رؤيا الأخباري:
2024-09-09@02:08:29 GMT

إعلام عبري: الدعم الأمريكي لتل أبيب في خطر

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

إعلام عبري: الدعم الأمريكي لتل أبيب في خطر

البيت الأبيض: إحباط متزايد إزاء عدم استجابة تل أبيب لمطالب واشنطن

عقب تصريحات أدلاها وزير الخارجية الأمريكي، والتي لوح خلالها بتغيير السياسية الأمريكية إذا لم يشهد التغييرات التي يحتاج إلى رؤيتها من تل أبيب، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، بأن الدعم الأمريكي لتل أبيب في خطر.

اقرأ أيضاً : توبيخ قاسٍ.. إقالة قادة بجيش الاحتلال على خلفية استهداف عمال إغاثة بغزة

وقال بلينكن، إنه على الرغم من خطوات السماح بدخول المساعدات إلى غزة فإن النتائج على الأرض غير كافية وغير مقبولة.

وفي وقت سابق أكد البيت الأبيض، إن النبرة المتشددة التي اعتمدها الرئيس الأمريكي جو بايدن في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن الحرب في غزة تعكس "الإحباط المتزايد" إزاء عدم استجابة تل أبيب لمطالب حماية المدنيين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، إن هناك إحباط متزايد، بسبب عدم استجابة نتنياهو لطلبات واشنطن.

كما أعرب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن سخطه لنظيره في حكومة الاحتلال يوآف غالانت، إزاء استهداف الاحتلال عمال إغاثة في غزة، حسبما نشرت البنتاغون.

وطلب أوستن أن يتخذ كيان الاحتلال إجراءات فورية لحماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة، مشددا على أهمية ضمان تدفق الإمدادات الإنسانية والغذائية لغزة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تل أبيب واشنطن

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري يتحدث عن شرطين وضعتهما مصر مقابل موافقتها على وجود إسرائيلي في محور فيلادلفيا

إسرائيل – ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أنه رغم إصرار مصر على انسحاب الجيش الإسرائيلي من محور فيلادلفيا في المرحلة الأولى من الاتفاق، إلا أن القاهرة قد توافق على تواجد عسكري إسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن تقارير أمريكية أن موافقة مصر على هذا التواجد يستند إلى ضمانات من الولايات المتحدة بأن يكون ذلك مؤقتا، كما طلبت القاهرة من الأمريكيين ضمان عدم قيام إسرائيل مجددا بعمليات في المحور أو معبر رفح، حتى لو وصلت المرحلة الثانية من المفاوضات إلى طريق مسدود.

وفي الوقت ذاته، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن مصر وافقت على بناء حاجز جديد على طول المحور، بما في ذلك أجهزة استشعار وكاميرات أمنية، بتمويل من الولايات المتحدة، ونقطة خلاف أخرى تتمثل بوصول إسرائيل إلى البيانات من الحدود المخطط لها.

وفي أغسطس الماضي، أوضح مسؤول مصري كبير مطلع على المفاوضات في القاهرة، في محادثة مع موقع “واي نت” العبري أن “الموافقة على وجود عسكري إسرائيلي على طول ممر فيلادلفيا غير مقبول. كان هذا موقفنا منذ بداية المفاوضات، وليس لدينا أي نية لتغييره”.

لكن المسؤول أضاف “لن أعلق على إدخال معدات المراقبة والرصد الإسرائيلية على طول الطريق”. وبعبارة أخرى، رفض المسؤول المصري توضيح ما إذا كانت القاهرة تنوي الموافقة بصمت على إنشاء أجهزة إلكترونية للمراقبة الإسرائيلية على طول الطريق، وأكد أن الولايات المتحدة تدلي بتصريحات متفائلة على الرغم من التحديات الكبيرة المتبقية قبل تأمين الصفقة.

وأضاف المسؤول “الأمريكيون يعتزمون الحفاظ على أجواء عملية، وربما إيجابية، بين كبار المسؤولين من مصر وإسرائيل. لكن نفوذ نتنياهو محسوس في غرفة المفاوضات، ونحن نعلم أنه يتلقى تحديثات فورية من المحادثات”.

وكان رئيس أركان الجيش المصري أحمد فتحي خليفة قد وصل إلى معبر رفح الحدودي مع غزة الأسبوع الماضي، في زيارة مفاجئة لقواته هناك، وقال التلفزيون المصري إن زيارة الجنرال كانت “لتأمين حدود البلاد في كافة الاتجاهات الاستراتيجية”.

المصدر: يديعوت أحرونوت

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري يتحدث عن شرطين وضعتهما مصر مقابل موافقتها على وجود إسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • إعلام عبري: تسمم عدد من جنود الاحتلال بغزة بعد تناولهم طعاما ممزوجا بالمخدرات
  • إعلام عبري: سائق شاحنة جاء من الأردن وأطلق النار على الإسرائيليين
  • إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية
  • البيت الأبيض: منزعجون بشدة إزاء مقتل ناشطة أمريكية بالضفة الغربية
  • إعلام عبري: جيش الاحتلال يستعد لدخول لبنان
  • البيت الأبيض: نشعر بانزعاج شديد إزاء الوفاة المأساوية لمواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • البيت الأبيض: نشعر بانزعاج إزاء الوفاة المأساوية لأمريكية بالضفة الغربية
  • إعلام عبري: إسرائيليون يطردون الوزير المتطرف بن غفير من شاطئ في تل أبيب
  • إعلام عبري: واشنطن غاضبة من تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا