نظمت إدارة قنا التعليمية، أمسية دينية، لتكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، للعام الثالث على التوالي بالتنسيق مع مديرية أوقاف قنا، في إطار الاحتفاء بأهل القرآن في شهر نزوله.

تضمنت فعاليات الحفل، التى أقيمت بمدرسة السيدة زينب الثانوية بنات، تكريم ٢٥٠ طالب وطالبة من حفظة القرآن الكريم في المسابقة التي أشرف عليها قسم التخطيط والمشروعات بإدارة قنا التعليمية بمعاونة توجيه اللغة العربية والتربية الإسلامية بالإدارة.

 

آخر أسابيع رمضان..تعرف على موعد آذان المغرب يوم 26 بمحافظة قنا رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد حفل توزيع جوائز المسابقات الرمضانية بـ «الأهلية»

حضر فعاليات التكريم، الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، والمستشار عمر صلاح، رئيس النيابة الإدارية بقنا، و الدكتور نجم أحمد مدير عام التعليم الفنى، و وفاء رشاد، مدير عام إدارة قنا التعليمية، وسعيد حسن، رئيس مجلس الأمناء بقنا ، و رضا رسلان نقيب معلمي بندر قنا، ومحمد الأمير، مدير إدارة التخطيط بالمديرية، وعبير حمدى،  مدير مدرسة السيدة زينب الثانوية، وأيمن حلوى، رئيس قسم التخطيط بإدارة قنا التعليمية، ولفيف من القيادات التعليمية والمجتمعية والإعلامية وأسر الطلاب المكرمين.

 

استهلت فعاليات الاحتفالية، بالسلام الجمهوري وتلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، أعقبها ابتهالات دينية ومدح للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، ثم كلمة الأوقاف للشيخ عمر عبده، التى أكد فيها أن الصُحبةً ممن يسعون إلى حفظ كتاب الله تشجع على الحفظ والتسابق مما يُحرك فيهم روح المنافسة ويجعلهم أكثر نشاطاً وهمة.

وكرم الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا ، الطلاب الفائزين، مثنياً على جهود كل من دعم المسابقة، ومؤكداً بأن حفظ القرآن له دور كبير في زيادة التحصيل العلمي والتفوق، حيث يعمل على تمرين الذاكرة، ويساعد على التقدم والتفوق في الدراسة، فضلاً عن كونه مهذباً للنفوس ومرتقياً بالأخلاق.

و أشارت وفاء رشاد، مدير عام إدارة قنا التعليمية ، إلى أن المسابقة التي بدأت فعاليتها في الشهر الفضيل بقاعة الاجتماعات بالإدارة، تهدف إلى إكرام أهل القرآن وحسن مكافأتهم معنويا وماديا، وإقامة هذه المسابقة للعام الثالث يدل على إقبال وتزايد عدد المشاركين بها.

كما جرى تكريم لجنة المراجعة، المتمثلة في الشيخ عمر عبده والشيخ أحمد عبد الحافظ والشيخ عبد الله حارث، الائمة بمديرية أوقاف قنا ، عرفاناً بدورهم في خروج المسابقة بهذه الصورة متناهية الدقة.

كما جرى تكريم، الدكتور محمد مصطفى، موجه عام اللغة العربية و محمد مبارك، الموجه الأول للإدارة وأعضاء التوجيه لإسهامهم، في رعاية وتبني نماذج مشرفة من الطلاب كان من بينهم مريم حسن ثالث الجمهورية في مسابقة وزارة التربية والتعليم لحفظ القرآن الكريم.


 

تكريم حفظة القرآن الكريم IMG-20240405-WA0009 IMG-20240405-WA0008 IMG-20240405-WA0010 IMG-20240405-WA0011 IMG-20240405-WA0014 IMG-20240405-WA0012 IMG-20240405-WA0013



 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا التعليمية حفظ القرآن الكريم مديرية أوقاف قنا القران الكريم إدارة قنا التعلیمیة القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

وحدة التواصل تعلن نتيجة المسابقة السنوية" معلم مبدع متميز" بقنا

أعلنت وحدة التواصل ودعم المعلمين بمديرية التربية والتعليم بقنا، نتيجة المسابقة السنوية (معلم مبدع متميز)  وفقا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربيه والتعليم الدكتور، وتحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا وبإشراف الدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام والدكتورة نجاة عبده مدير وحدة الدعم والتواصل بقنا. 

 وجاءت نتيجة مسابقة (معلم مبدع متميز ) والتي تم الإعلان عنها في شهر يناير 2024 وهي دعم للمعلم المبدع المتميز في المجالات الأدبية في مجالات ( شعر الفصحى ـ شعر العامية- القصة القصيرة – التأليف المسرحي ويشمل مسرحة مناهج لأحد الدروس التعليمية – أفضل كتاب منشور تأليف معلم ) المسابقة الفنية وتشمل ( الرسم – أفضل مجسم تعليمي ) والمسابقة الموسيقية ( الغناء والإنشاد – العزف ) وكذلك المسابقة التقنية وتشمل تصميم ( لعبة تعليمية – فيديو تعليمي ).  

حيث انتهت لجنة التحكيم من التوجيهات الفنية المتخصصة إلى إختيار عدد 17 معلم مبدع متميز على مستوى المديرية تم تقسيمهم إلى قسمين وهما  قسم خاص بمجال المشروعات وعددهم ( 7)  معلمين مبدعين متميزين وهما أسامة اسماعيل حسين مدرسة قنا الرسمية لغات ومحمود عابد مدرسة النيل الدولية فرع قنا وعلى مصطفى على مدرسة المعنى المشتركة ومحمد وجيه ابراهيم ادارة قنا التعليمية ومريم زكريا عبدالمسيح ادارة ادارة نجع حمادى وشاذلى حسين مدرسة مدرسة الرملة الابتدائية ادارة دشنا التعليمية وسناء عبدالهادي محمد ادارة قفط التعليمية، وتم تصعيدهم للتصفية على مستوى الوزارة وقسم خاص بالمجالات الفنية المتعددة من مؤلفات الشعر والأدب والموسيقى وغيرها وعددهم (10 ) معلمين مبدعين متميزين تم تصعيدهم على مستوى المديرية .

وقدم  معلمات رياض الأطفال اللأتى تم تعيينهم ضمن (مسابقة 30 الف معلم الدفعة الأولى) بمدارس ادارة قنا التعليمية، درع التكريم للدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وذلك تقديراً وعرفاناً بجهوده المتواصلة تجاه المعلمات، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم أثناء تأدية عملهم وحسن إستبقاله للمعلمات. 

من جانبه اعرب وكيل الوزارة عن شكره للمعلمات وحثهن على الأخلاص والعطاء والتفاني في العمل لانهن يتعاملن مع الأطفال في بداية المراحل التعليمية فاذا صلح التعليم صلحت جميع جوانب الحياة، وأن التعليم هو أساس بناء المجتمعات لذلك تعتبر مهنة المعلم من أرقى وأهم المهن في التاريخ فهو الذي يمد الطلاب بالمعرفة ويمكنهم من اكتساب المهارات والخبرات وعلى يدهم تتخرج أجيال مثقفة ذات علم ومعرفة. 

مقالات مشابهة

  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين
  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • بعد توقف طويل.. إطلاق جائزة ليبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: الإعلام كان منبرًا لزراعة الوعي وإفشال الشائعات
  • خلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"
  • وحدة التواصل تعلن نتيجة المسابقة السنوية" معلم مبدع متميز" بقنا
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • غدًا.. انطلاق الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد والقراءات بالجامع الأزهر
  • بالحجاب.. محافظ دمياط تكرم حفظة القرآن الكريم