صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@22:11:57 GMT

تونس.. تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

تونس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تونس.. «الأمن الغذائي» يتصدر الأزمات بسبب موجات الجفاف تونس.. إحباط 3 عمليات تهريب مهاجرين وإنقاذ 50 شخصاً

تمكنت وحدات من الأمن التونسي من تفكيك شبكة متخصصة في تهريب المهاجرين غير ‏الشرعيين من جنسيات أفريقية جنوب الصحراء.‏
وأوضحت الإدارة العامة للحرس التونسي في بيان أمس، أنه تم القبض على 10 أفراد من ‏هذه الشبكة التي تنشط بين مختلف محافظات تونس الحدودية، ومصادرة 9 سيارات خاصة يتم ‏استغلالها في نقل المهاجرين، مشيرةً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأن المقبوض عليهم.


كما أعلن الحرس البحري التونسي إحباط 31 عملية هجرة غير شرعية، انطلاقاً من السواحل الجنوبية للبلاد في اتجاه الضفة المقابلة من المتوسط، أوقف على إثرها 1335 مهاجراً من جنسيات بلدان أفريقيا جنوب الصحراء.
وأوضح في بيان أمس، أنه تم خلال العملية حجز عدد من المراكب الحديدية والمحركات وكميات من المحروقات، مشيراً إلى إحالة جميع الموقوفين إلى الجهات القضائية لاتخاذ التدابير القانونية في شأنهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تونس قوات الأمن التونسية مكافحة تهريب المهاجرين الهجرة غير الشرعية الهجرة غير النظامية الهجرة إلى أوروبا

إقرأ أيضاً:

إحباط ترويج 13 طن دقيق في السوق السوداء

واصلت وزارة الداخلية حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة.

اقرأ أيضا: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

الداخلية: مراكز الإصلاح والتأهيل بها جميع الإمكانيات المعيشية والصحية ضبط تاجر مخدرات غسل 60 مليون جنيه

جاء ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 13 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة مُدانٍ بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات، وذلك بعد ثبوت تعديه بسلاح ابيض على فرد أمن في مركز شباب المعادي.

وتضمن الحُكم إلزامه بالمصاريف الجنائية، ومصادرة السلاح الأبيض. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.ب أنه في يوم 14 أغسطس 2023 بدائرة قسم البساتين شرع في إنهاء حياة المجني عليه صفوت حسين عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد. 

وقام المُتهم آثر خلاف بينه وبين المجني عليه بتسديد طعنتين بسلاح ابيض استقرتا بميسرة صدره فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطب والطب الشرعي المرفقين قاصداً إزهاق روجه، وقد خاب آثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو إسعاف المجني عليه ومداركة حالته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها ان الواقعة تتحصل في أنه في ليلة 14 أغسطس 2023 وحال تواجد المجني عليه صفوت حسين بكافيتيريا داخل مركز شباب المعادي في شارع الجزائر نشب خلاف بينه وبين المتهم محمود.ب.

ونشب الخلاف بسبب مواعيد عمل المركز، حيث يُغلق أبوابه في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل. 

وعلى اثر ذلك قام المتهم بالتعدي على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض نصل معدني. 

وثبت بتقرير الطب الشرعي أن المجني عليه تعرض لجرحين قطعيين بالصدر، وتسبب ذلك في فترة علاج زادت عن 21 يوماً.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من المخدرات.. والقبض على مواطن بجدة
  • إحباط تهريب 180 كيلو جرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • بالصور.. تونس تعلن حالة طوارئ عقب ظهور وانتشار مرض معدٍ وخطير بـالجزائر
  • وزير خارجية تونس: لا أريد إثارة جدل لا يستحقه جوزيب بوريل
  • إحباط تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بمطار شرم الشيخ
  • حكم بالسجن بحق عسكري سوداني بتهمة التخطيط لعملية إرهابية في تونس
  • تونس.. 10 سنوات و9 أشهر سجنا لعسكري من دولة عربية بتهمة "التخطيط لعملية إرهابية في البلاد"
  • إحباط ترويج 13 طن دقيق في السوق السوداء
  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة