شهدت التصنيفات العالمية والأولمبية تراجعاً بسيطاً لزيد الحلواني، زيد مصطفى، فهد عمار، وأنس الصادق وراما أبو الرب

حافظ صالح الشرباتي وجوليانا الصادق، نجما التايكواندو في المنتخب الوطني، على مركزيهما في التصنيفين العالمي والأولمبي الأخيرين الصادرين عن الاتحاد الدولي للتايكواندو.

اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني للكراتيه يقيم معسكرا تدريبيا في مصر

وفي الوقت نفسه، شهدت التصنيفات العالمية والأولمبية تراجعاً بسيطاً لزيد الحلواني، زيد مصطفى، فهد عمار، وأنس الصادق، حيث خسر كل منهم مركزاً واحداً، بينما تراجعت راما أبو الرب مركزين.

جوليانا الصادق ظلت ثابتة في المركز الثاني ضمن فئة وزن تحت 68 كغم بتصنيف عالمي يبلغ 441.33 نقطة، وحافظت على المركز الثالث في التصنيف الأولمبي برصيد 432.63 نقطة. وعلى الجهة الأخرى، بقي صالح الشرباتي في المركز الخامس في وزن تحت 80 كغم في كلا التصنيفين، محققاً 363.90 نقطة عالمياً و361.20 نقطة أولمبياً.

وتراجع زيد مصطفى إلى المركز الرابع عالمياً والخامس أولمبياً في وزن تحت 67 كغم، مسجلاً 379.57 و387.85 نقطة على التوالي، بينما خسر زيد الحلواني مركزاً ليصبح ثامناً أولمبياً برصيد 330.19 نقطة، لكنه حافظ على مركزه الثاني عالمياً في وزن تحت 63 كغم برصيد 243.25 نقطة.

وتراجعت راما أبو الرب إلى المركز الخامس عالمياً في وزن تحت 73 كغم برصيد 135.54 نقطة، لتحتل المركز الحادي والعشرين أولمبياً في وزن فوق 67 كغم برصيد 181.99 نقطة.

أما فهد عمار تراجع مركزاً ليصبح في المركز الثاني عشر عالمياً والثامن والعشرين أولمبياً في وزن تحت وفوق 87 كغم على الترتيب، برصيد 117.63 و135.24 نقطة.

وتراجع أنس الصادق إلى المركز السابع والعشرين عالمياً في وزن فوق 87 كغم برصيد 95.07 نقطة، بينما ظل محمود الطرايرة ثابتاً في المركز التاسع والعشرين عالمياً في وزن تحت 58 كغم برصيد 87.78 نقطة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المنتخب الوطني للتايكواندو التايكواندو جوليانا الصادق صالح الشرباتي فی وزن تحت فی المرکز

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: صواريخ إيران تجاوزت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أنّ بعض الصواريخ الإيرانية التي أُطلقت في عملية "الوعد الصادق 2" نجحت في اختراق الدفاعات الجوية للاحتلال الإسرائيلي وأحدثت اصابات مباشرة بها، بحيث "ضربت أو سقطت قرب 3 منشآت عسكرية واستخبارية، على الأقل".

 

وذكرت الصحيفة، التي استندت على وثّقته الصور، أنّ نتائج العملية الإيرانية "تثير تساؤلات بشأن النطاق الكامل للأضرار التي لحقت بالقواعد العسكرية الإسرائيلية".

 

كذلك، رأت الصحيفة أنّ النتائج تشير إلى أنّ طهران "نجحت بشكل أكبر في التهرب من الدفاعات الإسرائيلية، مقارنةً بما كان الأمر عليه في نيسان/أبريل الماضي"، عندما نفّذت إيران عملية "الوعد الصادق"، رداً على استهداف الاحتلال قنصليتها في العاصمة السورية دمشق.

 

ولدى تناوله ما حققته "الوعد الصادق 2"، أكد جيفري لويس، وهو مدير "برنامج منع الانتشار النووي في شرقي آسيا"، في معهد "ميدلبري" للدراسات الدولية في كاليفورنيا، أنّ إحصاء 32 ضربةً على قاعدة "نيفاتيم" وحدها.

 

يُضاف ما أوردته "واشنطن بوست" إلى ما نشرته وكالة "أسوشييتد برس" الأميركية سابقاً، وهو صور التقطها أقمار صناعية، تظهر أضراراً لحقت بـ"نيفاتيم"، الواقعة جنوبي فلسطين المحتلة.

 

ويظهر في الصور ثقب كبير في مرأب طائرات، وفي سقف صف من المباني بالقرب من المدرج الرئيسي، وقطع كبيرة من الحطام منتشرة حول المبنى.

مقالات مشابهة

  • "الشارقة الأولمبي لرياضة المرأة" يفتح أبوابه للجمهور
  • إعلام إيراني: «الوعد الصادق 2» أظهر قدرتنا على تدمير أي هدف
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق
  • سيئون.. مسؤول محلي يكشف أسباب الحريق الذي اندلع بالقرب من الاستاد الأولمبي
  • عمان الاهلية تقدم منحة ماجستير كاملة لخرّيجها البطل الأولمبي زيد مصطفى
  • تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل بعد عملية «الوعد الصادق 2»
  • واشنطن بوست: صواريخ إيران تجاوزت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية
  • 73 مسيرة حاشدة بالحديدة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • المغرب يفقد 6 درجات في مؤشر الاتصال ويتراجع إلى المرتبة 93 عالميا
  • دار نشر صينية تهدي معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة 350 كتابا من إصداراتها