لليوم الثاني على التوالي، خرجت صحيفة الإندبندنت البريطانية، بمانشيت يهاجم الاحتلال الإسرائيلي، ويطالب بوقف بيع السلاح له.

ونشرت الصحيفة، صورة على كامل صفحتها الأولى، لعدد يوم الجمعة، لأحد جنود الاحتلال، بمنطقة مدمرة من قطاع غزة، وكتبت مانشيتا عريضا "أوقفوا بيع السلاح لإسرائيل الآن".

وكتبت الصحيفة: "في الوقت الذي يشعر فيه العالم بالرعب من سلوك إسرائيل المتهور في الحرب في غزة، واتهامها بالاستهداف الممنهج لعمال الإغاثة، فإننا نضم صوتنا إلى 600 خبير قانوني ونائب في البرلمان، وقادة عسكريين يطالبون بوقف بيع الأسلحة إلى إسرائيل الآن".



وكان 600 ما بين قضاة سابقين بالمحكمة العليا البريطانية، ومحامي ونواب بريطانيين، أرسلوا رسالة إلى رئيس الحكومة ريشي سوناك، طالبوه فيها بوقف إرسال الأسلحة إلى الاحتلال، احتجاجا على المجازر التي تجري في غزة، وتورط الاحتلال في جرائم إبادة جماعية، وهو ما سيجر بريطانيا إلى المحاسبة الدولية جراء ذلك.

قالت وسائل إعلام بريطانية، إن موظفي الخدمة المدنية الذين يشرفون على مبيعات الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي، هددوا بوقف عملهم، بسبب الجرائم المرتكبة في قطاع غزة.



وقالت شبكة "سكاي نيوز" إن الموظفين التابعين لوزارة الأعمال والتجارة، يدرسون اتخاذ إجراءات قانونية بشأن استمرار تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

فيما ذكر موقع "آي نيوز" البريطاني، أن مسؤولين في وزارة الأعمال والتجارة (DBT) حذروا موظفي الخدمة المدنية من أنهم قد يتحملون المسؤولية الشخصية إذا اعتبروا أن إسرائيل قد انتهكت القانون الإنساني الدولي بسبب سلوكها في قطاع غزة.

وأشار الموقع إلى أن نقابة الخدمات العامة والتجارية (PCS) دخلت على خط الأزمة الناشئة، وتدرس ما إذا كان يمكنها تقديم طعن قانوني ضد الحكومة لمنع أعضائها من القيام بأعمال يمكن اعتبارها "غير قانونية" في القانون الدولي.

وقال بول أوكونور المسؤول في النقابة: "لقد وضعوا أعضاءنا في خط النار"، مشيرا إلى أن مواصلة العمل في تصدير الأسلحة لإسرائيل يعني انتهاكا للقوانين والالتزامات الدولية.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتعرض فيه الحكومة لضغوط متزايدة لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل في أعقاب اغتيال قوات الاحتلال سبعة من عمال الإغاثة، من بينهم ثلاثة بريطانيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية الاحتلال غزة المجازر بريطانيا بريطانيا غزة الاحتلال مجازر صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأسلحة إلى

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: حدث أمني صعب لجنودنا في قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن حدث صعب وقع اليوم لجنودنا في معارك قطاع غزة .

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليًا بالقطاع تعادل 25% من الكمية قبل العدوان 90 % من سكان غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل.. التفاصيل كاملة القسام تقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال ومقتل قائد لواء جعفاتي في الشجاعية

وفي وقت سابق، قصفت كتائب القسام، مقر قيادة عمليات الاحتلال الإسرائيلي، قرب موقع "ناحل عوز" شرق مدينة غزة بصواريخ "رجوم" و"107" .

وأعلن جيش الاحتلال، رسمياً مقتل قائد لواء جفعاتي خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة .

 

 

مقالات مشابهة

  • متظاهرون في برلين يطالبون بوقف تصدير السلاح لإسرائيل وإنهاء حرب غزة
  • قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بالسكان في قطاع غزة
  • وزير إسرائيلي متطرف يشارك منشورا يدعو لاحتلال سيناء المصرية
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بقطاع غزة
  • إسرائيل تواصل  حربها على غزة.. أونروا: الظروف المعيشية في القطاع باتت لا تطاق!
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • حركة فتح: إسرائيل تستخدم كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة
  • أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • إسرائيل: حدث أمني صعب لجنودنا في قطاع غزة