الجديد برس:

كشفت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية عن مجزرة مروعة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة في 31 أكتوبر الماضي، عقب استهدافه مبنى سكنياً بغارة جوية بشكلٍ متعمد.

وقالت المنظمة إن قوات الاحتلال “هاجمت بشكلٍ غير قانوني مبنىً سكنياً مكوناً من 6 طوابق يضم مئات الأشخاص وسط قطاع غزة، من دون وجود أي هدف عسكري”، مضيفةً أن “الغارة الإسرائيلية على المبنى قتلت 106 مدنيين على الأقل، منهم 54 طفلاً”.

وأضافت أن الهجوم على المبنى السكني “من أكثر الهجمات دموية منذ بدء القصف والتوغل البري الإسرائيليين في غزة عقب 7 أكتوبر”، وأنه يشكل جريمة حرب مفترضة.

ووفقاً لتفاصيل هذه الجريمة التي أكدتها المنظمة، فإن غارة جوية إسرائيلية استخدمت فيها 4 قنابل استهدفت بعد الظهر من يوم 31 أكتوبر الماضي مبنى عمارة المهندسين المكون من 6 طوابق فدمرته.

وبيّنت “هيومن رايتس ووتش” أن المبنى يقع في منطقة سكنية “تبعد نحو 400 متر عن الحدود الجنوبية لمخيم النصيرات للاجئين في وسط قطاع غزة”، مشدّدة على أن تحقيقها “لم يسفر عن أي مؤشر على وجود هدف عسكري داخل المبنى أو إلى جواره يوم 31 أكتوبر”.

وأكدت أن الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم أي مبرر للهجوم أو حتى إنذاراً قبل هجومه، موضحةً أن سجل جيش الاحتلال “حافل بالتقاعس عن التحقيق بشكلٍ موثوق في جرائم الحرب” يبرز أهمية دعم تحقيق “المحكمة الجنائية الدولية” في فلسطين، وفرض عقوبات موجهة ضد المسؤولين المتورطين في انتهاكات قوانين الحرب.

وطالبت “هيومن رايتس ووتش”، حلفاء الاحتلال الإسرائيلي “بتعليق المساعدات العسكرية ومبيعات الأسلحة له طالما أن قواته ترتكب انتهاكات منهجية وواسعة لقوانين الحرب ضد المدنيين الفلسطينيين وتفلت من العقاب”.

هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة من المجازر التي يواصل الاحتلال ارتكابها منذ أكتوبر الماضي، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد عن 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافةً إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقاً لآخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة.

الغارة الجويّة الإسرائيليّة على مبنى سكنيّ من ستّة طوابق يأوي مئات الأشخاص وسط قطاع #غزة يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول 2023 تشكل جريمة حرب مفترضة. https://t.co/HsSH8pBRwe pic.twitter.com/JHvD2scyXd

— هيومن رايتس ووتش (@hrw_ar) April 4, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: هیومن رایتس ووتش

إقرأ أيضاً:

مجزرة جديدة.. مقتل 8 أشخاص بقصف إسرائيلي لمدرسة في غزة

قال مسؤولون طبيون، اليوم الأربعاء: إن ثمانية أشخاص قتلوا في غارة إسرائيلية على مبنى مدرسة تابعة للأمم المتحدة في غزة.

وتم نقل الجرحى، الذين من بينهم أطفال، إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد الهجوم على مبنى مدرسة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي: إن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ ضربة دقيقة على مدرسة سابقة للبنات في المنطقة، زاعمًا أن حماس كانت تستخدمها كمركز قيادة وسيطرة.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه اتخذ خطوات عديدة لتخفيف الخطر على المدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والمراقبة الجوية والاستخبارات الإضافية.

اقرأ أيضاًتعليقًا على قصف إيران أهدافا إسرائيلية.. حماس: رسالة قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية

«حماس» تنعى حسن نصر الله.. وتحمل إسرائيل والولايات المتحدة مسؤولية الاغتيال

استشهاد قيادي في حركة حماس خلال غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • الأكبر منذ 24 عامًا بالضفة الغربية.. استشهاد 20 فلسطينيًا في مجزرة للاحتلال
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • “نوف الحميد” تكشف تفاصيل مقتل ابنها على يد خادمة في كتابها الأول.. فيديو
  • رايتس ووتش: استمرار احتجاز علاء عبد الفتاح انتهاك صارخ لحقوقه الإنسانية
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو
  • مجزرة جديدة.. مقتل 8 أشخاص بقصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022
  • 54 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس
  • هيومان رايتس ووتش .. نكرر دعوتنا للإفراج عن الكاتب أحمد حسن الزعبي / شاهد
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة