بوابة الفجر:
2024-09-29@07:58:50 GMT

أفضل الأدعية المستحبة في ليلة القدر

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

أفضل الأدعية المستحبة في ليلة القدر.. دعاء ليلة 26 رمضان 2024.. يتجه اهتمام المسلمين الآن إلى أفضل الأدعية المستحبة في ليلة القدر، وذلك بالتزامن مع حلول الفرصة الذهبية الثالثة، وهي ليلة 26 رمضان 2024-1445، بعد مرور اثنين من الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان، وهما ليلتي 21 و23 من شهر رمضان المبارك.

أفضل الأدعية المستحبة في ليلة القدر

وبما أن الشهر الكريم يودعنا بعد أيام قليلة، ستكون أفضل الأدعية المستحبة في ليلة القدر، هي خير الختام بينا وبينه، داعين المولى عز وجل أن يبلغنا إياه سنوات عديدة؛ لذا ستشهد محركات البحث في الساعات القادمة، رغبة الملايين في الوصول إلى دعاء ليلة القدر 26 رمضان 2024.

أفضل الأدعية المستحبة في ليلة القدر

اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين.

اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

اللَّهُمَّ إنَّا نَسألُكَ مُوجِباتِ رَحْمَتِكَ، وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلِّ إثْمٍ، وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلّ بِرٍّ، وَالفَوْزَ بالجَنَّةَ وَالنَّجاةَ منَ النَّارِ.

رَبّ أعني ولا تعن عَليَّ، وَانْصُرْنِي وَلا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لي وَلا تَمْكُرْ علي، واهدني ويسر الهدي لي، وَانْصُرْنِي على مَنْ بَغَى عَليَّ، رَبّ اجْعَلْنِي لَكَ شاكِرًا، لَكَ ذَاكِرًا، لَكَ رَاهِبًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إليك مخبتا أوْ مُنيبًا، تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتي، وَأجِبْ دَعْوَتي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدّدْ لِساني، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي.

اللَّهُمَّ إني أعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وأعُوذُ بِكَ مِنَ التَّرَدِّي، وأعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ وَالحَرَقِ وَالهَرَمِ، وَأعُوذُ بِكَ أنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَّيْطانُ عِنْدَ المَوْتِ، وأعُوذُ بِكَ أنْ أمُوتَ فِي سَبِيلِكَ مُدْبِرًا، وأعُوذُ بِكَ أنْ أمُوتَ لَديغًا.

اللهم أصْلحْ لي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أمْرِي، وأصْلِحْ لي دُنْيايَ الَّتِي فِيها مَعاشِي، وأصْلِحْ لي آخِرَتِي الَّتي فيها مَعادي، وَاجْعَلِ الحَياةَ زيادَةً لي في كُلّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ راحَةً لي مِنْ كُلّ شَرٍّ.

اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ليلة القدر موعد ليلة القدر متى ليلة القدر فضل ليلة القدر ادعية ليلة القدر

إقرأ أيضاً:

ذكرى ميلاده.. أمنية لعلاء ولي الدين لم يمهله القدر تحقيقها في حياته

«الناظر» «عبود على الحدود» «حكيم عيون» وغيرها من الأعمال الفنية، التي قدمها علاء ولي الدين، واستطاع من خلالها أن يتخذ مكانًا في قلوب محبيه، وعلى الرغم من مرور 21 عاما على وفاته، لا تزال سيرته حاضرة بين جمهوره وأصدقائه، ويصادف اليوم الـ28 من سبتمبر ذكرى ميلاده، وفي ضوء هذه المناسبة، نكشف عن أمنية علاء ولي الدين الأخيرة.

أمنية علاء ولي الدين الأخيرة

خلال استضافة شقيق علاء ولي الدين، في برنامج «واحد من الناس» الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، كشف عن أمنيته الأخيرة قبل سفره لتصوير«العربي تعريفة» في البرازيل، الذي لم يطرح بسبب وفاته، حيث أخبر «علاء» والدته أنه في نيته السفر والاستقرار في المدينة المنورة للعمل في المسجد النبوي، «علاء قال لماما إنه نفسي أعتزل الفن، وأطمن على معتز إنه يتجوز، وبعدها أروح أعيش عند سيدنا النبي».

الدعاء الأخير لعلاء ولي الدين 

خلال اللقاء الأخير لعلاء ولي الدين في أحد البرامج التليفزيونية، أدلى ببعض الأدعية التي كان يحرص على الدعاء بها في حياته قائلًا: «اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، بركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفو عند الحساب، وأرزقنا النظر إلى وجهك الكريم»، ليكون هذا الدعاء هو آخر كلاماته على الشاشة. 

وفاة علاء ولي الدين    

في الـ11 من فبراير عام 2003، الذي صادف أول أيام عيد الأضحى مبارك، رحل علاء ولي الدين عن عمر ناهز الـ39 عاما، بعد عودته من البرازيل مباشرة. 

مقالات مشابهة

  • برج الميزان.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: تعيش أفضل أيام حياتك 
  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024
  • ذكرى ميلاده.. أمنية لعلاء ولي الدين لم يمهله القدر تحقيقها في حياته
  • بينهم ترميم طريق الكباش.. الشارقة تعلن قائمة أفضل المشروعات التراثية في 2024
  • «الإمارات للفلك» ترصد المذنَّب «A3» فجر الجمعة في سماء الدولة
  • الإمارات للفلك ترصد المذنب A3 فجر اليوم في سماء الدولة
  • رصد المذنب "A3" فجر اليوم في سماء الإمارات
  • رصد المذنب «A3» في سماء الإمارات فجر اليوم
  • ساعة الاستجابة في يوم الجمعة والأدعية المستحبة.. اغفر لي خطيئتي وجهلي
  • فيلم The Goat يمثل مصر في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية الدولي