سواليف:
2024-10-04@23:38:47 GMT

اقتـحامات واعتقالات جديدة بالضفة

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

#سواليف

نفذت قوات #الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، سلسلة #اقتحامات جديدة شملت مدنا وبلدات في #الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدتي #فحمة وعرابة وكثفت من تواجدها العسكري جنوب جنين. وقالت مصادر محلية لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة فحمة ونشرت فرقة مشاة في شوارعها، وشنت حملة تفتيش واسعة وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبث بمحتوياتهما، عرف من اصحابها نضال نواصرة.

كما اقتحمت تلك القوات بلدة عرابة وسيرت ألياتها في شوارع البلدة في خطوة استفزازية، بينما كثفت من تواجدها في محيط قرى وبلدات يعبد، والزبابدة، وكفر راعي، وجبع، وصانور. واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية حوسان، غرب بيت لحم. وأفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة، بأن المواجهات تركزت في منطقة “المطينة”، عند المدخل الشرقي للقرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات. وأصيب ثلاثة أطفال، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل. وأفادت “وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر في بيت أمر، وسط إطلاق للرصاص، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، وداهمت عددا من المنازل عرف منها منزل المواطن زياد يوسف عوض، واعتدت على طفليه أيهم (15 عاما) وإبراهيم (13 عاما) وابن عمهما محمد عصام عوض (13 عاما) بالضرب بأعقاب البنادق، ما أدى لإصابتهم برضوض وكدمات، وقد جرى تقديم العلاج لهم من قبل طواقم الإسعاف. واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة الخليل. وقالت “وفا”، إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق دوار المنارة، والصحة، ونمرة، وعين سارة، في مدينة الخليل، وداهمت بيت عزاء الشهيد فادي دويك، واحتجزت عددا من المعزين، وألحقت أضرارا جسيمة في المكان. وفي السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال بالأسلاك الشائكة، سطح منزل المواطن عبد ديب جابر في حارة جابر بالبلدة القديمة من الخليل، ومنعت العائلة من استخدامه. وفي الأقصى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من المسجد الأقصى المبارك. وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فارس أبو غنام أثناء تواجده عند منطقة باب الأسباط، وحسام إياد العباسي من داخل المسجد الأقصى. وقال محامي مركز معلومات وادي حلوة في القدس، سراج أبو عرفة، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ فجر اليوم 16 مواطنا أثناء تواجدهم في المسجد الأقصى، بينهم فتاتان.

مقالات ذات صلة الاحتلال يقرر فتح معبر إيرز لأول مرة منذ اكتوبر 2024/04/05

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال اقتحامات الضفة فحمة قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يحاصر منزلا ببُرقين ويقتحم مخيمي عسكر وبلاطة بنابلس

حاصر جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم منزلا خلال اقتحامه بلدة برقين بغرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت بلدة بُرقين وحاصرت منزلا وطالبت شابا بتسليم نفسه.

وتداول ناشطون فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا صوتيا قالوا إنه للشاب المحاصر (لم يذكروا اسمه)، طلب فيه المساعدة لإنقاذ طفلتيه وزوجته وإخراجهما من المنزل، بالتزامن مع سماع دوي طلقات نارية.

تغطية صحفية: مشاهد جديدة.. مقـ ـــاوم يخوض اشتباكاً مسلحاً عنيفاً مع قوات الاحتلال التي حاصرته داخل منزلٍ في بلدة برقين غرب جنين. pic.twitter.com/0twgSHmclt

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 1, 2024

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة حلحول بشمال الخليل جنوبي الضفة الغربية، كما اقتحمت أيضا فجر الأربعاء مخيمي عسكر وبلاطة شرقي نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية لنابلس، ومخيمي عسكر وبلاطة شرقا، وحاصرت منزلا في مخيم عسكر.

وفي تطور آخر، أغلقت قوات الاحتلال مدخل قرية المنشية جنوبي بيت لحم، وهو المدخل الوحيد الذي يربط الريف الجنوبي بمدينة بيت لحم، عقب إغلاق المداخل الرئيسة لقرى الريف الجنوبي بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وبموازاة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، صعّد جيش الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، مما أدى إلى استشهاد 719 فلسطينيا، بينهم 160 طفلا، وإصابة نحو 6 آلاف و200 واعتقال حوالي 11 ألفا، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

وبدعم مطلق من الولايات المتحدة تشن إسرائيل حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل مواطنًا من بيتا
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال قرب الخليل
  • المجلس الوطني يدين اقتحامات المستوطنين للأقصى
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • الاحتلال يحاصر منزلا ببُرقين ويقتحم مخيمي عسكر وبلاطة بنابلس
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في بيت لحم