الحياة، التهاب الكبد B احذر أمواس الحلاقة وفرش الأسنان،إصابة الكبد بالعدوى تؤثر بنسبة كبيرة على وظيفته الحيوية، فهو العضو الذي يقوم بتصفية .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر التهاب الكبد (B).. احذر أمواس الحلاقة وفرش الأسنان، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

التهاب الكبد (B).. احذر أمواس الحلاقة وفرش الأسنان

إصابة الكبد بالعدوى تؤثر بنسبة كبيرة على وظيفته الحيوية، فهو العضو الذي يقوم بتصفية السموم من الدم ويحارب أي التهابات، وتناول الكحول، أو السموم، أو بعض الأدوية قد يسبب التهاب الكبد، ولكن أغلب ما يسبب التهاب الكبد هو دخول الفيروسات (أ، ب،ج، سي، د، هـ).

ومن أعراض التهاب الكبد الأكثر شيوعًا هي: (اصفرار الجلد والعينين (اليرقان)، والبول الداكن، والغثيان والقيء) في حالة الإصابة بجميع أنواع التهابات الكبد.

ووفق وزارة الصحة السعودية هناك بعض الحالات التي يشفى فيها المريض بدون مضاعفات أو تدخل طبي، بينما في حالات أخرى قد يتطور ليصبح مرضًا مزمنًا، فيصل إلى تليف أو سرطان في الكبد.

التهاب الكبد B

التهاب الكبد B هو مرض يصيب الكبد وينجم عن الإصابة بفيروس الكبد B أضرارًا مرضية أخرى، ويتدخل الفيروس في وظائف الكبد وقد يسبب تليف الكبد أو سرطان الكبد بسبب الالتهاب المزمن وهم أكثر عرضة للوفاة جراء التليف.

وعن مدى انتشاره في السعودية فوفق بيانات وزارة الصحة السعودية يصاب 19.9 لكل 100 الف من السكان بالتهاب الكبد B.

أعراض الإصابة التهاب الكبد B فقدان للشهية. ألم في البطن. غثيان وقيء. آلام في المفاصل. اصفرار في العين.

وقد لا تظهر هذه الأعراض في جميع الحالات، إذ يمكن أن يكون الشخص مصاب ولا تظهر عليه الأعراض، ويسبب فيروس الكبد B مشاكل صحية للمريض خارج الكبد مثل: (الكليتين والجلد والدم وتظهر باعراض مختلفة حسب العضو المصاب).

ينتقل فيروس الكبد B عن طريق: التعرض لسوائل الجسم. الاتصال الجنسي. الإبر والحقن الملوثه ولاسيما بين مدمني المخدرات. استعمال امواس الحلاقة وفرش الأسنان المشتركة عن طريق الأم المصابة لطفلها في فترة الولادة. طرق الوقاية

يمكن الوقاية من الاصابة بفيروس الكبد B بالحصول على التطعيمات وخصوصًا للعاملين الصحيين في المستشفيات والمراكز الصحية للوقاية من خطر العدوى.

جدول التطعيمات للكبار يكون في اليوم الأول ثم بعد شهر ثم بعد 6 أشهر.

طرق العلاج

يصعب علاج فيروس الكبد B خاصة أن كل الأدوية المصرح بها للعلاج تعمل على تخفيض كمية الفيروس، وغالبًا لا تؤدي إلى الشفاء من المرض، لذا الوقاية من المرض أهم من العلاج.

اكتشاف المرض مبكرا يساعد في العلاج ويساعد في منع تطور المضاعفات.

إجراءات إكتشاف التهاب كبد B

يتم عمل التحليل التأكيدي للشخص المصاب

عمل تحاليل للمخالطين وتطعيمهم إذا تأكد عدم اصابتهم.

تطعيم الزوج أو الزوجة في حال عدم الإصابة للوقاية من الإصابة مستقبلاً.

