انقرة/
انطلقت مظاهرة حاشدة في العاصمة التركية أنقرة، نصرة للشعب الفلسطيني وللمطالبة بإنهاء العدوان المتواصل على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.
وبحسب ما نقلته وسائل إعلام تركية، شارك عشرات الآلاف في المظاهرة الحاشدة التي انطلقت عقب صلاة التراويح من مسجد كوجاتيبه بتنظيم من “منصة أنقرة للتضامن مع فلسطين”، بهدف التعبير عن رفضهم للمجازر الصهيونية بحق أهالي قطاع غزة.


ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، وهتفوا بشعارات من قبيل: “الحرية لفلسطين” و”فلسطين حرة من النهر إلى البحر” و”تجارة مع إسرائيل، خيانة لفلسطين”
من جانب آخر انتقد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي تفسير الكيان الصهيوني لمقتل سبعة من موظفي الإغاثة بينهم أسترالية في غارة على قطاع غزة باعتباره “ليس جيدًا بما يكفي”.
وأضاف رئيس الوزراء الأسترالي خلال مؤتمر صحفي، وفقًا للموقع الرسمي لرئاسة الوزراء أمس الخميس”نحن بحاجة إلى تحقيق شفاف يتم نشر نتائجه على الملأ حتى نتمكن من معرفة كيف يمكن أن يحدث ذلك بالضبط”، مشددًا على أن الإشارة إلى أن ما حدث مجرد نتاج للحرب أمر مخالف للقانون الإنساني.
ويأتي ذلك بعدما برر رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو الغارات الجوية التي شنتها قوات العدو على سيارات تقل عاملين بمنظمة المطبخ المركزي العالمي بالقول “هذا يحدث في الحرب”.
يذكر أن المتطوعين السبعة للمنظمة، الذين قتلوا في الغارة، من دول “أستراليا، وبولندا، والمملكة المتحدة وفلسطين ” وكان أحدهم يحمل جنسية مزدوجة من الولايات المتحدة وكندا.
وتعرضت قافلة من مركبات المنظمة للقصف عدة مرات من قبل قوات العدو الصهيوني الاثنين الماضي، بعد مغادرتها أحد مستودعات المجموعة، حيث قامت بتسليم المساعدات الغذائية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم اثنين آخرين

الثورة نت/..

هدمت سلطات العدو الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء، منزلين في قرية الديوك التحتا شمال غرب مدينة أريحا، كما أخطرت بهدم منزلين آخرين.

وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية ، بأن قوات العدو الصهيوني برفقة جرافات ثقيلة اقتحمت الديوك التحتا، وهدمت منزلين قيد الإنشاء بحجة عدم الترخيص، مضيفا أن قوات العدو سلمت إخطارين لمنزلين آخرين.

ويأتي هذا الهدم رغم قرار سلطات العدو الصهيوني قبل نحو اسبوعين بتجميد هدم 32 منزلا في الديوك التحتا.

وتتعرض قرية الديوك التحتا إلى عمليات هدم متواصلة من قبل العدو الصهيوني ضمن سياسة التهجير القسري الهادفة إلى إفراغ المنطقة من أهلها لصالح التوسع الاستيطاني.

وبحسب هيئة الجدار والاستيطان، فإن قوات العدو الصهيوني هدمت منذ السابع من أكتوبر الماضي قرابة 500 منزل ومنشأة في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا و96625 مصابا
  • المقاومة اللبنانية توجه ضربات مسددة للعدو الصهيوني وجيش الاحتلال يعترف بسقوط 20 من عناصره
  • رئيس الوزراء البريطاني: أطالب مواطنينا مغادرة لبنان الآن
  • العدو الصهيوني يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم اثنين آخرين
  • العدو الصهيوني يعترف بإصابة أحد جنوده بجراح خطيرة جنوب قطاع غزة
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بإصابة أحد جنوده بجراح خطيرة في غزة
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس