الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت شركة بلوكتشين ريبل إنها ستطلق عملة مشفرة مستقرة مدعومة بالدولار الأميركي، مما يمثل دخولًا إلى سوق العملات المستقرة، والتي تصل قيمتها إلى 150 مليار دولار.

ستضع هذه الخطوة شركة Ripple في مواجهة عمالقة العملات المشفرة المستقرة "Tether"، التي تقف وراء أكبر عملة مستقرة وهي "USDT"، و"Circle"، مصدر "USDC".

وستطلق شركة Ripple لأول مرة عملتها المستقرة في الولايات المتحدة، لكنها لم تستبعد تقديم عملات مستقرة إقليمية إضافية في الأسواق غير الأميركية مثل أوروبا وآسيا.

وسيتم دائمًا دعم العملة المستقرة بنسبة 1 إلى 1 بمبلغ معادل من الأصول – الودائع بالدولار الأميركي والسندات الحكومية الأميركية وما يعادلها من النقد – التي تحتفظ بها الشركة في الاحتياطي، وفقًا لشركة ريبل.

وقالت شركة العملات المشفرة إن احتياطياتها سيتم احتسابها في تقارير شهرية ستكون متاحة للجمهور. ولم تذكر اسم شركة المحاسبة الخارجية التي ستقوم بالتدقيق.

وفي الوقت نفسه، أطلقت عملة مستقرة خاصة بها بالدولار الأميركي تسمى PayPal USD، وهي عملة مستقرة مدعومة بالدولار الأميركي وما يعادله بالدولار وتصدرها شركة العملات المشفرة Paxos.

لكن الرئيس التنفيذي لشركة Ripple، براد جارلينجهاوس، قال إن المنافسة لا تردعه. وأضاف لشبكة CNBC في مقابلة هذا الأسبوع: "ستبدو هذه السوق مختلفة [في المستقبل]، بالتأكيد على أساس الحجم".

لماذا تطلق "ريبل" عملة مستقرة؟

وقال غارلينجهاوس إن الشركة قررت طرح عملة مستقرة في السوق العام الماضي ردًا على "فك الارتباط" بين توكنات USDT التابعة لشركة Tether وUSDC التابعة لشركة Circle.

فقدت USDT مؤقتًا ربطها بالدولار الواحد في عام 2022 وسط عدم استقرار السوق الناتج عن انهيار terraUSD، وهي ما يسمى بالعملة المستقرة الخوارزمية الشهيرة.

انخفض USDC أيضًا مؤقتًا إلى أقل من دولار واحد في عام 2023 بعد الكشف عن تعرضه للمقرض المنهار الذي يركز على التكنولوجيا Silicon Valley Bank.

يشكك بعض النقاد في مصدر احتياطيات "تيثر"، ولديهم شكوك حول ما إذا كانت الشركة تتمتع برأس مال كافٍ للنجاة.

من جانبها، تقول "Tether" إن رمزها المميز مدعوم بالكامل باحتياطيات عالية الجودة وكان دائمًا قادرًا على تلبية عمليات السحب، حتى في أوقات الشدة.

وقال جارلينجهاوس إن "ريبل" هي مؤسسة منظمة ولها تراخيص في نيويورك وأيرلندا وسنغافورة، من بين دول أخرى.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار بالدولار الأمیرکی

إقرأ أيضاً:

إطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر بموجب قانون التأمين الموحد الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركة البريد للاستثمار وشركة أكسا مصر لإطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر في مصر. وقع الاتفاق بحضور السفير الفرنسي لدى مصر، إريك شوفالييه، وعبده علوان، القائم بتسيير أعمال رئيس الهيئة القومية للبريد، و توماس بوبيرل، الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسا.

تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الشمول المالي وتقديم حماية مالية لأكثر من 12 مليون مواطن من ذوي الدخل المحدود من خلال تقديم منتجات تأمينية متنوعة بأسعار مناسبة تشمل التأمين على الصحة، والحوادث الشخصية، والحياة، والثروة الحيوانية. 

سيتم توفير هذه الخدمات عبر شبكة فروع البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية، إضافة إلى قنوات أخرى مثل شركات التمويل والمنصات الرقمية.

أوضح الدكتور عمرو طلعت أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة جديدة نحو تقديم خدمات مالية مبتكرة للمواطنين من خلال البريد المصري، مما يعزز الشمول المالي، كما أكد أن توفير خدمات التأمين متناهي الصغر يمثل إضافة هامة للخدمات المالية التي يقدمها البريد المصري.

من جانبه، أشار الدكتور محمد فريد إلى أن هذه الشراكة تعتبر أولى ثمرات قانون التأمين الموحد، مؤكدًا أهمية استخدام التكنولوجيا المالية لتعزيز الشمول التأميني.

أكد عبده علوان أن الشراكة تعكس التزام البريد المصري بتوسيع خدماته لتلبية احتياجات العملاء، فيما شدد توماس بوبيرل على أن أكسا تسعى لأن تكون رائدة في مجال التأمين متناهي الصغر بمصر والمنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • مشروعات الغاز المسال في آسيا تجذب شركة مدعومة من أدنوك
  • الحليمي: معطيات المغاربة مشفرة لم يطلع عليها أحد واللوحات الإلكترونية تم استرجاعها
  • وزير الاتصالات يعلن إطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر في مصر
  • إطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر بموجب قانون التأمين الموحد الجديد
  • إطلاق أول شركة تأمين متناهى الصغر وفقا لقانون التأمين الموحد الجديد
  • بريطانيا تتعهد بإعادة إطلاق علاقات مستقرة وإيجابية مع الاتحاد الأوروبي
  • مدبولي: مصر الدولة المستقرة الوحيدة في منطقة مليئة بالصراعات
  • توترات الشرق الأوسط تضغط على أسعار العملات المشفرة
  • اضطرابات إقليم الشرق الأوسط تدفع بـ تراجع أسعار العملات المشفرة
  • تراجع أسعار العملات المشفرة وسط تفاقم الاضطرابات الجيوسياسية