أعلن نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي يوم الخميس، مقتل لاعبه لوك فلورز بعدما أصيب بعدة طلقات نارية تعرض لها خلال محاولة اختطاف فاشلة في جوهانسبرج.

وأعادت حادثة مقتل لوك فلورز لاعب كايزر تشيفز للأذهان حوادث القتل الذي تعرض لها لاعبو كرة القدم عبر التاريخ.. ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير أشهر اغتيالات نجوم الساحرة المستديرة:

- أندريس أسكوبار

من أبرز نجوم كرة القدم الذين تعرضوا للقتل المدافع الكولومبي أسكوبار والذي تم قتله على يد أفراد المافيا الكولومبية عام 1994، وذلك بعد تسجيله هدف بالخطأ في مرمى منتخب بلاده أمام أمريكا بكأس العالم 1994.

عاجل.. الزمالك يعلن موقفه من خوض مواجهة الأهلي في السعودية تشكيل الأهلي أمام سيمبا في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

- لوسيانو سيكوني

تعرض لاعب خط الوسط الإيطالي لوسيانو سيكوني للقتل في 18 يناير 1977 وذلك بعدما تظاهر بسرقة محل مجوهرات صديقه على سبيل المزاح معه ولكن الأخير رفع المسدس وأطلق الرصاص عليه ليفارق الحياة على الفور.

- ألبير إيبوسي

تعرض مهاجم شبيبة الجزائر السابق للقتل في 23 أغسطس 2014 وذلك على يد جماهيره فريقه الغاضبة بعد الخسارة أمام اتحاد الجزائر، حيث ألقت الجماهير الحجارة تجاه ملعب المباراة لتصيب رأس اللاعب الذي فارق الحياة بعد ساعات من وصوله للمستشفى.

- سينزو ميويا

قُتل حارس مرمى وقائد منتخب جنوب إفريقيا، سينزو ميويا في عام 2014 إثر إصابته بطلق ناري أثناء تواجده في منزل صديقته في فوسلوروس، وفارق الحياة بعد اجراء جراحة عاجلة لمحاولة انقاذه في المستشفى.

- ميلتون فلوريس

تعرض فلوريس حارس مرمى منتخب هندوراس للقتل في 21 يناير 2003، بعد اطلاق الرصاص عليه وهو داخل سيارته من جانب مسلحين مجهولين حيث أصيب بـ17 طلقة نارية.

- دانيال كوريا فريتاس

عثر على البرازيلي فريتاس كوريا لاعب فريق ساو باولو مقتولًا في مدينة سان جوزيه دوس بيانيس التابعة لولاية بارانا غربي البرازيل في 30 أكتوبر 2018 وظهرت علامات التعذيب والعنف الشديد على جثة اللاعب، حيث وجدت رأسه شبه مفصوله بالإضافة لقطع بعض الأعضاء من جسده.

- إليسون بيسيرا

توفي اللاعب الكولومبي عام 2006 بعد دخوله وصديقه في مشادة عنيفة مع مجموعة من الشباب انتهت بمقتله بعد مسيرة حافلة في عالم الساحرة المستديرة.

- دافيد مندوزا

قتل اللاعب المكسيكي دافيد مندوزا على أيدي مسلحين مجهولين أثناء توجهه لمشاهدة مباراة جمعت بين فريقي تيكوس وكلوب أمريكا في الدوري المكسيكي ولم يتم التعرف على هوية المتورطين في مقتل اللاعب.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كايزر تشيفز دوري أبطال أفريقيا الدوري الجنوب افريقي منتخب كولومبيا

إقرأ أيضاً:

مدرب شتوتجارت يدعم تولي ألكسندر نوبل حراسة مرمى منتخب ألمانيا

أبدى سيباستيان هونيس، مدرب فريق شتوتجارت، تأييده لتولى حارس الفريق ألكسندر نوبل، حراسة مرمى منتخب ألمانيا(الماكينات) بشكل أساسي في الفترة القادمة.

وأعلن مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ الفائز بكأس العالم 2014، اعتزاله اللعب الدولي، فيما يغيب مارك أندريه تير شتيجن الحارس الأول الجديد لمنتخب ألمانيا، عدة أشهر بعد إصابته في ركبته خلال تواجده مع فريقه برشلونة الإسباني.

ولعب نوبل /27 عاما/، الذي أعير من بايرن، دورا كبيرا في إنهاء شتوتجارت مسيرته في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) الوسم الماضي في الوصافة في مفاجأة من العيار الثقيل.

قال هونيس للصحفيين اليوم الخميس عندما سئل بشأن نوبل: "بالطبع يجب ذكره في هذا الحديث".

وأضاف هونيس "نوبل سيقدم الكثير كحارس أساسي لمنتخب ألمانيا. أثق في أنه سيقدم أداء جيدا في هذا الدور".

ويبدو أوليفر باومان، حارس مرمى فريق هوفنهايم الألماني، الذي سبق أن تولى هونيس تدريبه، هو أحد أبرز المرشحين أيضا لحراسة عرين منتخب ألمانيا بعد أن كان الحارس الثالث في الفريق خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2024).

كما يعتبر بيرند لينو، حارس مرمى فولهام الإنجليزي، خيارا آخر ليوليان ناجلسمان، مدرب منتخب الماكينات، الذي سيعلن يوم الخميس القادم قائمة الفريق لمباراتي البوسنة والهرسك وهولندا ببطولة دوري الأمم الأوروبية في تشرين الأول/أكتوبر القادم.

مقالات مشابهة

  • الفيفا توقف حارس منتخب الأرجنتين لسلوكه العدواني ضد تشيلي وكولومبيا
  • بين الحقيقة والخرافات.. أغرب وقائع "السحر الأسود" التي طالت نجوم كرة القدم "مؤمن زكريا آخر الضحايا"
  • فيفا يقرر معاقبة حارس مرمى منتخب الأرجنتين.. ما السبب؟
  • إيقاف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين مباراتين دوليتين
  • بوشر يكتسح نادي عُمان برباعية في دوري الناشئين
  • شاهد.. إيقاف لاعب 3 أشهر بسبب تدخل عنيف
  • تغريم دافي لاعب لينكولن سيتي بسبب مخالفة قواعد المراهنات
  • بالفيديو.. براهيمي يبصم على هدف عالمي في مرمى السد
  • مدرب شتوتجارت يدعم تولي ألكسندر نوبل حراسة مرمى منتخب ألمانيا
  • أبرز 10 نجوم اعتزلوا كرة القدم مبكرا