دعاء ليلة الجمعة الأخيرة من رمضان يشغل بال كثير من الناس، إذ يرغب الجميع في استغلال هذه الليلة المباركة، وتوديع شهر رمضان المبارك، بالدعاء والابتهال والذكر والصلاة، والعبادات المختلفة التي تكسب المرء حسنات مضاعفة في أخر أيام الشهر المبارك، كما أن يوم الجمعة بحد ذاته من الأيام التي لها فضل عظيم، ولها نفحات وأمور كثيرة، ويرصد «الوطن»، في السطور التالية أفضل الأدعية المٌستحبة في هذا اليوم.

دعاء ليلة الجمعة الأخيرة من رمضان

حث العلماء على استغلال ليلة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، التي قد تصادف ليلة القدر هذا العام، لذلك دعاء ليلة الجمعة الأخيرة من رمضان، من أفضل الأعمال التي قد يقوم بها البعض لاستغلال هذه الليلة بأفضل شكل ممكن، ومن الأدعية المستحبة:

- اللهم اجعل هذه الجمعة بداية خير وبركة على المسلمين.

-اللهم اجعل هذه الجمعة مغفرة لنا ولوالدينا وللمؤمنين والمؤمنات.

- اللهم اجعلنا ممن يستغفرونك في هذه الجمعة ويتوبون إليك.

- اللهم اهدنا في هذه الجمعة واجعلنا من المهتدين.

- اللهم بارك لنا في هذه الجمعة وفتح علينا أبواب رحمتك.

- اللهم احفظ بلاد المسلمين واجعل الأمن يسود في كل مكان.

- اللهم اجعلنا من الذين يسمعون القول فيتبعون أحسنه.

-اللهم اجعل عملنا فيها وصيامنا مرفوعاً، ودعائنا مسموعاً، واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع يا رب العالمين.

أفضل الأدعية في الليلة الأخيرة من رمضان

ومن الأدعية المستحبة التي يمكن الاستعانة بها في دعاء ليلة الجمعة الأخيرة من رمضان :

-اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كربنا، و تغفر ذنوبنا، و تستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا بفضلك وكرمك يا الله.

-اللهم أنت الميسر والمسبب والمسهل والمفرج والمساعد.. اللهم فرج بحولك وبقوتك ما نحن فيه، يا من له حسن العوائد.. اللهم ارسل فرجا قريبا واعف عنا ولا تباعد.. اللهم يا ساتر الستر عند إحاطة البلاء ويا منزل الستر من عنان السماء اللهم ارفع عنا ما حل من وباء وبلاء. 

- سبحانك يا من تحل بذكره عقد الشدائد.. اللهم يا من إليه المشتكى وإليه أمر الخلق عائد.. يا حي يا قيوم يا صمد أنت في الملكوت واحد.. اللهم أنت المٌنزه يا بديع الخلق عن ولد ووالد.. أنت المعز لمن أطاع وأنت المذل لكل جاحد.

-اللهم إن كثرت ذنوبنا فاغفرها وإن ظهرت عيوبنا فاسترها، وإن زادت همومنا فأزلها وإن ضلت نفوسنا فردها إليك رداً جميلاً بلطفك وكرمك يا أرحم الراحمين ربناِ متعنا براحة البال، وصلاح الحال، وقبول الأعمال، وصحة الأبدان، يا مالك الملك وكلناك أمورنا، واستودعناك همّومنا، فبشرنا بما يفتح لنا مداخل السعادة عاجلاً  غير آجلاً في قلوبنا يا أكرم الأكرمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء ليلة الجمعة الأخيرة من رمضان دعاء ليلة الجمعة دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان دعاء يوم الجمعة هذه الجمعة

إقرأ أيضاً:

أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت

تحيي المطربة أنغام حفلا غنائيا ساهرا في الكويت، ضمن فعاليات «ليلة العمر» وذلك يوم 6 نوفمبر المقبل.

وتقدم أنغام خلال الحفل مجموعة من أروع وأشهر أغانيها التي يتفاعل معها الجمهور دائما أبرزهم «أساميك الكتيرة، تيجي نسيب، يا ريتك فاهمني، لوحة باهتة، حالة خاصة جدا، سيبك أنت، خليك معاها، متطمنة، كان برئ، اسكت، بتوصفني بتكسفني، ونفضل نرقص، القلوب أسرار، هو أنت مين، هدنة، لا تهجي، متلخبطة، هتقول لربنا إيه، بخاف أفرح، برضه بتوحشني»، وغيرها من الأغاني التي يعشقها الجمهور.

أنغام

وسيشهد حفل أنغام بالكويت، ضمن فعاليات «ليلة العمر» حضورا جماهيريا ضخما من مختلف الجنسيات، فهي واحدة من أبرز نجمات جيلها في مصر والوطن العربي، وتمكنت بإحساسها الراقي المعبر وصوتها الدفئ.

أنغام آخر أعمال أنغام

جدير بالذكر، أن آخر أعمال أنغام طرحها لألبوم تيجي نسيب، الذي حققت من خلاله نجاحا كبيرا.

ألبوم تيجي نسيب لـ أنغام

يتضمن ألبوم أنغام الجديد، «تيجي نسيب»، 12 أغنية، وأغنية «وبقالك قلب»، من كلمات أمير طعيمة، وألحان رياض الهمشري، وتوزيع طارق مدكور، وأغنية «هو أنت مين»، من كلمات هالة الزيات، وألحان محمود الخيامي، وتوزيع طارق مدكور، بينما أغنية «موافقة»، من كلمات حدوتة، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع أمير محروس، وتأتي أغنية «ايه الأخبار»، من كلمات نادر عبد الله، وألحان أحمد الناصر، وتوزيع أمير محروس.

وأغنية «خليك معاها»، من كلمات أكرم حسني، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع أمير محروس، وأغنية «اسكت»، من كلمات نورعبد الله، وألحان مصطفي العسال، وتوزيع أمير محروس، وتأتي أغنية «اقولك اية»، من كلمات أمير طعيمة، ألحان إيهاب عبد الواحد، توزيع أمير محروس، بينما أغنية «كان برئ»، من كلمات نادر عبد الله، وألحان تامر عاشور، وتوزيع نادر حمدي، وأغنية «القلوب أسرار»، من كلمات آمار مصطفي، ألحان محمد الشرنوبي، وتوزيع أمير محروس، وأغنية «تيجي نسيب»، من كلمات أكرم حسني، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع نادر حمدي.

اقرأ أيضاًتبدأ من 469 ألف جنيه.. طرح وحدات بكمبوند الياسمين في 6 أكتوبر (تفاصيل)

انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا

مقالات مشابهة

  • اللَّهُمَّ أَدْخِلْهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ.. دعاء بدء الشهر الجديد |ردده الآن
  • دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت
  • كسوف الشمس 2024.. موعده وكيفية أداء صلاته والأدعية المستحبة
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • دعاء مستجاب قبل النوم.. «اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها»
  • دعاء لأهل لبنان.. «اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها»
  • أفضل أدعية مستجابة لأهل لبنان
  • أفضل دعاء للتوبة.. «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا»
  • أذكار مساء الجمعة.. رددها كما قال النبي