سواليف:
2024-09-16@23:57:02 GMT

الاحتلال يُخلي سفارته في عّمان وسفارات أخرى

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

#سوايلف

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن #الاحتلال الإسرائيلي قام بإخلاء 7 #سفارات له بينها #الأردن؛ خشية رد إيراني محتمل.

وأضافت الصحيفة، أن #العواصم التي تم اخلاء السفارات منها تشمل أيضا #البحرين و #مصر و #المغرب وتركيا وتركمانستان.

وأفادت بأنه في بعض البلدان، صدرت تعليمات بعدم ذهاب #الدبلوماسيين إلى بعض الأماكن.

وصدرت تعليمات بزيادة اليقظة وكذلك “كسر” الروتين وتغيير المسارات وتقليل حركة المرور.

مقالات ذات صلة واشنطن قلقة من احتمال اندلاع حرب واسعة النطاق بين إيران وإسرائيل 2024/04/05

وقال دبلوماسي إسرائيلي يعمل في الخارج: “إنه أمر مخيف حقًا. لا نعرف إلى أين يتجه. لا شك أننا مكشوفون». وأشار أحد الدبلوماسيين: «منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، كل خطوة وكل حركة نقوم بها تتطلب موافقة مسبقة. وهناك مناطق حتى في وسط المدينة يمنعنا دخولها خوفاً من مواجهة المتظاهرين أو العناصر المعادية”.

ونوهت إلى أن ذلك جاء بالتنسيق بين الشاباك ووزارة الخارجية الإسرائيلية.

ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية عن مصادرها، أنه تم نقل الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى مواقع بديلة وطلب منهم عدم حضور المناسبات العامة في هذه المرحلة.

وقالت، إنه تم الطلب من الدبلوماسيين البقاء في منازلهم يوم غد الجمعة.

وارتفعت حصيلة ضحايا الضربة التي نُسبت إلى إسرائيل واستهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق إلى 16 قتيلًا، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في آخر إحصائية.

ودمّر قصف جوي نسبه مسؤولون سوريون وإيرانيون إلى الاحتلال مقرّ القنصلية الإيرانية في دمشق الإثنين، ما تسبّب بمقتل قياديَين أحدهما أكبر مسؤول عسكري إيراني في سوريا وعناصر في الحرس الثوري الإيراني.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الاحتلال سفارات الأردن العواصم البحرين مصر المغرب الدبلوماسيين

إقرأ أيضاً:

بواسطة الهندسة الاجتماعية.. هاكر يغسل دماغ شات جي بي تي ويحصل على تعليمات لصناعة قنابل

إذا طلبت من برنامج الدردشة شات جي بي تي مساعدتك في صنع قنبلة محلية من السماد، مشابهة لتلك المستخدمة في تفجير "أوكلاهوما سيتي" الإرهابي عام 1995، فإن روبوت الدردشة سيرفض ذلك وسيكتب لك: "لا يمكنني المساعدة في ذلك. تقديم تعليمات حول كيفية إنشاء عناصر خطرة أو غير قانونية، مثل قنبلة سماد، يتعارض مع إرشادات السلامة والمسؤوليات الأخلاقية".

لكن الهاكر المعروف باسم "أمادون" (Amadon)، وجد طريقة لخداع شات جي بي تي لتجاهل إرشاداته الخاصة ومسؤولياته الأخلاقية لإنتاج تعليمات لصنع متفجرات قوية.

أمادون يقول إن اكتشافاته "اختراق هندسة اجتماعي لكسر جميع الحواجز حول مخرجات شات جي بي تي".

والهندسة الاجتماعية في مجال أمن المعلومات تعرف بأنها عبارة عن مجموعة من الحيل والتقنيات المستخدمة لخداع الناس وجعلهم يقومون بعمل ما أو يفصحون عن معلومات سرية وشخصية. ويمكن أن تستخدم الهندسة الاجتماعية بدون الاعتماد على أي تقنية والاعتماد فقط على أساليب الاحتيال للحصول على معلومات خاصة من الضحية، ويعتبر كيفن ميتنيك الهاكر المعروف في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي هو رائد ما يسمى الهندسة الاجتماعية في مجال أمن المعلومات.

وأفاد خبير متفجرات راجع مخرجات روبوت الدردشة بأن التعليمات الناتجة يمكن استخدامها لصنع منتج شديد الانفجار وأن هذه المعلومات حساسة للغاية لدرجة أنه لم يُسمح بنشرها.

