استشهد شاب فلسطيني اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها مخيم نور شمس شمالي الضفة الغربية المحتلة، كما أصيب فلسطينيان خلال مواجهات اندلعت في جنين أثناء اقتحام تلك القوات المدينةَ وتنفيذ حملة تفتيش واعتقالات.

واقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم نور شمس بطولكرم وقرى عدة في جنين معززة بآليات عسكرية، ودهمت عددا من المنازل، بحثا عمن تصفهم بالمطلوبين أمنيا.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى وقوع اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم تزامنا مع حصار أحد المنازل، وهو ما أدى لاستشهاد الشاب برصاص الاحتلال.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين بعد اقتحام وتفتيش منزليهما، أحدهما في مخيم نور شمس، والآخر في ضاحية "إرتاح" جنوب طولكرم.

ودهمت القوات الإسرائيلية مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، حيث اعتقلت فلسطينيا بعد تفتيش منزله.

تغطية صحفية: إطلاق نار يستهدف قوات الاحـتـلال خلال اقتحام مخيم عسكر شرق نابلس. pic.twitter.com/Tpbrt6hYzr

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) April 5, 2024

اقتحام جنين

كما اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة مع شبان فلسطينيين في القرى التي اقتحمها الاحتلال بجنين، وأفاد شهود عيان بأن آليات الاحتلال سيّرت دورياتها في قرى فحمة وعرابة والزبابدة وسط إطلاق نار.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بإصابة مواطنين اثنين برصاص القوات الإسرائيلية، وُصفت جروح أحدهما بالخطيرة، خلال مواجهات اندلعت في بلدة كفر راعي جنوب جنين، خلال اقتحام الاحتلال البلدة وتنفيذ حملة تفتيش واعتقالات.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات لعدد من المنازل في بلدة "فحمة" جنوب جنين، برفقة كلاب بوليسية، وأجرت عمليات تفتيش وتحقيقات مع عدد من الفلسطينيين، واعتقلت 3 منهم على الأقل، وفق وفا.

ومنذ بدء حربه على قطاع غزة المحاصر في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته في الضفة، بما فيها القدس الشرقية، وهو ما أسفر عن 456 شهيدا ونحو 4750 جريحا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات قوات الاحتلال مخیم نور شمس

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية

المناطق_واس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، مدينة جنين ومخيمها، منفذة عمليات تدمير للبنية التحتية والشوارع وعدد من المحال التجارية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من ثمانية فلسطينيين من بينهم جريح، خلال اقتحام مخيم جنين، تزامن ذلك مع إغلاق الاحتلال لكافة الطرق المؤدية إلى المدينة ومخيمها.

أخبار قد تهمك الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يمنع الوصول إلى الجرحى في مناطق عدة بقطاع غزة 18 أبريل 2024 - 1:51 مساءً وزارة الصحة الفلسطينية : تم انتشال عشرات الشهداء من مدينة خان يونس 9 أبريل 2024 - 1:50 مساءً

كما أفادت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى شاب مصاب عند مدخل “السيباط” في البلدة القديمة بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الاحتلال يقتحم مدنا بالضفة واشتباكات ضارية في نابلس
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم
  • جيش العدو يعترف بمصرع وإصابة 18 من جنوده ويشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بكمين في مخيم جنين
  • عاجل.. مصادر إسرائيلية: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام الجيش مدينة ومخيم جنين الليلة الماضية
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • ‏مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في تفجير عبوة وإطلاق نار في مخيم جنين بالضفة الغربية