نظم بنك الإمارات للطعام بالتعاون مع عدد من المؤسسات الصينية البارزة في الدولة حملة لتوزيع 1400 وجبة طعام على العمال المستحقين، وذلك في إطار حملة "فطوركم علينا" التي أطلقها البنك خلال شهر رمضان المبارك.

شاركت في المبادرة كل من شركة شاينا موبايل إنترناشيونال المحدودة، والشركة الصينية للهندسة المعمارية، وبنك الصين فرع دبي، والشركة الصينية للإنشاءات فرع الشرق الأوسط، حيث تبرعت المؤسسات بالوجبات الغذائية للعمال بالتنسيق مع بنك الطعام الإماراتي.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المشتركة لتعزيز أواصر التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

أخبار ذات صلة «طبخة الألف» توزع 20 ألف وجبة في رمضان بنك الإمارات للطعام يُطلق مبادرة لتوزيع 5 ملايين وجبة خلال شهر رمضان

وتهدف المؤسسات الصينية من خلال مشاركتها في هذه الأنشطة الخيرية والإنسانية إلى ترسيخ قيم العطاء والتكافل الاجتماعي بين الشعبين الصديقين.

يذكر أن بنك الإمارات للطعام يعد إحدى المبادرات العالمية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، كمنظمة غير ربحية رائدة تسعى إلى تقليل هدر الطعام وتوزيع الفائض منه على المحتاجين بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الدولة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بنك الإمارات للطعام بنک الإمارات للطعام

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية

قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية إنَّ الدولة بذلت مجهودًا ضخمًا ببرنامج الحماية المجتمعية، مشيرًا إلى ذلك المجهود تجلت آثاره الإيجابية بشكل كبير في الفترة الماضية، إذ عملت وزارة التضامن الاجتماعي على توفير برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، مشيرًا إلى أنَّ هذا البرنامج يعد من أهم المبادرات المتوفرة في الوقت الحالي.

الكثير من المؤسسات تسعى للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» أنَّ الكثير من المؤسسات سعت للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية مثل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ومبادرة حياة كريمة، مشيرًا إلى أنَّ تلك المؤسسات تسهم بدور كبير وفعّال في المجتمع.

قيمة الدعم تصل إلى 630 مليار جنيه

وأوضح أنَّ الدولة تقدم الكثير من الدعم بمختلف أشكاله للمواطن المصري، مشيرًا إلى أنَّ البطاقة التموينية تعد أحد أشكال هذا الدعم، متابعًا أنَّ قيمة الدعم وصلت إلى 630 مليار جنيه في الموازنة العامة.

وأشار إلى أنَّ كل الإجراءات المتخذة من جانب الدولة تعمل على طمأنة المواطن، متابعًا أنَّ الدولة تمتلك قاعدة بيانات قادرة على تقييم الوضع والنظر في مسألة تحويل الدعم ليصبح دعم نقدي أو الاستمرار على الدعم العادي.

مقالات مشابهة

  • أسوان تشارك بالملتقى الأول للسياحة والمسئولية المجتمعية بمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال
  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • “وام” تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها بالذكرى الـ 70 لتأسيسها
  • واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تقفز 75% في 8 أشهر
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"
  • الإمارات تشارك في خلوة بمناسبة ذكرى مؤتمر «بريتون وودز»
  • منصور يافاش: سنعيد هيكلة جميع مؤسسات الدولة عندما نصل للسلطة
  • جعفر الميرغني: انتصارات قواتنا المسلحة تؤكد أن مؤسسات الدولة لم تمت
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة