حياتنا، ممارسة هذا النشاط لمدة 5 دقائق يقلل خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 32٪،وطن توصلت دراسة حديثة إلى أن الانخراط في الأعمال المنزلية لمدة خمس دقائق في اليوم .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ممارسة هذا النشاط لمدة 5 دقائق يقلل خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 32٪، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ممارسة هذا النشاط لمدة 5 دقائق يقلل خطر الإصابة...

وطن- توصلت دراسة حديثة إلى أن الانخراط في الأعمال المنزلية لمدة خمس دقائق في اليوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 32٪.

لا يستمتع معظم الناس بأداء الأعمال المنزلية، ويبذل الكثير منا قصارى جهدنا لتجنبها. ومع ذلك، تشير الأبحاث الجديدة إلى أنها يمكن أن تكون مفيدة بالفعل لصحتنا.

الأعمال المنزلية تقلل خطر الإصابة بالسرطان

وجدت دراسة حديثة نشرت في مجلة “JAMA Oncology“ أن إكمال أقل من خمس دقائق من الأعمال اليومية – التي يمكن أن تجعلنا “نشعر بالتعب” – يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان بنسبة تصل إلى الثلث.

خلص باحثون بقيادة جامعة سيدني في أستراليا إلى أن ما مجموعه 4.5 دقيقة فقط من الحركات القوية أثناء المهام اليومية تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان بنسبة تصل إلى 32 في المائة.

وكجزء من الدراسة، حلل الباحثون البيانات من الأجهزة القابلة للارتداء لتتبع النشاط اليومي لأكثر من 22000 شخص تم تصنيفهم على أنهم غير متمرنين، وفقا لما أودرته صحيفة إكسبرس البريطانية.

مكن أن تكون الأعمال المنزلية مفيدة بالفعل لصحتنا

ثم تابعوا السجلات الصحية السريرية للمجموعة لما يقرب من سبع سنوات لرصد السرطان.

ارتبط ما لا يقل عن أربع إلى خمس دقائق من النشاط البدني القوي المتقطع بنمط الحياة – أو VILPA – بخطر الإصابة بالسرطان “الأقل بشكل كبير” مقارنة بأولئك الذين لم يجروا أي نشاط بدني متقطع.

يمكن أن تشمل هذه الأنشطة الأعمال المنزلية القوية، وحمل أكياس التسوق الثقيلة أو المشي أو ممارسة الألعاب مع الأطفال.

من جهته، قال المؤلف الرئيسي للدراسة البروفيسور إيمانويل ستاماتاكيس، من مركز تشارلز بيركنز: “تشبه VILPA إلى حد ما تطبيق مبادئ التدريب الفاصل عالي الكثافة (HIIT) على حياتك اليومية.”

ممارسة الرياضة مفيدة لمكافحة السرطان

وحذر من أن البالغين الذين لا يمارسون الرياضة معرضون بشكل متزايد للإصابة بأنواع معينة من السرطان – مثل الثدي أو بطانة الرحم أو القولون.

وقال في هذا السياق:”نحن نعلم أن غالبية الأشخاص في منتصف العمر لا يمارسون الرياضة بانتظام مما يعرضهم لخطر الإصابة بالسرطان بشكل متزايد. ولكن فقط من خلال ظهور التكنولوجيا القابلة للارتداء مثل أجهزة تتبع النشاط يمكننا أن ننظر إلى تأثير الاندفاعات القصيرة للعرض الجسدي.”

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ممارسة هذا النشاط لمدة 5 دقائق يقلل خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 32٪ وتم نقلها من وطن يغرد خارج السرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن إلى أن

إقرأ أيضاً:

29.8 ألف مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنهاية 2023

بلغ إجمالي عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال حتى نهاية العام الماضي 29 ألف و809 مؤسسات، بنسبة 22% من إجمالي عدد المؤسسات المسجلة في قاعدة بينات هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البالغ عددها 135 ألف و64 مؤسسة بنهاية 2023. وأوضحت إحصائيات الهيئة أن عدد المؤسسات الصغيرة الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بلغت 21 ألف و499 مؤسسة، و7 آلاف و803 مؤسسات صغيرة حاصلة على البطاقة، في حين بلغ عدد المؤسسات المتوسطة الحاصلة على البطاقة 507 مؤسسات.

