نقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن وسائل إعلام أن دولة الاحتلال أغلقت 28 سفارة وقنصلية لها في الخارج خشية رد إيراني على هـجوم دمشق.

يذكر أن قوات الاحتلال أطلقت 6 صواريخ عبر مقاتلات "إف-35″، مستهدفة مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزّة بدمشق، الأسبوع الماضي، ما أدى لمقتل العميد محمد رضا زاهدي أحد قادة فيلق القدس في الحرس الثوري ونائبه، ومعهما 5 عناصر آخرين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل إيران سوريا قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

واشنطن تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان خشية شن إسرائيل عملية برية

مع تصاعد العمليات العسكرية بين المحتل الإسرائيلي ولبنان، قررت وزارة الدفاع الأمريكية تحريك قواتها بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية لإجلاء مواطنيها على الفور من لبنان إذا استدعى الأمر.


ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، نقلت شبكة NBC بنيويوك تقرير يفيد ان واشنطن تخشى أن تقوم إسرائيل بشن عملية برية في لبنان خلال الأسابيع المقبلة.


يذكر أن يوم الأربعاء، تم إعادة نشر سفينة الهجوم البرمائية متعددة الأغراض "يو إس إس واسب" التابعة للبحرية الأمريكية ووحدة مشاة البحرية الاستكشافية الرابعة والعشرين إلى البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى تواجد سفينة الإنزال "يو إس إس أوك هيل" أيضًا في المنطقة، كما يظل المسؤولون الأمريكيون على اتصال بالحلفاء لتنسيق الإخلاء بشكل مشترك إذا لزم الأمر.


وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي وافق على خطة عملياتية لشن هجوم على لبنان في منتصف يونيو.
وبعد العملية ضد حركة حماس الفلسطينية "المقاومة" في قطاع غزة، تتوقع السلطات الإسرائيلية مهاجمة جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية في الوقت نفسه، وحزب الله، مثل حماس، يعارض إسرائيل ويقصف أراضي البلاد بانتظام من الشمال.

يذكر أنه اندلعت التوترات مرة أخرى في الشرق الأوسط في 7 أكتوبر 2023، عندما شنت حركة حماس الفلسطينية ومقرها قطاع غزة هجومًا مفاجئًا على الأراضي الإسرائيلية من غزة، مما أسفر عن مقتل عدد من سكان المستوطنات الحدودية الإسرائيلية واحتجاز أكثر من 240 رهينة. ووصفت حماس هجومها بأنه رد على الإجراءات العدوانية التي اتخذتها السلطات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى في الحرم القدسي في البلدة القديمة بالقدس، وردًا على ذلك، أعلنت إسرائيل حصارًا كاملاً لقطاع غزة، موطن 2.3 مليون فلسطيني قبل الأزمة، وشنت حرب وحشية و غارات جوية على غزة وكذلك بعض أجزاء من لبنان وسوريا، كما وقعت اشتباكات في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • سفارة الاحتلال في صربيا تتعرض لهجوم
  • جرح شرطي أمام سفارة كيان الاحتلال في بلغراد ومقتل المهاجم
  • بقوس ونشاب .. إصابة حارس سفارة الاحتلال في صربيا
  • الاحتلال يغلق حاجز بيت إكسا شمال غرب القدس ويمنع طلبة الثانوية من تقديم الامتحان
  • تحذير إيراني من حرب إبادة في حال شن الاحتلال عدونا شاملا على لبنان
  • تحذير إيراني من حرب إبادة حال شن الاحتلال عدونا شاملا ضد لبنان
  • واشنطن تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان خشية شن إسرائيل عملية برية
  • دول تطالب رعاياها بمغادرة لبنان خشية اندلاع الحرب.. بينها دولة عربية
  • دول تطالب رعايا بمغادرة لبنان خشية اندلاع الحرب.. بينها دولة عربية واحدة
  • الاحتلال يغلق حاجز قلنديا ويعتقل مقدسيين خلال اقتحام بيت دقو