المناطق_واس

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية موعد انطلاق النسخة الثالثة من الدورة، وذلك خلال الفترة من 3 وحتى 17 من شهر أكتوبر 2024 في العاصمة الرياض.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، أن إقامة دورة الألعاب السعودية في نسختها الثالثة، امتداداً لاهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله- ومتابعتها التي مكّنت القطاع الرياضي في المملكة، من تحقيق التميز والقفزات النوعية غير المسبوقة، وصولاً لتحقيق

مستهدفات برنامج جودة الحياة، ضمن رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى زيادة عدد الممارسين الرياضيين، وتحقيق التفوق الرياضي في مختلف الألعاب.

أخبار قد تهمك هطول أمطار غزيرة وفيضانات في العديد من مناطق الساحل الشرقي لأستراليا 5 أبريل 2024 - 2:21 صباحًا النور يتوّج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي لكرة اليد للشباب في نسخته الأولى 5 أبريل 2024 - 2:03 صباحًا

وسيتم خلال الفترة المقبلة تحديد الرياضات المشاركة في نسخة هذا العام, كذلك مواعيد التسجيل لتجارب الأداء، وموعد انطلاق جولة شعلة الدورة، التي زارت في النسخة الماضية 13 منطقة حول المملكة، والعديد من الجهات والمنشآت والمواقع، بلغت 71 موقعاً مختلفاً بمشاركة ما يقارب 121 رياضياً وأكثر من 440 متطوعاً, كما تناوب على حمل الشعلة قرابة 18 شخصية هامة في مختلف مناطق المملكة، وقد قطعت ما يزيد على 13 ألف كيلومتر على مدى 30 يوماً؛ للتعريف بالدورة وأهدافها ورسالتها واستقطاب المهتمين من أنحاء المملكة كافة.
وكانت النسخة الثانية قد حققت أرقاماً قياسية على صعيد المشاهدات والحضور، حيث شهدت الدورة حضور أكثر من 50 ألف متفرج في 31 موقعاً للمنافسات، وفي منصات التواصل الاجتماعي سجلت دورة الألعاب السعودية أكثر من 432 مليون ظهور، فيما حضرت جميع وسائل الإعلام المحلية التي قامت بالتغطية الإعلامية للدورة بعدد مشاهدات سجل ما يزيد على 361 مليون مشاهدة في مختلف المنصات، وعلى صعيد النقل التلفزيوني فقد تم العمل على أكثر من 570 ساعة بث على أربع قنوات بوجود 397 كاميراً موزعة على ميادين المنافسات، نقلت ما يقارب 17 رياضة بشكل مباشر، فيما كانت تعرض ملخصات يومية لبقية المنافسات، في حين بلغت المشاهدات المباشرة على قناة اليوتيوب أكثر من 320 ألف مشاهدة خلال أيام المنافسات.
وتشكل دورة الألعاب السعودية رافداً مهماً وأثراً اقتصادياً واضحاً في منظومة الرياضة في المملكة، حيث سجلت النسخة الماضية حراكاً اقتصادياً بلغ ما يقارب 750 مليون ريال، وبمجموع جوائز تجاوز 260 مليوناً، فيما استحدثت 478 وظيفة من إجمالي القوى العاملة التي تجاوز عددها 4950, بالإضافة إلى التفاعل الكبير الذي لاقته بعد مشاركة أكثر من 9 آلاف رياضي وفني وإداري، مثّلوا 147 نادياً و 25 نادياً بارالمبياً, كما شاركت 22 أكاديمية رياضية من مختلف أنحاء المملكة، تنافسوا على منصات الذهب من خلال 52 رياضة وأكثر من 226 منافسة، ما بين فردية وجماعية، تضمنت 6 رياضات مخصصة للبارالمبية و 12 رياضة خصصت لفئة الشباب وما يقارب 31 منشأة رياضية مجهزة لاستقبال المنافسات.