وقد تمكن أمادون من خداع نموذج الذكاء الاصطناعي لإنتاج تعليمات صنع القنابل من خلال مطالبة الروبوت بـ"لعب لعبة" وهي طريقة احتيالية تبعد شكوك الروبوت حول سياق المحادثة، وبعد ذلك استخدم سلسلة من المطالبات المرتبطة لإقناع روبوت الدردشة بإنشاء عالم خيالي مفصل حيث لا تنطبق فيه قواعد الأمان وإرشادات السلامة الخاصة بالروبوت. ويُعرف خداع روبوت الدردشة للهروب من قيوده المبرمجة مسبقا باسم "جيلبريكينغ" (jailbreaking).

كيفن ميتنيك الهاكر المعروف يعتبر من أشهر رواد ما يسمى الهندسة الاجتماعية في مجال امن المعلومات. (غيتي)

وهنا تابع شات جي بي تي في شرح أن المواد يمكن دمجها لصنع "متفجر قوي يمكن استخدامه لإنشاء ألغام أو فخاخ أو أجهزة متفجرة"، ومن هناك، ركز أمادون على المواد المتفجرة، وهكذا كتب شات جي بي تي تعليمات أكثر تحديدا لصنع حقول ألغام ومتفجرات على طراز كلايمور.

وقال أمادون: "لا يوجد حد فعليا لما يمكنك أن تطلبه بمجرد تجاوزك للحواجز". وأضاف: "لطالما كنت مفتونا بتحدي التنقل في أمن الذكاء الاصطناعي. مع شات جي بي تي، يبدو الأمر كأنك تعمل من خلال لغز تفاعلي، وفهم ما يحفز دفاعاته وما لا يفعله". الأمر يتعلق بنسج القصص وصياغة السياقات التي تلعب داخل قواعد النظام ودفع الحدود بدون تجاوزها.

الهدف ليس الاختراق بالمعنى التقليدي، بل المشاركة في حركة إستراتيجية مع الذكاء الاصطناعي ومعرفة كيفية الحصول على الاستجابة الصحيحة من خلال فهم كيفية "تفكيره".

وقال أمادون: "ينقل سيناريو الخيال العلمي الذكاء الاصطناعي إلى سياق لا يبحث فيه عن محتوى خاضع للرقابة بنفس الطريقة".

وتشير التعليمات التي طرحها شات جي بي تي حول صنع قنبلة محلية إلى أنها دقيقة بشكل كبير، وفقا لداريل تولبي، أستاذ جامعي متقاعد من جامعة كنتاكي. وقال تولبي بعد مراجعته للنص الكامل للمحادثة بين أمادون والروبوت: "أعتقد أن هذه بالتأكيد معلومات أكثر من اللازم لتُنشر علنا. تم تجاوز أي تدابير وقائية قد تكون موجودة لمنع تقديم معلومات ذات صلة بإنتاج قنبلة سمادية من خلال هذا الخطاب، فالعديد من الخطوات الموصوفة بالتأكيد ستنتج خليطا قابلا للانفجار".

وفي الأسبوع الماضي، قدم أمادون تقريرا عن اكتشافاته إلى أوبن إيه آي من خلال برنامج مكافأة العثور على الثغرات في الشركة، لكنه تلقى ردا يفيد بأن "قضايا سلامة النموذج لا تناسب برنامج مكافأة العثور على الثغرات بشكل جيد، حيث إنها ليست ثغرات فردية منفصلة يمكن إصلاحها مباشرة، وينطوي التعامل مع هذه المسائل غالبا على بحوث كبيرة ونهج أوسع".

وبدلا من ذلك، أخبرت "بغكرود" (Bugcrowd)، التي تدير مكافأة الأخطاء الخاصة بـ"أوبن إيه آي"، أمادون بالإبلاغ عن المشكلة من خلال نموذج آخر.

وتعتمد نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية بطبيعتها على كميات هائلة من المعلومات والتي تُجمع من الإنترنت، وقد سهّلت نماذج الذكاء الاصطناعي استخراج المعلومات من أعمق زوايا الويب.

مقالات مشابهة

  • نائب إيراني ينتقد اصطحاب الرئيس بزشكيان لـصهره في زيارته الى العراق
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • بواسطة الهندسة الاجتماعية.. هاكر يغسل دماغ شات جي بي تي ويحصل على تعليمات لصناعة قنابل
  • حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحيات
  • «تريندز» ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يبرمان مذكرة تفاهم
  • تركيا تشييع جثمان الناشطة عائشة نور إزغي إيغي التي قتلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي
  • حركة فتح: مصر هي الشقيقة الأكبر
  • “تريندز ” ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يبرمان مذكرة تفاهم في مجالات التدريب والبحث
  • تعليمات هامة من جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة الشرطة الكيني
  • مجزرة بحي التفاح في غزة أغلب ضحاياها أطفال ونساء / شاهد