانية
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني