تم افتتاح نقطة إسعاف جديدة في سيدى حنيش شرق مدينة مرسى مطروح اليوم الخميس، بحضور اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، والمهندس حسين السنينى، السكرتير العام المساعد، وعبد الكريم يونس، رئيس مجلس العمد والمشايخ في مطروح، والدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة، والدكتور مصطفى أشرف، مدير إسعاف مطروح، بالإضافة إلى أهالي المنطقة.

وأوضح الدكتور مصطفى أشرف أن النقطة الجديدة ستخدم المناطق السكنية والتجمعات السياحية على الساحل في المنطقة، مثل رأس الحكمة وسملا، وتبلغ مسافة الخدمة التقريبية حوالي ٢٠ كيلومترًا. تم تجهيز النقطة بسيارة إسعاف واستراحة لفريق العمل.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا العمل على إنشاء نقطتين إسعاف إضافيتين في مدينة الضبعة، ومن المتوقع أن يتم افتتاحهما بعد عيد الفطر المبارك، إحداهما في فوكة والأخرى في الجفيرة.

وقدم محافظ مطروح شكره لجهود فرق إسعاف مطروح وتواجدهم على مدار الساعة للاستجابة لحالات الطوارئ، وخاصة على طول الطريق الدولي الساحلي، وتقديم الرعاية الطبية للمصابين في أسرع وقت ممكن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية الصحة والسكان مطروح رعاية صحية مصابين سيارات الإسعاف الطب إسعاف خدمات طبية عيد الفطر المبارك

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا

«التغيير»

افتتح وزير الصحة السوداني، د.هيثم محمد ابراهي، وحدة مشرحة جديدة بولاية كسلا شرقي البلاد.

كسلا ــ التغيير

و تفقد وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الوزير د.هيثم محمد ابراهيم يرافقة والي كسلا اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق والمدير العام لوزارة الصحة بالولاية د. علي آدم محمد،  عدداً من المرافق الصحية بولاية كسلا شملت «المركز القومي للجهاز الهضمي، المركز التشخيصي، المشرحة، مركز الكلى، مباني المستشفي المرجعي كسلا، استراحة الناظر ترك بالمستشفى السعودي ، الإمدادات الطبية».

و بحسب تعميم لوزارة الصحة السودانية، أتت الزيارة للوقوف على مستوى الخدمات وتقييم الأداء ومعرفة الإشكاليات والمعوقات التي تعترض سير تقديم الخدمات بكسلا.

وعقب افتتاحة مشرحة كسلا قال الوزير إنها تعتبر إضافة حقيقة للقطاع الصحي،مشيراً إلى أن ولاية كسلا مؤهلة لسد الفجوة في البرامج القومية المتخصصة في الفترة الحالية.

وأكد الوزير، دعم القطاع الصحي ،وتوفير الاحتياجات الأساسية بالتنسيق مع حكومة الولاية.

وأشار الوزير، إلى الترتيبات مع الوزارة الولائية لوضع رؤية الوزارة بتخصيص مقر للمركز القومي للقلب بمباني المستشفي المرجعي في كسلا و وعد بتسويق المشروع و بتوفير بعض المعينات لمركز غسيل الكلى، واجهزة المعمل،متبرعاً للمركز بمبلغ 20 مليون جنيه .

واطمأن الوزير، على موقف الإمداد الدوائي من خلال زيارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مؤكداً على الدور الكبير للصندوق القومي .

و استمع الوزير لتقرير عن استعادة خدمات التأمين الصحي للمستشفيات بالولاية، ونوه إلى أن التأمين الصحي برنامج قومي مهم خاصة مع الوضع الاقتصادي الحالي للمواطنين و قال: لابد من التنسيق الكامل بين التأمين والصحة من أجل استعادة الخدمات التامينية في المستشفيات.

و عقد الوزير  إجتماعا مع اللجنة العليا لمركز القلب المرجعي،و استمع إلى تنوير حول إنشاء المركز والعمل على توفير الحد الكافي من الخدمات الطبية لمقابلة المرضى. وأمن الإجتماع، على البدء في تنفيذ المشروع،فضلاً عن الإسراع في توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمقابلة الاحتياجات.

الوسوممستشفى كسلا مشرحة هيثم وزير الصحة السوداني

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • بعد إحلاله وتجديده.. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة| صور
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • الجهد الخدمي يفتتح منطقة الخطيب الزراعي بعد إكمال تأهيلها
  • محافظة مطروح: «30 يونيو» أطلقت ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 64 شخصًا في انقلاب أتوبيس على طريق سيدي عبد الرحمن بمطروح
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي