استقبل السفير د. محمد عبدالله التوم، القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان في مصر، وفد المجلس الأعلى للسودانيين بالخارج، برئاسة الاستاذ فكري أحمد، نائب رئيس المجلس، وبحضور نائب الملحق العسكري بالسفارة.

تعرف السفير على أنشطة وبرامج المجلس خلال الفترة الماضية، باعتباره أحد منظمات المجتمع المدني السودانية، وذلك من خلال عضويته في مكتبه التنفيذي ولجانه الفرعية المتخصصة، التي تضم مجموعة من المتطوعين من مختلف دول العالم.

من جانبه، قدّم الاستاذ فكري أحمد، نائب رئيس المجلس ورئيس الجالية السودانية في هولندا، التهنئة للقوات المسلحة السودانية بمناسبة تحقيق الانتصارات المتتالية على مليشيا الدعم السريع.

وقدم ممثلو المجلس درع التهنئة للسيد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية كما ترحموا على أرواح الشهداء متمنين الشفاء العاجل للجرحي والعودة الآمنة للمختطفين والمختفين قسريا.سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الطالبي العلمي يستقبل رئيس المجلس الأعلى للحسابات بفرنسا

زنقة20ا الرباط

استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي أمس الأربعاء 26 يونيو 2024 بمقر المجلس بالرباط الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بفرنسا أن بيير موسكوفيسي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية شارك خلالها في اجتماع أعضاء منتدى الأجهزة العليا للرقابة المالية ذات الاختصاصات القضائية الذي نظمه المجلس الأعلى للحسابات يوم أمس الثلاثاء بالدار البيضاء.

وبالمناسبة، حسب بلاغ للمجلس، قدم الطالبي العلمي لمحة حول الإصلاحات المؤسساتية التي عرفتها المملكة المغربية وكذا الأوراش التنموية المنجزة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، واستعرض التجربة البرلمانية المغربية في ظل دستور سنة 2011، مبرزا الاختصاصات التي أصبح يضطلع بها البرلمان خاصة ما يتعلق بتقييم السياسات العمومية، وعلاقات البرلمان مع باقي المؤسسات الدستورية، ومبدأ الفصل بين السلط.

ويعتبر لقاء رئيس مجلس النواب مع الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بفرنسا، فرصة لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن موسكوفيسي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة شارك خلالها في اجتماع أعضاء منتدى الأجهزة العليا للرقابة المالية ذات الاختصاصات القضائية الذي نظمه المجلس الأعلى للحسابات أمس الثلاثاء بالدار البيضاء.

مقالات مشابهة

  • سفير ألمانيا بالقاهرة: عيد الموسيقى والبيئة مشروع مصري ألماني فرنسي مستدام
  • سفير الفلبين بالقاهرة: لدينا علاقات دبلوماسية واستثنائية مع مصر
  • رئيس سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • الطالبي العلمي يستقبل رئيس المجلس الأعلى للحسابات بفرنسا
  • رئيس الجمهورية يستقبل سفير السنغال المنتهية مهامه
  • بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين.. سفير الفلبين بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات مع مصر.. ويشكر الحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية بشأن السودان وغزة
  • كوبا تدعم جهود الجزائر لوقف العدوان الصهيوني على غزة
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • ‏رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل وزير العدل بمقر مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة