حث الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أمس الخميس، الحزب الجمهوري على اتخاذ إجراءات رداً على توجيه وزارة العدل اتهامات إضافية ضده بشأن تعامله مع الوثائق السرية والاحتفاظ بها.

وقال ترمب لشبكة "فوكس نيوز" بعد وقت قصير من تقديم لائحة الاتهام النهائية أنه يعتقد أن التهم الأخيرة ترقى إلى "التدخل في الانتخابات على أعلى مستوى"، واصفًا المزاعم بأنها "سخيفة".

مادة اعلانية

وقال ترمب: "هذا سوء سلوك من المدعي العام تم استخدامه على مستوى لم يسبق له مثيل من قبل"..."إذا لم أكن أتقدم على بايدن كثيرًا في العديد من استطلاعات الرأي، ولن أكون المرشح الجمهوري، فلن يحدث ذلك.. لن يحدث ذلك ".

وقال الرئيس السابق إن البلاد "تعاني من انتهاكات وزارة العدل"، مضيفا، "نأمل أن يفعل الحزب الجمهوري شيئا حيال ذلك".

أميركا ترمب ترمب يواجه تهماً جديدة في قضية الوثائق السرية.. حاول محو لقطات كاميرا مراقبة  وزارة العدل ترد

واتهمت وزارة العدل، في ملف جديد الخميس، ترمب بمحاولة حذف لقطات للمراقبة في منزله في منتجع مارا لاغو في فلوريدا Mar-a-Lago.

وتتهم اللائحة الجديدة ترمب بالتصرف مع كارلوس دي أوليفيرا مساعد ترمب والمتهم الآخر الشريك لترمب والت ناوتا بمحاولة حذف اللقطات.

وتشير لائحة الاتهام إلى الجهود التي بذلها دي أوليفيرا ، 56 عاماً، لتحديد المدة التي تم خلالها تخزين اللقطات الأمنية على نظام منتجع مارا لاغو بالإضافة إلى أنه أخبر لاحقًا موظفًا آخر في الموقع أن "الرئيس أراد حذف النظام".

وكان ترمب قد دفع في السابق بأنه غير مذنب في التهم الأصلية المرفوعة في القضية.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أميركا بايدن واشنطن ترمب

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أميركا بايدن واشنطن ترمب وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

على غرار بايدن.. "سقطة" لترامب تثير سخرية الكثيرين

أثارت زلة لسان للرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب سخرية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن قدم المغني اللاتيني نيكي جام بشكل غير دقيق خلال تجمع انتخابي في لاس فيغاس. ففي تصريح أثار الكثير من الجدل، وصف ترامب المغني بأنه "امرأة"، قائلًا: "نقدم نجم الموسيقى نيكي جام، إنها مثيرة."

وخلال التجمع، تابع ترامب: "هل تعرفون نيكي؟ إنها ساخنة، أين نيكي؟" ثم أضاف: "شكرًا لك نيكي، من الرائع وجودك هنا." وعندما خرج نيكي جام، الذي كان يرتدي قبعة كتب عليها "اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، من بين الحشد إلى المسرح وصافح ترامب، أدرك الأخير خطأه بسرعة وقال: “أوه، انظر! تناول الطعام هنا، أنا سعيد لأنه جاء".

أثار هذا الخطأ تفاعلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشار البعض إلى أنه يعكس عدم دقة ترامب في تقديم المعلومات. يُذكر أن عمر الرئيس الحالي والمرشح الديمقراطي السابق جو بايدن وقدراته المعرفية كانا موضوعًا رئيسيًا للانتقادات من قبل معارضيه الجمهوريين خلال ترشحه للانتخابات الرئاسية قبل انسحابه.

مقالات مشابهة

  • بايدن يهاتف ترامب وتفاصيل تتكشف عن منفذ محاولة الاغتيال
  • توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترمب
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع ترامب بعد محاولة اغتياله
  • ما فحوى اتصال بايدن بترامب بعد محاولة الاغتيال الثانية؟
  • ترمب: محاولة الاغتيال بسبب خطاب بايدن وهاريس
  • بايدن: جهاز الخدمة السرية الأميركي يحتاج إلى مساعدة إضافية
  • محاولة اغتيال ترمب الثانية تزيد التساؤلات حول جهاز الخدمة السرية
  • على غرار بايدن.. "سقطة" لترامب تثير سخرية الكثيرين
  • بايدن مرتاح لنجاة ترامب ويكشف مصير مطلق النار
  • بايدن يعلق على محاولة اغتيال ترمب