الفئات ذات الأولوية لفحص فيروس الكبد (B) مقدموا الرعاية الطبية. عمال المطاعم وصالونات الحلاقة. نزلاء السجون ومرافق التأديب. المرضى الذين يتلقون منتجات دم. مدمنوا المخدرات. العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التهاب الكبد (B).. احذر أمواس الحلاقة وفرش الأسنان وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التهاب الکبد B

إقرأ أيضاً:

تؤدي لخلل هرموني.. احذر تأثير السِمنة على الخصوبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

الكثير من الأشخاص يتناولون الطعام بشراهة مما يؤدي إلى زيادة الوزن بل قد يتسبب في حدوث مشاكل في الخصوبة، وذلك وفقا للتقرير المنشور عبر موقع hindustantimes، والذى أفاد إلى أن تناول الطعام المثالي مطلوب للحفاظ على وزن صحي جيد ، وذلك لتجنب مشاكل  السمنة والخصوبة، فيمكن أن تؤدي السمنة إلى اختلال التوازن الهرموني الذي بدوره يؤثر على الجهاز التناسلي، ومن خلال تغذية الجسم بالأطعمة المغذية ، من الممكن الحفاظ على الوزن الأمثل ودعم الصحة العامة، مما يزيد من فرص الحمل وإنجاب طفل .

وحسب التقرير، فإن اتباع نظام غذائي صحي متوازن غني بالأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية يمكن أن يحسن جودة البويضات والحيوانات المنوية، مما يعزز الخصوبة ، فإن الاختيارات الغذائية السيئة مثل الكميات الزائدة من الأطعمة المصنعة والسكريات يمكن أن تساهم في الالتهاب في الجسم.

من الصعب فهم العلاقة بين النظام الغذائي والسمنة والعقم وتتجاوز مجرد نوع الطعام المستهلك،  فخيارات النظام الغذائي السيئة التي تحتوي على الأطعمة المصنعة والسكر والدهون المتحولة تؤدي إلى زيادة الوزن وفرص الإصابة بالسمنة التي تؤثر بدورها على الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء.

حيث يمكن أن تعطل التوازن الهرموني وتضعف الوظيفة الإنجابية، وتؤثر بعض العناصر الغذائية في الأنظمة الغذائية غير الصحية على الخصوبة عن طريق التسبب في تقلبات هرمونية والتهابات في الجهاز التناسلي.

فالإفراط في تناول الكربوهيدرات المكررة يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين، مما يتداخل مع الإباضة لدى النساء وإنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال ويجعل من الصعب الحمل.

ولذا فإن اختيار الأطعمة الكاملة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الالتهاب وتعزيز الصحة الإنجابية، ويجب تدخل الفواكه الطازجة والحبوب الكاملة والبقول والعدس والبقوليات في النظام الغذائي.

وابتعد عن الأطعمة المصنعة،  المعلبة، الحارة، والامتناع عن تناول المشروبات السكرية أو المخبوزات أو المشروبات الغازية، فإن تناول الطعام بشكل جيد لا يمنع السمنة فقط، بل يلعب دور مهم في دعم الخصوبة من خلال تغذية الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية وعيش حياة صحية جيدة .

مقالات مشابهة

  • تقدّم علمي.. هذه الطريقة تمنع تلف خلايا الكبد!
  • تؤدي لخلل هرموني.. احذر تأثير السِمنة على الخصوبة
  • طرح مناقصة عامة لتجهيز وفرش وحدة إطفاء مدينة سوهاج الجديدة
  • صالون منير
  • اعراض التهاب الجيوب الأنفية الحاد في فصل الصيف
  • حقن النحافة.. خطر قاتل احذر منه
  • «الصحة» توضح أعراض مرض التهاب الكبد.. «تجاهلها يؤدي إلى الوفاة»
  • “الشؤون البلدية” تمنع أجهزة التاتو والليزر والوخز بالإبر من صالونات الحلاقة
  • دراسة تكشف كيف يمكن للقهوة أن تساعد في حماية الكبد!
  • ما هي الزانثلازما؟