بات الانتظار لاحتفالات عيد الفطر المبارك في عام 2024 أمرًا ملموسًا، حيث حدد مجلس الوزراء مواعيد إجازة العيد للموظفين العاملين في القطاعات الحكومية وشركات القطاع العام. وفيما يلي، سنلقي نظرة على تفاصيل هذه الإجازة وخدمات البنوك خلالها.

تحديدًا، فإن مجلس الوزراء حدد إجازة العيد لتبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024.

وتعتبر هذه الإجازة رسمية ومدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

أما بالنسبة للبنوك، فمن المتوقع أن يصدر البنك المركزي المصري بيانًا رسميًا بخصوص إجازة البنوك في عيد الفطر. ومن المتوقع أن تبدأ إجازة البنوك من الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024.

خدمات بنكية متاحة خلال عيد الفطر 2024.. وخلال فترة إجازة العيد، ستوفر البنوك المصرية بعض الخدمات المصرفية لعملائها، حيث سيتمكن العملاء من:

سحب وإيداع الأموال عبر الماكينات الصراف الآلي.دفع الفواتير المنزلية من خلال المحفظة الذكية.تحويل الأموال لعميل آخر عن طريق ماكينات الصراف أو التطبيقات الرسمية للبنوك.شراء أو كسر الشهادات أو الودائع عبر الإنترنت والموبايل البنكي.إجراء التحويلات النقدية عبر التطبيقات الرسمية.مراجعة رصيد الحساب عبر التطبيقات أو الماكينات الصراف الآلي.

بهذا، يتاح للعملاء الاستفادة من بعض الخدمات المصرفية الأساسية خلال فترة العيد، مما يوفر لهم الراحة والسهولة في إدارة معاملاتهم المالية خلال هذه الفترة المميزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتفالات عيد الفطر عيد الفطر المبارك عيد الفطر عيد الفطر 2024 خدمات بنكية عید الفطر أبریل 2024

إقرأ أيضاً:

موقف القطاع الخاص من إجازة رأس السنة الهجرية.. الموعد وحجم المستفيدين

كشف مصدر مسئول بوزارة العمل، عن تفاصيل إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص، والمقررة يوم  الخميس الموافق 11 يوليو الجاري.

وأوضح لـ«الوطن»، أن محمد جبران وزير العمل الجديد، سيصدر خلال ساعات، قرارا وزاريا باعتبار يوم  الخميس الموافق 11 يوليو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، يستفيد منها أكثر من 15 مليون عامل.

إجازة رأس السنة الهجرية .. الخميس بعد القادم

وأضاف أن قرار وزير العمل محمد جبران، بمنح العاملين بالقطاع الخاص يوم الخميس بعد القادم إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هجرية، سيكون في ضوء قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الصادر اليوم، باعتبار يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو عام 2024 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلاً من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام 1446 هجرية طبقاً لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

15 مليونا يستفيدون من إجازة رأس السنة الهجرية 

وأشار المصدر، إلى أن هناك أكثر من 15 مليون عامل بالقطاع الخاص سيستفيدون من إجازة رأس السنة الهجرية 2024، سواء بالحصول عليها أو أجر مقابل عمل، إذ تنص المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، على جواز تشغيل العامل في يوم الإجازة الرسمية، إذا تتطلبت حاجة العمل تواجده في مقر العمل، شرط تعويضه بمثلي الأجر عن هذا اليوم.

جدير بالذكر أن هناك قرارا سابقا من  رئيس مجلس الوزراء، نص على ترحيل الإجازات الرسمية، التي تصادف أول أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع ، كنوع من ضمان استمرار عمل المصالح الحكومية وتقديم الخدمات المواطنين، وعدم تعطلها خلال أيام الأسبوع. 

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 في مصر
  • بقرار من رئيس الوزراء.. الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • موقف القطاع الخاص من إجازة رأس السنة الهجرية.. الموعد وحجم المستفيدين
  • الخميس ١١ يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • مجلس الوزراء يعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • فوضى الطاكسيات تعرقل تطور النقل الحضري بالمغرب قبل حلول المونديال ولفتيت يتوعد نقل التطبيقات
  • هل هناك فئات مستثناة من نظام التأمينات الاجتماعية الجديد؟.. إليك التفاصيل
  • نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.. إليك التفاصيل والنشرة التعريفية
  • تراجع نسبة البطالة في السعودية خلال الربع الأول من 2024.. إليك التفاصيل