مع التغيرات الجذرية في حالة الطقس، خلال الأيام الماضية، وإطلاق تحذيرات من طقس الأيام المقبلة، تسيطر درجات الحرارة المرتفعة على النهار، بينما تنخفض في الليل، وبات المواطنين في قلق من الإصابة بالأمراض، في ظل تباين درجات الحرارة، والحيرة بشأن ارتداء الملابس الخفيفة أم الثقيلة.

موقع «gohealth»، قدم عدة نصائح، وطرق فعالة، من أجل التعامل مع تغيرات الطقس، وحماية نفسك من التقلبات المتكررة خلال الفترة الحالية، والتي يستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

5 طرق سحرية للوقاية من الأمراض خلال تقلبات الطقس

1- اغسل يديك:

يعد غسل اليدين من أهم النصائح التي يوجهها الأطباء خلال فترة تقلبات الطقس، خاصةً وأنها تكون أكثر عرضة للجراثيم في هذا التوقيت، بينما عدم غسلها بشكل مستمر يتسبب في نقل العديد من الأمراض في هذا التوقيت.

2- الغرغرة بالماء:

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتغرغرون بالماء العادي هم أقل عرضة للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي العلوي من أولئك الذين لا يفعلون ذلك، ومن المثير للدهشة أن هذه قد تكون طريقة بسيطة جدًا لغسل البكتيريا التي قد تكون عالقة في فمك وحلقك، يوصى باستخدام ماء الصنبور بسبب كمية الكلور القليلة التي قد تمنع الجراثيم، يوصى بالاستمرار في سكب ماء الصنبور حول فمك لمدة 60 ثانية ثم بصقه.

كيف تحمي نفسك من تقلبات الطقس؟

3- ممارسة الرياضة:

التمارين الرياضية ليست فقط طريقة رائعة للحفاظ على لياقتك البدنية ولكنها في الواقع قد تساعد في منعك من الإصابة بالمرض، أظهرت الدراسات السابقة أن أجهزة المناعة لدى أولئك الذين يمارسون التمارين الرياضية المعتدلة بانتظام (45 دقيقة من التمارين 3-5 أيام في الأسبوع) كانت أكثر قدرة على مكافحة أمراض الجهاز التنفسي العلوي. 

4- تحسين جودة النوم:

خلال فصل الصيف، يكون معظمنا أقل اهتمامًا بالحصول على نوم جيد أثناء الليل،ولكن من المهم التأكد من الحفاظ على جدول نوم منتظم لتجنب الإصابة بالمرض، حيث أن عادات النوم ومدته لها تأثير مباشر على الصحة العقلية والبدنية. 

5- النظام الغذائي:

إن تناول الأطعمة الموسمية له سحره وفوائده الصحية الخاصة، وتحديدا الخضروات والفواكه المليئة بفيتامين سي،  فضلا عن تناول العصائر الطازجة، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس تقلبات الطقس تغيرات الطقس درجات الحرارة تقلبات الطقس

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار رعدية وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “غداً الأحد سيكون الطقس صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى ليوم غد الأحد في بغداد وديالى وبابل والديوانية 38، وفي دهوك وأربيل والسليمانية 32، وفي نينوى 34، وكركوك 35، وفي صلاح الدين والأنبار 37، وفي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمثنى وواسط 39، وفي ميسان وذي قار والبصرة 40”.

وأضاف أن “يوم الاثنين سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم المتفرقة في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً طفيفاً في المنطقة الشمالية، ومقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

وأشار إلى أن “الثلاثاء القادم سيكون الطقس صحواً في المنطقة الوسطى وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع تساقط أمطار ليلاً في المناطق الشمالية تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد”.

ولفت إلى أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقة الشمالية مع تساقط أمطار رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد، وستنشط الرياح نهاراً إلى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • السبت .. ارتفاع على الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. أجواء خريفية
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • «الأرصاد» تكشف عن نصائح للتعامل مع تقلبات الجو الخريفية.. احذروا نشاط الأتربة
  • حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. تفاصيل
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024: أجواء معتدلة مع درجات حرارة متنوعة