واشنطن ( وكالات)

أخبار ذات صلة اليمن: استعادة مؤسسات الدولة هدف جهود السلام المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة لـ«الاتحاد»: 1.5 مليون نازح في رفح يواجهون ظروفاً صحية كارثية

حذّر جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، أمس، من أن إسرائيل ستواجه عواقب إذا لم تغير الطريقة التي تنفذ بها حربها على قطاع غزة، لافتاً إلى أن «الولايات المتحدة ستغير سياستها تجاه إسرائيل، إذا لم تغير طريقتها في هذه الحرب».


وقال كيربي: «إذا لم تحدث تغييرات في سياسة إسرائيل فلا بد أن تكون هناك تغييرات في سياسة أميركا، يجب أن تكون هناك خطوات ملموسة وحقيقية»، مضيفاً: «نأمل أن نرى إعلاناً عن هذه التغييرات في الساعات والأيام المقبلة».
وأضاف كيربي أن «بايدن قال لنتنياهو إن وقف إطلاق النار الفوري ضروري، لتحسين الوضع الإنساني وحماية المدنيين»، لافتاً إلى أن بايدن «شعر أن الوقت قد حان للتحدث مع نتنياهو حول مخاوفه». 
وأشار كيربي إلى أن «واشنطن تأمل رؤية زيادة كبيرة في المساعدات التي تصل إلى غزة، وتراجع العنف ضد عمال الإغاثة والمدنيين، نتطلع إلى خطوات ملموسة لتخفيف المعاناة».
بدوره، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أمس، إنه «إذا لم نشهد التغييرات التي نحتاج إلى رؤيتها من إسرائيل، فستكون هناك تغييرات في السياسة الأميركية».
وأضاف بلينكن، خلال مؤتمر صحافي في بروكسل، على هامش اجتماع لـ«الناتو»، أن «الهجوم المروع هذا الأسبوع على موظفي منظمة المطبخ العالمي، لم يكن الحادث الأول ويجب أن يكون الأخير».
وذكر بلينكن أن «رغم الخطوات التي اتخذتها إسرائيل للسماح بدخول المساعدات إلى غزة، فإن النتائج على الأرض غير كافية وغير مقبولة على الإطلاق». كما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، إن الحكومة الأميركية لا تزال ملتزمة بحل تفاوضي لدولة فلسطينية مستقلة. وأعلنت بعثة المراقبة الفلسطينية الدائمة لدى الأمم المتحدة يوم الثلاثاء أنها طلبت مرة أخرى أن تصبح عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة، بعد محاولة فاشلة في عام 2011.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة أميركا قطاع غزة إسرائيل حرب غزة فلسطين الحرب في غزة جون كيربي إذا لم

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: الولايات المتحدة الوحيدة القادرة على وقف إسرائيل عند حدها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، على قيام إسرائيل بضرب قرارات مجلس الأمن بوقف الحرب والإفراج عن المحتجزين في ضوء المقترح الأمريكي، عرض الحائط أن إسرائيل مطمئنة أن هناك من يدافع عنها ويمنع عنها ردود الأفعال التي تستحقها سوف تستمر في هذا الطريق.

أوضح «موسى» مع الإعلامية أمل الحناوي خلال لقائها ببرنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الحكومة القائمة الآن في إسرائيل غير مستعدة لا لدولة فلسطينية ولا لدولة واحدة يعيشوا بداخلها الإثنين، موضحا أن اسرائيل تريد استمرار الاحتلال دون ان يذكر اسم الاحتلال وان تكون حرة في ان تزيل ماتزيله وتخرب وتطرد وهذه النقطة سوف تؤدي إلى انفجار الشرق الأوسط بأكمله.

تابع: «الدولة الوحيدة التي تتعامل مع إسرائيل والتي تسيطر عليها هي الولايات المتحدة الأمريكية وليس من المصلحة أن تسوء العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية لأن لابد أن يستمر الحديث في هذا الشأن، بضرورة الحديث عن إنهاء السياسة الإسرائيلية الحالية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إسرائيل تشن حملة تجويع متعمدة في غزة
  • الحكومة البريطانية الجديدة تخالف نهج سابقتها تجاه إسرائيل!
  • البيت الأبيض: اثنين من المسؤولين موجودان في القاهرة لإجراء محادثات لوقف إطلاق النار بغزة
  • البيت الأبيض: هناك "فجوات" بين حماس وإسرائيل بشأن "هدنة غزة"
  • البيت الأبيض: هناك فجوات بين حماس وإسرائيل بشأن اتفاق وقف إطلاق النار
  • إعلام عبري: 9300 صاروخ أطلق من غزة تجاه إسرائيل
  • سعيد حجازي يكتب: التغييرات الإعلامية.. مهمة وطنية جديدة
  • «مستثمري العاشر من رمضان»: تنوع الخبرات في الحكومة الجديدة يعكس رؤية مصر الاقتصادية
  • اليمن.. والتغييرات المضادة..
  • عمرو موسى: الولايات المتحدة الوحيدة القادرة على وقف إسرائيل عند حدها