5 أبريل 2024 - 2:54 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أهم الاخبار4 أبريل 2024 - 11:52 مساءًليفربول يهزم شيفيلد بثلاثية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي أبرز المواد4 أبريل 2024 - 9:23 مساءًزوجة الرئيس الفرنسي “تودّع” مبابي: شكراً لبطل عظيم أبرز المواد4 أبريل 2024 - 9:16 مساءًرسمياً.. الرياض تستضيف البطولة الختامية لتنس السيدات 3 أعوام أهم الاخبار4 أبريل 2024 - 9:13 مساءًتشكيل ليفربول ضد شيفيلد في الدوري الإنجليزي.. صلاح أساسي أبرز المواد4 أبريل 2024 - 8:36 مساءًقتل لاعب كايزر تشيفس وسرقة سيارته4 أبريل 2024 - 11:52 مساءًليفربول يهزم شيفيلد بثلاثية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي4 أبريل 2024 - 9:23 مساءًزوجة الرئيس الفرنسي “تودّع” مبابي: شكراً لبطل عظيم4 أبريل 2024 - 9:16 مساءًرسمياً.. الرياض تستضيف البطولة الختامية لتنس السيدات 3 أعوام4 أبريل 2024 - 9:13 مساءًتشكيل ليفربول ضد شيفيلد في الدوري الإنجليزي.. صلاح أساسي4 أبريل 2024 - 8:36 مساءًقتل لاعب كايزر تشيفس وسرقة سيارته هطول أمطار غزيرة وفيضانات في العديد من مناطق الساحل الشرقي لأستراليا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: دورة الألعاب السعودیة أبریل 2024 ما یقارب أکثر من

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس

نشرت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الخميس قائمة بأسماء لاعبي التنس الروس المؤهلين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في باريس هذا الصيف.

وسيتمكن ثمانية رياضيين روس (أربعة رجال وأربع سيدات) من المشاركة في مسابقة التنس في أولمبياد باريس 2024 وهم دانييل مدفيديف، وأندريه روبليف، وكارين خاتشانوف، ورومان سافيولين، وداريا كاساتكينا، وليودميلا سامسونوفا، ويكاترينا ألكسندروفا، وميرا أندريفا، علما بأن روبليف وخاتشانوف وسامسونوفا أعلنوا في وقت سابق عدم مشاركتهم في الألعاب.

وسبق للجنة الأولمبية الدولية أن نشرت في 15 يونيو الحالي لائحة أولية من 25 رياضيا للمشاركة في أولمبياد باريس، بواقع 14 من روسيا و11 من بيلاروس، تضمنت أربع رياضات (الدراجات على الطرق والجمباز/الترامبولين ورفع الأثقال والمصارعة).

وأفادت اللجنة الأولمبية لاحقا، أن رياضيين من روسيا رفضا الدعوة، بينهما الدراج ألكسندر فلاسوف، وخمسة من بيلاروس.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، استبعدت الرياضيين الروس من المشاركة في المنافسات في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022، لكنها وافقت في ديسمبر 2023، على قبول الروس والبيلاروس في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين.

ولن يسمح للرياضيين الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وكذلك أولئك الذين لديهم اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا وبيلاروس، بالمشاركة في الألعاب.

ولن يتم رفع أي علم، الاستماع إلى أي نشيد، نشر أي ألوان أو أي شيء آخر يتعلق بروسيا وبيلاروس خلال دورة الألعاب الأولمبية.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

المصدر: sport24 + وكالات

مقالات مشابهة

  • الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي
  • سفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة باللغة الكورية تجذب زوار معرض سيئول
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.. انطلاق موسم جدة 2024
  • اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • رحلة الصادرات السعودية غير النفطية إلى الصين.. إنجازات تجاوزت قيمتها 176 مليار ريال خلال الأعوام الخمسة الماضية
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تطرح المناقصة الثالثة لهذا العام لاستيراد 595 ألف طن قمح
  • بطلان مغربيان جديدان يتأهلان إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024