رفضت السلطات المحلية لمدينة الدار البيضاء، استقبال الوداد والرجاء الرياضيين، مبارياتهما خلال الموسم الرياضي المقبل، بملعب العربي الزوالي، لعدم جاهزيته، بعدما تقرر غلق مركب محمد الخامس للإصلاحات، استعدادا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، التي من الممكن أن يستضيفها المغرب.

وعددت اللجنة التي قامت بمعاينة ملعب العربي الزاولي، الاختلالات التي يعاني منها ملعب العربي الزاولي، ما جعله غير جاهز لاستقبال مباريات الفريقين الدولية والمحلية والقارية، حيث أشارت إلى أنه يتوجب إصلاح الشرايين المؤدية للملعب، بما في ذلك علامات التشوير والإشارات الضوئية في حالة استقبال الجمهور والوفود الرياضية.

وأشارت أيضا، إلى أن بناية الملعب تتواجد بالقرب من خطوط التوتر العالي، وكذلك خط الترامواي وخط السكة الحديدية وشارع الحزام الكبير، وأن مدرجات الملعب تطل مباشرة على شارع الحزام الكبير، مما يشكل خطورة على مستعملي هذا الشارع بشكل عام، خصوصا في حالة التراشق بين الجماهير المشاغبة.

وأوضحت، أن الملعب يفتقد لأماكن كافية مخصصة للاحتياطات الأمنية وعناصر الدعم للتدخل عند الاقتضاء، إلى جانب عدم تجزئة وترقيم المناطق داخل المدرجات وفصلها عن بعضها البعض بحواجز عالية، وعدم كفاية منافذ الإغاثة على مستوى شارعي الحزام الكبير وابن الونان، مع نقص الإنارة في محيط الملعب ومدرجاته، وعدم وجود أماكن كافية لركن السيارات والحافلات.

وأكدت كذلك، غياب صيانة الحائط المحيط بالملعب وتعليته بالكامل، كما أن وضعية شبابيك التذاكر غير جيدة وفي حالة متردية، إلى جانب غياب كاميرات المراقبة والإنارة الليلية بمحيط الملعب، كما أن وضعية المدخل الرئيسي للملعب على مستوى شارع ابن الونان، لا تمكن حافلات الفرق من الدخول بطريقة سلسة، دون نسيان أن ممرات دخول وخروج اللاعبين من المستودعات قريبة من المدرجات وغير أمنة.

وتابعت، أن هناك بالوعات داخل المركب مفتوحة وبداخلها أسلاك كهربائية، وعدم تبليط محيط الملعب مع وجود أحجار وحفر تشكل خطر على سلامة العربات، وبالنسبة لبناية الملعب فإن تقدير جودتها يبقى موكولا للخبير المختص.

ويتوجب حاليا على الوداد والرجاء الرياضيين، البحث عن ملعب يمكن له استضافة مبارياتهما في منافسات البطولة الاحترافية، وكأس العرش، والمنافسات الإفريقية بالنسبة للفريق الأحمر، “دوري أبطال إفريقيا”، و”السوبر الإفريقي”، إذ من المنتظر أن يستضيف الفريقان اللقاءات خارج مدينة الدار البيضاء، طيلة الموسم الرياضي المقبل، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة.

كلمات دلالية الرجاء الرياضي الوداد الرياضي مركب محمد الخامس ملعب العربي الزاولي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الرجاء الرياضي الوداد الرياضي مركب محمد الخامس

إقرأ أيضاً:

نهائي كأس العالم 2030 في سانتياغو برنابيو

#سواليف

أكدت صحيفة ماركا الإسبانية أنه تبددت الشكوك أخيراً حول هوية الملعب الذي سيستضيف نهائي مونديال 2030.

قالت الصحيفة إن “31 يوليو (تموز) المقبل هو الموعد النهائي الذي يتعين فيه تحديد الملاعب المرشحة لاستضافة #مباريات #كأس_العالم 2030 التي تقام في #البرتغال و #المغرب وإسبانيا”.

وأوضحت “من المقرر عقد اجتماع يوم الإثنين المقبل، عقب الكثير من الاستنتاجات والأحاديث التي جرت في اجتماع أغادير الأسبوع الماضي”.

مقالات ذات صلة السيتي يوافق على رحيل حارسه للسعودية 2024/07/04

وأضافت “الأمر الأكثر وضوحاً هو #نهائي كأس العالم 2030 سيقام على #إستاد #سانتياغو_برنابيو، رغم محاولات المغرب لاستضافة المباراة الأهم في البطولة”.

وتابعت “ستلعب العلاقة القوية بين ريال مدريد والاتحاد الدولي لكرة القدم دوراً كبيراً في حسم القرار، حيث بالفعل كانت مسألة اختيار الملعب الذي يقام عليه النهائي من المشكلات العالقة، ولكن حالياً الأمور أصبحت تحت السيطرة، ولن يكون هناك مجال لإقامة المباراة بعيداً عن الملعب التاريخي للنادي المدريدي”.

مقالات مشابهة

  • غدًا .. الأهلي يتطلع إلى الفوز ١٢ على التوالي في الدوري بملاقاة طلائع الجيش
  • البرزيل تودع كوبا أمريكا 2024
  • المذيع الرياضي التركي أورهان أيهان يدخل موسوعة جينيس
  • اليوم.. بيت الشعر العربي يحتفي بتسعينية حجازي
  • السلطات في مرتيل تغلق محلا لتقديم الوجبات السريعة على خلفية وقوع حالات تسمم
  • القضاء يصدر حكمه في حق مقتحم ملعب نهائي الكاف بين بركان والزمالك
  • لقجع ولفتيت يستعرضان بطنجة المشاريع الكبرى لمونديال 2030
  • رصد نشاط بركاني.. رفع حالة التأهب في جزيرة سترومبولي الإيطالية
  • مالكو الأبنية المؤجرة: للتصدي لأي معارضة في تأخير استعادة الحقوق
  • نهائي كأس العالم 2030 في سانتياغو برنابيو