تُعتبر كيكة الزبدة من أشهر الكيكات التي تُحضر في المنزل، إذ تتميز بطعمها اللذيذ والغني وقوامها الهش والأسفنجي، ويعد كيك الزبدة من الحلويات التي يُحبها الكبار والصغار، ويمكن تقديمها في أي وقت من اليوم، سواء كانت في الإفطار أو العشاء أو وقت العصاري مع مشروبك المفضل.

كيكة الزبدة

للحصول على كيك هش وأسفنجي يمكنكِ إتباع الخطوات التالية:

مكونات كيكة الزبدة الألمانية 1 كوب زبدة طرية في درجة حرارة الغرفة.

2 كوب سكر. 4 بيضات. 3 كوب طحين منخول مرتين لضمان دخول الهواء به. 2 ملعقة صغيرة بيكنج باودر. 1/2 ملعقة صغيرة ملح. 1 كوب حليب. 1 ملعقة صغيرة فانيليا. طريقة عمل الكيك يجب تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية قبل البدء في إعداد الكيكة. يتم خلط المكونات الجافة أولاً، الطحين والبيكنج باودر والملح في وعاء. يتم خلط المكونات السائلة، ونبدأ بخفق الزبدة والسكر في وعاء آخر حتى يصبح القوام كريمي. قومي بإضافة البيض واحدة تلو الآخري وعليها الفانيليا مع الخفق المستمر. قومي بإضافة الحليب. قومي بإضافة المكونات الجافة إلى الخليط السائل بالتدريج مع الخفق المستمر. يتم وضع الخليط في قالب الكيك المدهون بالزبدة. قومي بوضع الكيك في الفرن المسخن مسبقاً لمدة 30 دقيقة أو حتى تمام النضج. اتركي الكيك ليبرد قليلاً قبل التقديم، ويمكن تزيينه بالسكر البودرة أو الفواكه أو الكريمة حسب الرغبة. نصائح لنجاح الكيك

من النصائح المهمة التي يجب مراعاتها عند تحضير كيكة الزبدة:

تحضير جميع المكونات قبل البدء في عمل الكيك، ولابد أن يكون الزبد والبيض في درجة حرارة الغرفة. عند إضافة الخليط السائل إلى الجاف يجب تحريك الخليط بلطف حتى لا يخرج الهواء من الكيك وبالتالي لا تكون أسفنجية. يجب عدم فتح الفرن خلال عملية التسوية، حتى لا يؤثر ذلك على درجة حرارة الفرن وبالتالي على جودة الكيكة. يجب ترك الكيكة لتبرد قليلاً قبل التقديم، وهذا يساعد على سهولة تقطيعها والحصول على قوام أفضل دون أن تتفتت.

في نهاية موضوعنا اليوم قدمنا لكِ طريقة سهلة وبسيطة لعمل كيكة الزبدة في المنزل بمكونات بسيطة واقتصادية، ولكن النتيجة حتمًا ستبهرك.

لينك استعلام الاهلية الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية عن طريق نفاذ الموحد 1445

140.210.205.74

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة حرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة

مقالات مشابهة إستراتيجية تركيا للغاز المسال وعلاقة الجزائر.. خبيران يحللان المشهد لـ”الطاقة”

‏4 دقائق مضت

طاقة الرياح البحرية في رومانيا تترقب مشروعات جديدة بقدرة 7 غيغاواط

‏4 ساعات مضت

خريطة وظائف الطاقة المتجددة عالميًا.. 5 أسواق تستحوذ على 80% (تقرير)

‏5 ساعات مضت

الشركة الجهوية متعددة الخدمات تنقذ المغرب بعد تخلي فرنسا وتدير القطاعات الحيوية في الدولة

‏5 ساعات مضت

قطر للطاقة تعزز أسطول ناقلات الغاز المسال.. صفقات بـ20 مليار دولار

‏6 ساعات مضت

سعر الدولار اليوم البنك الأهلي يرتفع بشكل طفيف وسط التوترات الإقليمية

‏7 ساعات مضت

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، وكذلك درجات الحرارة، التي تكون على أغلب الأنحاء، وجاء ذلك من خلال منشور نشرته الهيئة منذ قليل عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتوقعت الهيئة بأن تستمر انخفاض الحرارة على معظم محافظات الجمهورية.

حالة الطقس اليوم في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن طقس اليوم الخميس يكون نهارا حار على أغلب أنحاء الجمهورية فيما يكون الطقس ليلا حتى الساعات الاولى من الصباح يكون معتدل الحرارة، وذلك مع وجود السحب التي تكون منخفضة وتصل إلى متوسطة وذلك على بعض من مناطق شمال البلاد والتي تساعد بذلك على تلطيف الأجواء.

حالة البحر المتوسط والبحر الاحمر اليوم

فيما تكون حالة البحر الأبيض المتوسط من خفيفة إلى معتدلة وكذلك يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، بينما تكون حالة البحر الاحمر من خفيفة إلى معتدلة وكذلك يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وذلك مع وجود نشاط للرياح تصل سرعته إلى 30 كيلو متر في الساعة، أيضا تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق وبفترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، وتمثلت على النحو الآتي:

تكون درجة الحرارة العظمى في القاهرة عند 30 درجة بينما تكون الصغرى عند 22 درجةكذلك تكون درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية عند 29 والصغرى عند 22 درجةتكون درجة الحرارة العظمى في مطروح عند 27 درجة والصغرى عند 23 درجةأيضا تكون درجة الحرارة العظمى في سوهاج عند 34 درجة والصغرى عند 22 درجةتكون درجة الحرارة العظمى في قنا عند 35 درجة والصغرى عند 23 درجةبينما تكون درجة الحرارة العظمى في أسوان عند 36 درجة والصغرى عند 24 درجة
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • برج الحمل.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024: خصص وقتا لشريك حياتك
  • برج الدلو.. حظك اليوم السبت 5-10-2024: تجنب الجدال مع شريك حياتك
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • برج السرطان.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر: أسعد شريك حياتك
  • برج الجدي.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024: قوي علاقتك بشريك حياتك
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • برج الحوت..حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024: افهم شريك حياتك
  • برج الحمل.. حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024: نظم حياتك
  • طريقة تحضير الدجاج بصلصة الزبدة الهندية
  • كيكة الفانيليا السحرية: وصفة سهلة وسريعة بدون بيض