هوالين (وكالات)

أخبار ذات صلة تايوان: محاولات للوصول لعشرات الأشخاص المحاصرين عقب الزلزال ارتفاع عدد مصابي زلزال تايوان إلى 1011 شخصاً

يسعى عناصر الإنقاذ في تايوان للوصول إلى عشرات الأشخاص المحاصرين في أنفاق طرق سريعة، فيما بدأ المهندسون عملية واسعة لإصلاح الأضرار، غداة أعنف زلزال تشهده الجزيرة منذ ربع قرن.


ولقي عشرة أشخاص حتفهم وأصيب نحو 1100 بجروح في الزلزال الذي ضرب، أمس الأول، وبلغت قوته 7.4 درجة، لكن معايير البناء الصارمة والتوعية من مخاطر الكوارث أسهمت على ما يبدو في تفادي كارثة كبرى في الجزيرة. وأمضى العشرات من سكان هوالين التي تعرضت لأسوأ الأضرار ليلتهم خارج شققهم، التي كانت لا تزال تتعرض لهزات ارتدادية، فيما بدأت عملية هندسية كبيرة لإصلاح الطرق المتضررة وتدعيم المباني المائلة.
وأظهرت مقاطع مسجلة، أمس، نشرها مركز عمليات الطوارئ المركزي مروحية تقوم بطلعتين لانتشال ستة عمال مناجم علقوا في مقلع جبس بمقاطعة هوالين قرب مركز الزلزال. وحدد عناصر الإنقاذ أماكن وجود 12 شخصاً آخرين عالقين في شبكة أنفاق قوية في المقاطعة، تنتشر في الطرق التي تعبر الجبال والهضاب الخلابة المؤدية إلى مدينة هوالين من ناحية الشمال والغرب.
وتقطعت السبل بمئات الأشخاص في فندق فخم ومركز لأنشطة الشباب قرب حديقة تاروكو الوطنية، بعد أن قُطعت الطرق المؤدية إليها جراء انزلاقات التربة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تايوان الزلازل فرق الإنقاذ

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز ومدينة ديرمواس: خطة لإنهاء رصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية

تفقد الدكتور رجب قياتي رئيس مركز ومدينة ديرمواس، استكمال أعمال قطع الفرمة وإزالة الطبقة القديمة بمنطقة صلاح سالم، وذلك تمهيداً لرمي التربة، ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي.

الجولة تأتي في ضوء توجيهات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا بالتواجد الميداني لمتابعة خطة تمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية بالمراكز، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكة الطرق والبنية التحتية بالتعاون مع وحدة الرصف و مديرية الطرق ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي، مشدداً على تسريع وتيرة العمل والتأكد من الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية لضمان الانتهاء من الأعمال المقررة ، وفق التوقيتات الزمنية المحددة، بما يُسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية، وتحقيق الأهداف المنشودة لمسار التنمية الشاملة.

 

استكمال أعمال قطع الفرمة وإزالة الطبقة القديمة

وقد تفقد الدكتور رجب قياتي رئيس مركز ومدينة ديرمواس، استكمال أعمال قطع الفرمة وإزالة الطبقة القديمة بمنطقة صلاح سالم، وذلك بعد الانتهاء الكامل من أعمال الإحلال والتجديد بمرفق مياه الشرب بتلك المنطقة.

 

حملة مكبرة لرفع الاشغالات بالشوارع

من جانبه، نظم رئيس المركز حملة مكبرة برفقة أحمد ثابت نائب رئيس المركز وحمدي محمد مدير إدارة الطرق بديرمواس، وذلك لرفع الإشغالات بتلك المنطقة، لمنع التعدي على حرم الطريق وخلق سيولة مرورية ومنع التكدس والزحام بتلك المنطقة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما وجه بمتابعة تنفيذ الأعمال بكفاءة عالية للانتهاء منها فى الوقت المحدد لها، وذلك لتسهيل حركة السير والمرور بتلك الشوارع وعودة المظهر الجمالي لشوارع المدينة.

يأتي ذلك في ضوء جهود محافظة المنيا في تطوير المناطق بالمحافظة، ورصف الطرق وتمهيد شوارع الأحياء والمدن على مستوى المحافظة، خاصة وأن مشروعات الرصف تأتي في مقدمة المرافق التي تحرص وزارة التنمية المحلية على تنفيذها بالمحافظات وتوليها اهتمامًا كبيرًا، تنفيذاً لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات ورفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية سواء بتمهيدها وتسويتها أو تنفيذ عمليات الرصف.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج: إقالة رئيس مركز ومدينة المنشاة.. لهذا السبب
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • الغارديان: الأردن تحاول بصعوبة الموازنة بين إسرائيل وغزة
  • الإنقاذ النهرى ينتشل جثة شاب مجهول الهوية من أحد المجارى المائية بسوهاج
  • رئيس مركز ومدينة ديرمواس: خطة لإنهاء رصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية
  • خبير: إسرائيل تحاول بائسة إعادة هيبتها بالحرب في غزة والضفة
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • الدكتور عبدالله الربيعة يدشّن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بتركيا البرنامج التطوعي لتوزيع السلال الغذائية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الدكتور الربيعة يدشن البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها