شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن صفقة علاج جيني بمليار دولار بين أسترازينيكا و فايزر، صحةصفقة علاج جيني بمليار دولار بين أسترازينيكا و فايزرمن المقرر إنجاز الاتفاق بين أسترازينيكا وفايزر في الربع الثالث من العام الحالي .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صفقة علاج جيني بمليار دولار بين أسترازينيكا و فايزر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صفقة علاج جيني بمليار دولار بين أسترازينيكا و فايزر
صحةصفقة علاج جيني بمليار دولار بين أسترازينيكا و فايزرمن المقرر إنجاز الاتفاق بين أسترازينيكا وفايزر في الربع الثالث من العام الحالي (الجزيرة)28/7/2023-|آخر تحديث: 28/7/202301:38 PM (بتوقيت مكة المكرمة)

وافقت شركة أسترازينيكا البريطانية للأدوية على شراء مجموعة من العلاجات الجينية لأمراض نادرة من شركة فايزر الأميركية.

وقالت أسترازينيكا اليوم الجمعة، إن قيمة الاتفاق مع فايزر تقدر بما يصل إلى مليار دولار، بالإضافة إلى الرسوم المتدرجة على المبيعات.

ومن المقرر إنجاز الاتفاق في الربع الثالث من العام الحالي.

وقال الرئيس التنفيذي لأسترازينيكا، باسكال سوريوت إن الاتفاق مع فايزر سيسرع وتيرة طموحات الشركة للنمو في مجال علاجات الخلايا والجينات.

وأضاف سوريوت "نعتقد أن علاج الخلايا سوف يكون جزءا مهما من مستقبل الأدوية في السرطان، وأكثر من السرطان".

وتابع "نعمل بالفعل لبناء القدرات في العلاج الجيني لبعض الوقت الآن".

وسجلت أسهم أسترازينيكا صعودا بنحو 2% في تعاملات الصباح ببورصة لندن.

المصدر : الألمانية

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صفقة علاج جيني بمليار دولار بين أسترازينيكا و فايزر وتم نقلها من الجزيرة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طرق علاج ارتفاع ضغط الدم المفاجئ| إجراءات فورية ونصائح طبية

يُعتبر ارتفاع ضغط الدم المفاجئ من الحالات الصحية التي تستدعي تدخلًا سريعًا، نظرًا لخطورته على صحة القلب والشرايين، قد يتسبب هذا الارتفاع في مضاعفات خطيرة مثل السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح. لذلك، من الضروري معرفة الطرق الفعّالة لعلاج هذه الحالة والتخفيف من تأثيراتها بشكل آمن، وفيما يلي نقدم لك أبرز الطرق المتاحة لعلاج ارتفاع الضغط المفاجئ، والإجراءات الواجب اتباعها لتجنب تطور الحالة.

 

 

ارتفاع ضغط الدمطرق علاج ارتفاع ضغط الدم المفاجئ

1. تناول الأدوية الخافضة للضغط:

   عند حدوث ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، يمكن اللجوء إلى الأدوية المثبطة لضغط الدم مثل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE inhibitors)، أو حاصرات قنوات الكالسيوم. يُفضل تناول هذه الأدوية تحت إشراف طبيب مختص للتأكد من الجرعة المناسبة والآثار الجانبية المحتملة.

 

2. الاسترخاء والتنفس العميق:

   يعد التحكم في التوتر والقلق جزءًا مهمًا من خفض ضغط الدم المفاجئ. يمكن للمصاب الاستلقاء في مكان هادئ وممارسة تقنيات التنفس العميق والبطيء، ما يساعد على تهدئة الجهاز العصبي وخفض الضغط بشكل تدريجي.

 

3. تقليل تناول الملح:

   يمكن أن يؤدي تقليل تناول الصوديوم بشكل فوري إلى المساعدة في خفض ضغط الدم، لذا يُنصح بتجنب الأطعمة المالحة فورًا عند الشعور بارتفاع ضغط الدم المفاجئ.

 

4. زيادة تناول الماء:

   الجفاف يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذا يُنصح بزيادة شرب الماء فورًا عند الشعور بأعراض ارتفاع الضغط للمساعدة في تنظيم الدورة الدموية.

 

5. النشاط البدني البسيط:

   ممارسة التمارين الخفيفة مثل المشي السريع قد تساعد في خفض ضغط الدم تدريجيًا عن طريق تحسين تدفق الدم وتوسيع الأوعية الدموية. مع ذلك، يجب تجنب المجهود البدني الشديد في حالة الارتفاع الحاد للضغط.

 

6. تجنب الكافيين:

   المشروبات المحتوية على الكافيين قد تزيد من ارتفاع ضغط الدم. يُنصح بتجنب القهوة والشاي ومشروبات الطاقة حتى يستقر مستوى الضغط.

 

7. استشارة الطبيب فورًا:

   في حالة عدم استجابة الجسم للإجراءات المنزلية، من الضروري التوجه إلى الطبيب فورًا لتقييم الحالة وتقديم العلاج اللازم. قد يطلب الطبيب فحصًا طبيًا شاملًا لتحديد سبب الارتفاع المفاجئ وإعطاء العلاج الملائم.

 

التحكم في ارتفاع ضغط الدم المفاجئ يتطلب فهمًا سريعًا للإجراءات التي يمكن اتخاذها لتخفيف الحالة، بالإضافة إلى العلاجات المنزلية، يبقى العلاج الطبي المتخصص الحل الأفضل في الحالات الحادة، حيث يجب عدم تجاهل ارتفاع الضغط المفاجئ حفاظًا على الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • وودسايد تحظى بقرض ياباني بمليار دولار لتطوير مشروع غاز عملاق في أستراليا
  • ارض غزة.. قصص الصبر والبحث عن شفاء في متاهة الحرب
  • بدران: لا نُعول على زيارة بلينكن ونتنياهو يتعمد تخريب أي صفقة
  • فايزر تُعين عمرو سيف مديراً إقليمياً لمصر ودول المشرق العربي والعراق
  • السليمانية.. مستشفى هيوا: علاج إصابات سرطان الأطفال يتطلب توسيع الخدمات العلاجية
  • مخاطر وحلول "الحول لدى الأطفال"
  • طرق علاج ارتفاع ضغط الدم المفاجئ| إجراءات فورية ونصائح طبية
  • سهم معادن السعودية يقفز 6% بعد صفقة الاندماج مع “ألبا” البحرينية
  • اتفاق تجاري استثماري بين الإمارات وأستراليا
  • اتفاق تجاري بين الإمارات وأستراليا