نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قصفًا مدفعيًا استهدف محيط أبراج الأسرى شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، غارة جوية على بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وتواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته قصفها العنيف في مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى، كما تستمر الزوارق الحربية للاحتلال الإسرائيلي قصفها على شواطئ القطاع من الشمال للجنوب.

ومساء أمس الخميس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين من المسجد الأقصى المبارك، وهما  فارس أبو غنام أثناء تواجده عند منطقة باب الأسباط، وحسام إياد العباسي من داخل المسجد الأقصى.

كما اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية حوسان، غرب بيت لحم، وتركزت في منطقة "المطينة"، عند المدخل الشرقي للقرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدفعية الجيش الإسرائيلي مخيم النصيرات قطاع غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

264 يومًا للعدوان الإسرائيلي على غزة.. قصف مبانٍ سكنية وسقوط عشرات الشهداء

يواجه الشعب الفلسطيني كل دقيقة انتهاكات وأعمال همجية ووحشية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيونية التي ترتكب جرائمها الشنيعة على مرأى ومسمع العالم دون خشية من القانون الدولي، ومع صباح اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو، استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، جراء لقصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، مع بداية اليوم ال 264 للعدوان الإسرائيلي على غزة، أفادت مصادر طبية، باستشهاد أربعة مواطنين، وإصابة 8 آخرين، في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو عواد، في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأضافت المصادر، أن عددا من الشهداء ارتقوا، وأصيب آخرون، جراء إطلاق جيش الاحتلال الاسرائيلي قذائف صوب أحياء مختلفة في مدينة غزة، منها: الزيتون، والصبرة، وتل الهوى.

ارتفاع حصيلة شهداء غزة 


كما استهدفت مدفعية الاحتلال المنطقة الشرقية لمخيم البريج، وأرضا زراعية غرب مخيم النصيرات، وسط القطاع، وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال عشرات القذائف صوب المناطق الشمالية الشرقية من مدينة خان يونس.
كما نسف جيش الاحتلال مباني سكنية في محيط منطقة دوار زعرب غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف وسط وغرب المدينة.
وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية، إلى 37.658 شهيدا، و86.237 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف محيط جسر وادي غزة شمالي مخيم النصيرات
  • 6 غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرسة في بلدة عبسان شرقي مدينة خان يونس
  • إعلام فلسطيني يُعلن هجوم الاحتلال بالمسيرات المناطق الشمالية والغربية من مخيم النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: تجدد القصف المدفعي شمال غرب مخيم «النصيرات» وسط غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • أخبار غزة.. ارتفاع عدد الشهداء واستمرار القصف قرب مخيم النصيرات
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف مزارعي مخيم النصيرات وسط غزة
  • 264 يومًا للعدوان الإسرائيلي على غزة.. قصف مبانٍ سكنية وسقوط عشرات الشهداء
  • الاحتلال ينسف مبانى سكنية فى بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزة