تناول رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة إفطار رمضان مع بعض المواطنين بمنطقة البادوبا شمال أمدرمان.ووصل قائد الجيش السوداني إلى مدينة شندي، وذلك في إطار زيارته لولاية نهر النيل نهار الخميس 4 أبريل.إعلام القوات المسلحة.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

استخبارات الجيش بشندي تطلق سراح الصحفي أبو عاقلة أماسا

 

سبب الاعتقال علاقة صداقة قديمة جمعته بالقيادي بالدعم السريع المك عبيد محمد سليمان أبو شوتال مك قبيلة الهمج بالنيل الأزرق

التغيير: شندي

أطلقت الاستخبارات العسكرية في مدينة شندي بولاية نهر النيل اليوم السبت، سراح الصحفي أبو عاقلة محمد أماسا، بعد احتجاز دام لمدة ثماني وأربعين ساعة.

وقال أبو عاقلة أماسا، في بيان على حسابه بموقع فيسبوك، إنه غادر شعبة الاستخبارات بالفرقة الثالثة مشاة في شندي صباح اليوم بعد 48 ساعة قضاها معهم.

وأوضح أن سبب الاعتقال علاقة صداقة جمعته بالقيادي بالدعم السريع المك عبيد محمد سليمان أبو شوتال مك قبيلة الهمج بالنيل الأزرق، مشيرا إلى أنه بعد التأكد من أنها علاقة قديمة والمراسلات بينهما لم يكن بها ما يضر بأي طرف انتهى الأمر.

وكانت نقابة الصحفيين السودانيين قالت إن استخبارات الجيش السوداني اعتقلت الصحفي أبوعاقلة محمد أماسا في مدينة شندي بولاية نهر النيل، معتبرة أن ذلك يمثل انتهاكاً جديداً لحرية الصحافة والإعلام.

وأدانت النقابة في بيان الجمعة، اعتقال أماسا، وحملت الاستخبارات العسكرية مسؤولية أمنه وسلامته، وطالبت بإطلاق سراحه فوراً دون قيد أو شرط.

وحذرت النقابة في بيانها من “التمادي والاستمرار في انتهاك حقوق الصحفيين والصحفيات واستهدافهم”، كما حذرت أطراف النزاع المسلح بالبلاد من “مواصلة استخدام الاعتقال كوسيلة لإسكات الصحفيين وتخويفهم وإرهابهم”.

ونوهت إلى أن الصحفي صديق دلاي ما يزال معتقلاً لدى الاستخبارات العسكرية بمدينة الدمازين بإقليم النيل الأزرق منذ 13 مايو الماضي.

وأكدت نقابة الصحفيين السودانيين أن حالة حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير تزداد سوءاً. وأنها منذ اندلاع الحرب في السودان في 15 أبريل العام الماضي، رصدت ارتفاع معدلات الانتهاكات بمستويات مختلفة ومتعددة بحق الصحفيين والصحفيات.

حيث تم اعتقال واحتجاز وتوقيف أكثر من 40 صحفياً، بينهم 5 صحفيات، من قبل استخبارات الجيش وقوات الدعم السريع وجهات أخرى غير معلومة.

 

الوسومأبوعاقلة أماسا استخبارات الجيش شندي نقابة الصحفيين

مقالات مشابهة

  • استخبارات الجيش بشندي تطلق سراح الصحفي أبو عاقلة أماسا
  • بالصور والفيديو| السفارة الأمريكية تدعم المثليين.. ما دور الملحقية الثقافية في الترويج للمثلية وكيف كان يتم دعمهم عبر معهد “يالي” والمعاهد الأخرى وما هي شروط منحهم تأشيرات السفر للخارج (تفاصيل خطيرة)
  • شاهد بالصور.. بعد أن خاطبهم وبث الحماس فيهم.. قائد الجيش “البرهان” يجلس على الأرض بتواضع كبير وسط جنوده ويشاركهم تناول وجبتهم البسيطة بأرض المعركة بولاية سنار
  • حركة “إم 23” المسلحة تسيطر على مدينة استراتيجية شرق الكونغو الديمقراطية
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين: الاستخبارات العسكرية تعتقل الصحفي أبو عاقلة محمد أماسا في مدينة شندي
  • البرهان يعزي في عباس أركو مناوي
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • بالصور ..البرهان يعزي مني أركو مناوي في استشهاد شقيقه عباس في شمال دارفور
  • زعيم المعارضة في شمال قبرص يزور حزب العدالة والتنمية
  • صور: شندي.. شقيق الرئيس مستنفرا والرئيس من عامة الناس!!