وتتمركز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال في تجارة الجملة والتجزئة بنسبة 18.5% من إجمالي عدد المؤسسات الحاصلة على البطاقة، تلتها المؤسسات العاملة في قطاع التشييد بنسبة 15.4%، ثم الصناعة التحويلية بنسبة 14%. فيما بلغت نسبة المؤسسات الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال في أنشطة الخدمات الإدارية وخدمات الدعم 10.7%، و10.1% نسبة المؤسسات التي تعمل في أنشطة الخدمات الأخرى.

وتبلغ نسبة رواد الأعمال الذين تقل أعمارهم عن 30 عام من إجمالي رواد الأعمال الحاصلين على بطاقة ريادة الأعمال 9%، وهم الذين يبدؤون في ريادة الأعمال في مرحلة مبكرة من حياتهم المهنية، حيث بلغت نسبة رواد الأعمال الذين تتراوح أعمارهم بين 31 إلى 40 عام من إجمالي رواد الأعمال الحاصلين على بطاقة ريادة الأعمال 24.5%، وهم فئة الشباب المتوسطة العمر التي قد تكون قوية في ميدان ريادة الأعمال بسبب الخبرة المتنوعة. بينما تبلغ نسبة رواد الأعمال الذين تتراوح أعمارهم بين 41 إلى 50 عام من إجمالي رواد الأعمال الحاصلين على بطاقة ريادة الأعمال 18.2%، وهم فئة الأفراد الذين قد يتمتعون بتجارب مهنية متنوعة.

وتبلغ نسبة رواد الأعمال الذين تزيد أعمارهم عن 51 عام من إجمالي رواد الأعمال الحاصلين على بطاقة ريادة الأعمال 38.9%، وهم فئة الأفراد الذين يمكن أن يكونوا ذوي خبرة طويلة وقدرات إدارية وفنية.

وتستحوذ محافظة مسقط على العدد الأكبر من المؤسسات الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنسبة 33.1% بواقع 9866 مؤسسة، تلتها محافظة شمال الباطنة بنسبة 15.7% بواقع 4683 مؤسسة، ثم محافظة جنوب الباطنة بنسبة 8.3% بواقع 2484 مؤسسة. فيما بلغ عدد المؤسسات الحاصلة على البطاقة في محافظة ظفار 2429 مؤسسة بنسبة 8.1%، و4059 مؤسسة في محافظة الداخلية بنسبة 13.6%، و1856 مؤسسة في محافظة شمال الشرقية بنسبة 6.2%. كما بلغ العدد في محافظة الظاهرة 1747 مؤسسة بنسبة 5.9%، و1514 مؤسسة في محافظة جنوب الشرقية بنسبة 5.1%، كما بلغ عدد المؤسسات الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال في محافظة البريمي: 590 مؤسسة بنسبة 2%، و352 مؤسسة في محافظة الوسطى بنسبة 1.2%، فيما بلغ العدد في محافظة مسندم 229 مؤسسة بنسبة 0.8% من إجمالي عدد المؤسسات الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • التوصل للسبب الأكثر شيوعًا للسرطان.. دراسات تجيب
  • السبب الأكثر شيوعا للسرطان
  • 3 أطعمة منتشرة تغذي السرطان
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • 29.8 ألف مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنهاية 2023
  • احذروا.. هذه الأطعمة تزيد نسب الإصابة بالسرطان
  • كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة
  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • وكأنها سحر.. خطة سهلة لتخفيف آلام أسفل الظهر