حسم المستشار ترك أل شيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، الجدل حول أسباب فشل نقل ديربي الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز، ضمن مباريات الجولة العاشرة من البطولة.

- تصريحات ترك أل شيخ عن ديربي الأهلي والزمالك

وأكد ترك أل شيخ عبر شاشة أون تايم سبورت:" لم نتحدث أبدا في الأمر من داخل السعودية والقرار تسرب من مصر ونجاح مباراة الكأس كان واضح وكان له فوائد كبيرة".

وتابع:" سبب عدم دخول تيفو جماهير الأهلي هو التجاوز في حق اتحاد الكرة ونادي الزمالك ولذلك تم رفض دخول التيفو وطالبت بدخول باقي الأدوات وتم دخول تيفو الزمالك".

وواصل:" حصل اجتماع عقب انتهاء المباراة وناقشنا الحديث عن مباريات الدوري وتم وضع عرض للموافقة عليه من حيث المبدأ".

وأشار:" قبل أسبوع تم الرد بالموافقة على المبدأ وإرسال مواعيد المباريات واتفقنا أن يكون المباراتين في جده وأخرى في الرياض ولكل فريق نسبة اكثر في تذاكر مبارياته".

وأكمل:" سيف الوزيري أبلغني أن الأمور جرت بسهولة وتوقعت رفض الأهلي بسبب الارتباطات الإفريقية".

واسترسل:" ليس لس شأن من يأخذ إكبؤ نصيب من من أنا أضع رقم معين للحدث كله ومن ثم يتم التفاوض بين الفريقين والشركة المتحدة".

وتحدث:" تمت الموافقة من جانب الناديين والشركة المتحدة طالبتنا بسرعة الإعلان ولكن التصريحات الأمنية عطلتنا بسبب الخطة الأمنية والمرورية وكافة التفاصيل".

وأختتم:" تحدثت مع هاني أبو ريدة وعاتبته بسبب عدم حضوره مباراة الكأس ومن ثم سألته عن قانونية شراء مباراة الأهلي الإفريقية لخوضها في الرياض لعدم تسبب إجهاد للاعبين وكان رده إنه شئ مستحيل".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تركي آل الشيخ الأهلي الزمالك دوري أبطال أفريقيا النادى الاهلى

إقرأ أيضاً:

لم تترجم لصناعات.. رئيس جامعة يفجر مفاجأة: مصر تسبق الدول العظمى في أبحاث الطاقة

قال الدكتور عمر عادلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن شح الدولار ناتج من ضعف الميزان ما بين التصدير والإستيراد في الميزان التجاري، مضيفًا أن هناك 5 دول في العالم تستحوذ على أكثر من 50% من القيمة المضافة في التصدير، وهذا الأمر ناتج من مكون البحوث والتطوير في الصناعة والقيمة المضافة. 


وتابع "عادلي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"،مساء الأربعاء، أن ربح تصدير الحاصلات الزراعة أقل من المنتجات الزراعية، مضيفًا أن صناعة الخدمات المبنية على تكنولجيا المعلومات تحقق هامش ربح كبير، والشباب المصري قائم على الدخول بقوة إلى هذه الصناعة. 

أنا مش مطبلاتي.. نشأت الديهي: قطع الكهرباء أزمة عالمية ولن أهاجم الحكومة (فيديو)


 ولفت إلى أن معظم برءات الاختراع في الدول المتقدمة، ناتجة من الشركات والمصانع وليس الجامعات، ولكن في مصر الوضع مختلف للغاية فأكثر من 96% من بحوث التطوير تحدث من الجامعات، وهذا يضع عائقًا كبيرًا على الجامعات فوق مهمتها الأساسية المتمثلة في تخريج شباب يواكب سوق العمل. 


 وأشار إلى أن  ترتيب مصر في النشر الدولي عام 2023 في الأبحاث المتعلقة بالطاقة يحتل رقم 22  عالميًا، مضيفًا أن مصر تسبق دول كبرى مثل بليجيكا والدنمارك فيما يخص أبحاث الطاقة الدولية، ولكن هذا الأمر لم يترجم لصناعات تدعم الطاقة.

 

الحرارة ارتفعت درجة واحدة خلال آخر 100 عام


فيما قالت الدكتورة منى جمال الدين، عميد كلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة اليابانية المصرية، إن المدارس المصرية اليابنية قائمة على تكوين الشخصية للطالب بجانب حصوله على العلم، مضيفة أن هناك ضرورة للاهتمام بالتعليم قبل الصحة، لأن المتعلم بشكل جيد قادر على الحفاظ على صحته، من خلال تطبيق الاجراءات الصحية السليمة. 


وتابعت، أن هناك بصمة كربونية للفرد وهي ببساطة عبارة عن الأنشطة التي يمارسها الشخص يوميًا، تؤدي إلى زيادة ثاني أكسيد الكربون، مما يساهم في ارتفاع درجة الحرارة. 


 ونوهت إلى أن الحرارة ارتفعت درجة واحدة خلال آخر 100 عام، وهناك تخوف لارتفاع درجة الحرارة خلال الفترة المقبلة لدرجتين، مشددة على ضرورة وجود تحرك جمعي إيجابي اتجاه مشكلة التغيرات المناخية، لأن هذا من شأنه أن يحل أزمة المناخ.

مقالات مشابهة

  • نجم الزمالك السابق يفجر مفاجأة عن رحيل مسئولين في اتحاد الكرة
  • عاجل.. إبراهيما نداي يفجر مفاجأة حول فسخ عقده مع الزمالك
  • الغندور يفجر مفاجأة بخصوص إقالة بيريرا وعامر حسين بسبب الزمالك
  • لم تترجم لصناعات.. رئيس جامعة يفجر مفاجأة: مصر تسبق الدول العظمى في أبحاث الطاقة
  • منتخب النمسا يفجر مفاجأة ويهزم هولندا ويتصدر مجموعته في يورو 2024
  • هل يتسبب التدخين في نمو الشعر داخل الحلق؟.. طبيب يفجر مفاجأة
  • موعد مباراة الأهلي القادمة ضد فاركو بعد إلغاء مواجهة الزمالك
  • مفاجأة.. الزمالك يعلن الانسحاب من مواجهة الأهلي في الديربي
  • عبد القادر يفجر أزمة جديدة في الأهلي بسبب "إمام عاشور"
  • أستاذ تاريخ يفجر مفاجأة عن مذكرات زينب الغزالي: خيال غير مقبول