قال الأمين العام لمنظمة أطباء بلا حدود، كريستوفر لوكيير، إن سكان غزة "بحاجة إلى وقف عاجل ودائم لإطلاق النار".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بمكتب منظمة أطباء بلا حدود في مدينة جنيف السويسرية، الخميس.

وذكر لوكيير أن منظمات الأمم المتحدة تقود جهود الإغاثة في الميدان، وأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) "تشكل العمود الفقري للإغاثة الإنسانية في غزة".

وقال: "شعب غزة بحاجة إلى وقف عاجل ودائم لإطلاق النار. لقد استغرق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وقتاً طويلاً قبل أن يقبل قرار وقف إطلاق النار. والآن يتعين عليهم التأكد من أن هذا ليس عملاً مسرحياً سياسياً لا معنى له".

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33037 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 75668، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة إعمار غزة غزة تحت القصف في غزة حرب غزة فلسطين غزة غلاف غزة غزة الان غزة اليوم غزة مباشر الحرب على غزة غزة الآن حصار غزة محيط غزة المقاومة في غزة أطفال غزة في قطاع غزة اخبار غزة من غزة أنفاق غزة دعم غزة غزة لحظة بلحظة الجزيرة غزة على غزة المقاومة الفلسطينية في غزة الاحتلال في غزة وقف النار في غزة يحدث الان غزة غزة في مجلس الامن وغزة

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون

حث صندوق النقد الدولي -أمس الخميس- الولايات المتحدة على زيادة الضرائب للسيطرة على ارتفاع مستويات الديون، وأشاد في الوقت نفسه بالنمو "القوي والنشط" في أكبر اقتصاد بالعالم، والتقدم الذي يتحقق باتجاه السيطرة على التضخم.

وقال الصندوق -في بيان ختامي لمراجعة "المادة الرابعة" للسياسات الاقتصادية الأميركية- إن ارتفاع العجز والديون "يشكل خطرا متزايدا على الاقتصاد الأميركي والعالمي، مما قد يؤدي إلى ارتفاع تكاليف التمويل المالي".

وتضمن البيان تعديلا طفيفا على توقعات الصندوق لنمو الناتج المحلي الإجمالي الأميركي لعام 2024 -إلى 2.6% مقابل 2.7%- في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي في أبريل/نيسان الماضي.

ويتوقع صندوق النقد أن ينخفض ​​النمو في الولايات المتحدة عام 2025 إلى 1.9% دون تغيير عن توقعات أبريل/نيسان الماضي، وأن يظل فوق 2% حتى نهاية العقد.

وقال الصندوق "لقد أثبت الاقتصاد الأميركي أنه قوي ونشط وقادر على التكيف مع الظروف العالمية المتغيرة".

وذكر أنه يتوقع أن يعود التضخم بالولايات المتحدة -والمقاس بمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي- إلى المعدل المستهدف من مجلس الاحتياطي الفدرالي (المركزي الأميركي) عند 2% بحلول منتصف 2025، وهو وقت أقرب بكثير من توقعات "المركزي" بالعودة للمستهدف عام 2026.

 انتقادات صندوق النقد لأميركا

غير أن الصندوق انتقد واشنطن بسبب ارتفاع العجز والذي سيؤدي، في حال استمر، إلى ارتفاع نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي بالولايات المتحدة إلى مستوى مثير للقلق يبلغ 140% بحلول نهاية العقد الحالي.

وللعام الثاني على التوالي، أوصى الصندوق الدولي بأن ترفع الولايات المتحدة معدلات ضريبة الدخل ليس فقط على المواطنين الأكثر ثراء وإنما أيضا على الأسر التي تكسب أقل من 400 ألف دولار سنويا، وهي عتبة يتعهد الرئيس الأميركي جو بايدن في حملته الانتخابية بعدم المساس بها.

وكانت وول ستريت جورنال قد حذرت من أن دين الولايات المتحدة سيتجاوز ناتجها المحلي الإجمالي هذا العام، وهو وضع ينذر بنتائج قاتمة.

وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أنه في السنوات الأخيرة أشرف كل من الرئيس السابق دونالد ترامب والحالي بايدن على زيادات مماثلة بالدين الوطني، حوالي 7 تريليونات دولار لكل منهما خلال فترة ولايتيهما.

مقالات مشابهة

  • مدير عام المخا يناقش مع أطباء بلا حدود سبل تدخلاتها الصحية
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • أطباء بلا حدود تعلق عملياتها في شمال راخين لتصاعد حدة النزاع
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون
  •  الأونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية
  • عاجل.. «بايدن»: لن نغير سياستنا بشأن الهجرة وسنؤمن حدود أمريكا
  • الأونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية
  • أطباء بلا حدود تعلن نقل خدماتها إلى مستشفى المخا العام
  • «أونروا»: سكان غزة بحاجة ماسة للرعاية الصحية وجزء صغير فقط من مراكزنا يعمل
  • أونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية